📘 ❞ دليل انتاج التين ❝ كتاب ــ د/عبده عمران محمد

الانتاج النباتى - 📖 ❞ كتاب دليل انتاج التين ❝ ــ د/عبده عمران محمد 📖

█ _ د عبده عمران محمد 0 حصريا كتاب دليل انتاج التين 2024 التين:

يتضمن الكتاب الفائده الغذائية والطبية للتين واهم الاصناف والعمليات الزراعية التين الفوائد : يعتبر من اكثر الفواكه والخضروات التي تحتوي الألياف حيث حبة واحدة جرامين (20% الإحتياج اليومي الموصى به) وقد اظهرت دراسة خلال خمسين سنة مضت أن الموجودة الأغذية النباتية تؤدي دوراً فعالاً تنشيط أداء الجهاز الهضمي ولها دور هام وظيفته الطبيعية وأيضا تساهم التقليل خطورة الإصابة ببعض أنواع السرطانات وبما يعتبر غنيا بالألياف فقد وصفه مختصوا التغذية كطريقة مثالية لزيادة نسبة ما يحتاجه جسم الانسان تنقسم قسمين وهما: 1 ألياف قابلة للتحلل (الذوبان) 2 غير (الذوبان) يسهِّل الغذاء الغني الغير التحلل الطريق للمواد بالخروج الجسم الأمعاء وذلك بإضافة الماء اليها وبالتالي زيادة سرعة وتكفل استمرار ولقد ثبت ذو الذوبان يمتلك اثراً وقائياً ضد سرطان القولون ومن ناحية أخرى القابلة للذوبان يقلل مستوى الكوليسترول الدم بنسبة أكثر 20% وعليه فإنها تعتبر ذات أهمية كبيرة الحد بالنوبات القلبية وهذا لأن تجمع نسب يؤدي تصلب الشرايين سبيل المثال لو تراكم المغذية للقلب فهذا الاصابة وكذلك عروق الكلى إلى ارتفاع ضغط والفشل الكلوي علاوة ذلك فإن مقدار مناسب يعد مهماً فيما يتعلق بتنظيم سكر عن طريق اخلاء المعدة التغيرات المفاجئة اضطرابات مهددة لحياة لذا المجتمعات تعيش وجبات غنية ستكون أقل عرضة للإصابة بالسرطان وامراض القلب الانتاج النباتى مجاناً PDF اونلاين النباتات (الاسم العلمي: Plantae) هي مجموعة رئيسية الكائنات الحية أمثلتها الأشجار والأزهار والأعشاب والشجيرات والحشائش السراخس تقسم إلى: نباتات بذرية لاوعائية سراخس وشبيهات نُشرت عام 2011 قدرت عدد الأنواع الكرة الأرضية بحوالي 8 7 مليون نوع منها 6 5 البر و2 2 البحر حتى 2004 بلغ تم تمييزها وتحديدها 287,655 نباتي 258,650 مزهرة و15,000 أهم ميزة للنباتات أنها ذاتية فهي توفر لنفسها وللحيوانات العاشبة أيضاً وللإنسان مما يجعلها عناصر دورة الطبيعة تستطيع تحويل طاقة الشمس شكل كيميائية الكربوهيدرات التمثيل الضوئي ضمن الصانعات اليخضورية خلايا تغطي معظم سطح الأرض وتستطيع جميع البيئات كما تزودنا بالأوكسجين عندما تصنع غذائها الذي يعدّ غذاء للمخلوقات الأخرى وتطرح بخار يعمل تلطيف الجو

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دليل انتاج التين
كتاب

دليل انتاج التين

ــ د/عبده عمران محمد

دليل انتاج التين
كتاب

دليل انتاج التين

ــ د/عبده عمران محمد

عن كتاب دليل انتاج التين:
دليل انتاج التين

د/عبده عمران محمد

يتضمن الكتاب الفائده الغذائية والطبية للتين واهم الاصناف والعمليات الزراعية


التين

الفوائد الغذائية والطبية :
يعتبر التين من اكثر الفواكه والخضروات التي تحتوي على الألياف. حيث تحتوي حبة واحدة من التين على جرامين من الألياف (20% من الإحتياج اليومي الموصى به) . وقد اظهرت دراسة خلال اكثر من خمسين سنة مضت أن الألياف الموجودة في الأغذية النباتية تؤدي دوراً فعالاً في تنشيط أداء الجهاز الهضمي.
ولها دور هام في أداء وظيفته الطبيعية وأيضا تساهم في التقليل من خطورة الإصابة ببعض أنواع السرطانات. وبما أن التين يعتبر غنيا بالألياف فقد وصفه مختصوا التغذية كطريقة مثالية لزيادة نسبة ما يحتاجه جسم الانسان من الألياف.
تنقسم الألياف الى قسمين وهما:
1- ألياف قابلة للتحلل (الذوبان)
2- ألياف غير قابلة للتحلل (الذوبان)
يسهِّل الغذاء الغني بالألياف الغير قابلة التحلل الطريق للمواد بالخروج من الجسم من خلال الأمعاء وذلك بإضافة الماء اليها وبالتالي تساهم في زيادة سرعة الجهاز الهضمي وتكفل استمرار وظيفته الطبيعية. ولقد ثبت أن الغذاء ذو الألياف الغير قابلة الذوبان يمتلك اثراً وقائياً ضد سرطان القولون.ومن ناحية أخرى فقد ثبت أن الغذاء ذو الألياف القابلة للذوبان يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة أكثر من 20%. وعليه فإنها تعتبر ذات أهمية كبيرة في الحد من خطورة الإصابة بالنوبات القلبية وهذا لأن تجمع نسب كبيرة من الكوليسترول في الدم يؤدي الى تصلب الشرايين. على سبيل المثال لو تراكم الكوليسترول في الشرايين المغذية للقلب فهذا يؤدي الى الاصابة بالنوبات القلبية وكذلك يؤدي الى تراكم الكوليسترول في عروق الكلى إلى ارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي. علاوة على ذلك فإن مقدار مناسب من الألياف يعد مهماً فيما يتعلق بتنظيم سكر الدم وذلك عن طريق اخلاء المعدة وذلك لأن التغيرات المفاجئة في سكر الدم تؤدي الى اضطرابات مهددة لحياة الانسان. لذا فإن المجتمعات التي تعيش على وجبات غنية بالألياف فإنها ستكون أقل عرضة للإصابة بالسرطان وامراض القلب.


الترتيب:

#15K

0 مشاهدة هذا اليوم

#30K

19 مشاهدة هذا الشهر

#5K

31K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
د/عبده عمران محمد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث