📘 ❞ علم الخرائط ❝ كتاب ــ د. محمد صبحى عبد الحكيم اصدار 1996

كتب علم الجغرافيا - 📖 ❞ كتاب علم الخرائط ❝ ــ د. محمد صبحى عبد الحكيم 📖

█ _ د محمد صبحى عبد الحكيم 1996 حصريا كتاب علم الخرائط عن مكتبة الأنجلو المصرية 2024 الخرائط: نبذة الكتاب : علم أو فن رسم هو دراسة وممارسة يستخدم لرسم تقليدياً القلم والورق ولكن انتشار الحواسب الآلية طور هذا الفن أغلب التجارية ذات الجودة العالية الحالية ترسم بواسطة برامج كمبيوترية يعرف تطورا مستمرا بفعل ظهور عدد من البرامج التي تساعد معالجة بشكل دقيق وفعال معتمدة ما يسمى ب"نظم المعلومات الجغرافية" ومن أهم هذه نذكر MapInfo ArcGis اللذان يعتبران الرائدان المجال فن مستمراً كتب الجغرافيا مجاناً PDF اونلاين هي يدرس الأرض والظواهر الطبيعية والبشرية عليها ويعود أصل الكلمة إلى اللغة الإغريقية ترجمتها بالعربية "وصف الأرض" وقد كانت كذلك بدايتها حيث كان الرحالة يصفون ويسجلون مشاهداتهم البلاد والأقاليم يقومون بزيارتها وكلمة جغرافيا العربية تعدّ حديثة بعض الشيء العرب والمسلمون يستعملون صورة قطع خريطة العالم المسالك والممالك تقويم البلدان الطرق اُتُّفِقَ تقسيم عبر العصور الأقسام التالية وهي: الجغرافيا وهي تهتم بدراسة طبيعة البنية الجيولوجية الجوية والنبات والحيوان الطبيعي البري ومنها أيضاً الفلكية وتهتم شكل وحجمها وحركتها وكرويتها وعلاقاتها بالكواكب الأخرى الجغرافيا البشرية وتنقسم جغرافية السكان والجغرافيا الاقتصادية السياسية وتبحث أقطار وحدودها ومشكلاتها وسكانها علم وهو يهتم بالخرائط وطرق إنشاءها وأخيراً انضم فرع جديد نظم الجغرافية والاستشعار بعد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علم الخرائط
كتاب

علم الخرائط

ــ د. محمد صبحى عبد الحكيم

صدر 1996م عن مكتبة الأنجلو المصرية
علم الخرائط
كتاب

علم الخرائط

ــ د. محمد صبحى عبد الحكيم

صدر 1996م عن مكتبة الأنجلو المصرية
عن كتاب علم الخرائط:
نبذة عن الكتاب :

علم الخرائط أو فن رسم الخرائط هو دراسة وممارسة رسم الخرائط. يستخدم لرسم الخرائط تقليدياً القلم والورق، ولكن انتشار الحواسب الآلية طور هذا الفن. أغلب الخرائط التجارية ذات الجودة العالية الحالية ترسم بواسطة برامج كمبيوترية. يعرف علم الخرائط تطورا مستمرا بفعل ظهور عدد من البرامج التي تساعد على معالجة الخرائط بشكل دقيق وفعال معتمدة على ما يسمى ب"نظم المعلومات الجغرافية" ومن أهم هذه البرامج نذكر MapInfo و ArcGis اللذان يعتبران الرائدان في هذا المجال.

فن رسم الخرائط هو دراسة وممارسة رسم الخرائط. يستخدم لرسم الخرائط تقليدياً القلم والورق، ولكن انتشار الحواسب الآلية طور هذا الفن. أغلب الخرائط التجارية ذات الجودة العالية الحالية ترسم بواسطة برامج كمبيوترية. يعرف علم الخرائط تطورا مستمراً بفعل ظهور عدد من البرامج التي تساعد على معالجة الخرائط بشكل دقيق وفعال معتمدة على ما يسمى ب"نظم المعلومات الجغرافية".

الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#18K

21 مشاهدة هذا الشهر

#10K

18K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 356.
المتجر أماكن الشراء
د. محمد صبحى عبد الحكيم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة الأنجلو المصرية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث