📘 ❞ شرح مختصر الحوفي ❝ كتاب ــ محمد بن سليمان السطي أبو عبد الله اصدار 2009

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب شرح مختصر الحوفي ❝ ــ محمد بن سليمان السطي أبو عبد الله 📖

█ _ محمد بن سليمان السطي أبو عبد الله 2009 حصريا كتاب شرح مختصر الحوفي عن دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع 2024 الحوفي: نبذة الكتاب : يستمد الحوف للسطي أهميته من نفسه قال خلدون: "وللناس فيه تآليف كثيرة أشهرها ما عند المالكية متأخري الأندلس ثابت ومختصر القاضي القاسم ثم الجعدي ومن إفريقية المنمر الطرابلسي وأمثالهم" كما يعتبر موسوعة فرضية وذلك لكونه قد جمع فقد بعده المراجع المهمة علم الفرائض كفرائض عبدالغافر وابن خروف وأبو غالب حباب الفرضي والإشراف لابن عبدالبر والمبسوط الفقه للقاضي إسماعيل كما المرجع الأساسي لأقوال شيخه أبي الحسن الطنجي الذي كان مشهوراً إلا أنه لم يؤلف فيها كتابا ولكن الكثير أقواله شرحه هذا بالإضافة لجمعه لمختلف أقوال الصحابة والتابعين والفقهاء المتقدمين حيث ألف كتابه معتمدا قوله وتحقيقاته أمهات الكتب والمدونات أن معظم مصادره التي دونت المرحلة وصفت بعصر الاجتهاد الفقهي هذا إلى قدرة الإمام أطراف الموضوع الواسع مضانه المختلفة والمتفرقة موضوع المواريث أبواب الواسعة سواء فى باب الطهارة أو المعاملات النكاح غيرها الأبواب الفقهية حلى بكثرة منافشاته واستنباطاته وتصويباته واستحساناته (مقدمة ص207 208) العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين رسول صلى عليه وسلم قال: ((إن تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شرح مختصر الحوفي
كتاب

شرح مختصر الحوفي

ــ محمد بن سليمان السطي أبو عبد الله

صدر 2009م عن دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع
شرح مختصر الحوفي
كتاب

شرح مختصر الحوفي

ــ محمد بن سليمان السطي أبو عبد الله

صدر 2009م عن دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب شرح مختصر الحوفي:
نبذة عن الكتاب :

يستمد كتاب شرح مختصر الحوف للسطي أهميته من كتاب الحوفي نفسه. قال ابن خلدون: "وللناس فيه تآليف كثيرة أشهرها ما عند المالكية من متأخري الأندلس كتاب ابن ثابت ومختصر القاضي أبو القاسم الحوفي ثم الجعدي. ومن متأخري إفريقية ابن المنمر الطرابلسي وأمثالهم"
كما يعتبر كتاب السطي موسوعة فرضية وذلك لكونه قد جمع ما فقد بعده من المراجع المهمة في علم الفرائض كفرائض عبدالغافر وابن خروف وأبو غالب ابن حباب الفرضي والإشراف - في الفرائض - لابن عبدالبر -والمبسوط - في الفقه - للقاضي إسماعيل. كما يعتبر المرجع الأساسي لأقوال شيخه أبي الحسن الطنجي الذي كان مشهوراً إلا أنه لم يؤلف فيها كتابا، ولكن السطي جمع الكثير من أقواله في شرحه هذا. بالإضافة لجمعه لمختلف أقوال الصحابة والتابعين والفقهاء المتقدمين حيث ألف السطي كتابه معتمدا في قوله وتحقيقاته على أمهات الكتب والمدونات، كما أن معظم مصادره من الكتب التي دونت في المرحلة التي وصفت بعصر الاجتهاد الفقهي.
هذا بالإضافة إلى قدرة الإمام السطي على جمع أطراف هذا الموضوع الواسع من مضانه المختلفة والمتفرقة حيث جمع أطراف موضوع المواريث من أبواب الفقه المختلفة الواسعة سواء فى باب الطهارة أو المعاملات أو النكاح أو غيرها من الأبواب الفقهية . كما حلى كتابه بكثرة منافشاته واستنباطاته وتصويباته واستحساناته وتحقيقاته. (مقدمة ص207-208)


الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#78K

8 مشاهدة هذا الشهر

#46K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 1110.
المتجر أماكن الشراء
محمد بن سليمان السطي أبو عبد الله ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث