📘 ❞ من المشرق والمغرب: بحوث فى الأدب ❝ كتاب ــ شوقي ضيف

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب من المشرق والمغرب: بحوث فى الأدب ❝ ــ شوقي ضيف 📖

█ _ شوقي ضيف 0 حصريا كتاب من المشرق والمغرب: بحوث فى الأدب 2024 الأدب: pdf تاليف هذا الكتاب يدرس بين دفتيه بحوثا مهمة العربى والمغرب تبدأ ببحث عن المثل العليا شعر الفروسية الجاهلية يليه آخر صور قصصية وغير المقارن ونعرف منه ما للثقافة الشعبية آثار عميقة حياة أبى حيان التوحيدى, ثم نرى بعد ذلك الدور الذى قام به المتصوفة جهاد أعداء الإسلام, كما يتضح فيه العمل العظيم نهضت مصر قديما نشر الثقافة الإسلامية بالمغرب والأندلس ثم ينتقل المؤلف إلى المغرب ببيان عقيدة الموحدين نقرأ دور الحضارة الأندلسية تكوين الأسبانية نتعرف استقلال القضاء الأندلس, هذه البحوث قصة حى بن يقظان لمؤلفها الفيلسوف الأندلسى ابن طفيل ونقرأ لابن رشد آراء بلاغية طريفة أبواب البيان التشبيه والاستعارة والكناية, وأخيرا دراسة لسان الدين الخطيب كبير غرناطة القرن الثامن الهجرى فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
من المشرق والمغرب: بحوث فى الأدب
كتاب

من المشرق والمغرب: بحوث فى الأدب

ــ شوقي ضيف

من المشرق والمغرب: بحوث فى الأدب
كتاب

من المشرق والمغرب: بحوث فى الأدب

ــ شوقي ضيف

عن كتاب من المشرق والمغرب: بحوث فى الأدب:
كتاب pdf تاليف شوقي ضيف . هذا الكتاب يدرس بين دفتيه بحوثا مهمة من المشرق العربى والمغرب العربى. تبدأ ببحث عن المثل العليا فى شعر الفروسية الجاهلية يليه آخر عن صور قصصية وغير قصصية من الأدب العربى المقارن.
ونعرف منه ما للثقافة الشعبية من آثار عميقة فى حياة أبى حيان التوحيدى, ثم نرى بعد ذلك الدور الذى قام به المتصوفة فى جهاد أعداء الإسلام, كما يتضح فيه العمل العظيم الذى نهضت به مصر قديما فى نشر الثقافة الإسلامية بالمغرب والأندلس.
ثم ينتقل المؤلف إلى بحوث مهمة عن المغرب العربى تبدأ ببيان عقيدة الموحدين ثم نقرأ عن دور الحضارة الأندلسية فى تكوين الحضارة الأسبانية ثم نتعرف على استقلال القضاء فى الأندلس, كما نتعرف فى هذه البحوث على قصة حى بن يقظان لمؤلفها الفيلسوف الأندلسى ابن طفيل. ونقرأ بعد ذلك فى هذا الكتاب ما لابن رشد من آراء بلاغية طريفة فى أبواب البيان من التشبيه والاستعارة والكناية, وأخيرا دراسة على لسان الدين بن الخطيب كبير كتاب غرناطة فى القرن الثامن الهجرى.
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#61K

7 مشاهدة هذا الشهر

#52K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 251.
المتجر أماكن الشراء
شوقي ضيف ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث