📘 ❞ مهارات القراءة السريعة ❝ كتاب ــ جويس تيرلي اصدار 2010

كتب تعليم مهارة القراءة و الكتابة - 📖 ❞ كتاب مهارات القراءة السريعة ❝ ــ جويس تيرلي 📖

█ _ جويس تيرلي 2010 حصريا كتاب مهارات القراءة السريعة عن دار المعرفة للتنمية البشرية الرياض 2024 السريعة: السريعة تمثل الأداة التعليمية الرئيسة للإنسان طوال العمر فهي تنقلنا عبر الزمن ماضيه وحاضره ومستقبله لذا لن نجد خلال مسيرتنا الدراسية شيئا أكثر قيمة من ومهاراتها التي تتطور مع الإنسان مسيرته ابتداء مرحلة الطفولة وحتى آخر وترتبط عملية ارتباطا مباشرا بأمور أساسية منها : الذاكرة الحفظ التصور الذهني الكتابة الفهم ويرى الخبراء أن هناك ستة أغراض رئيسة للقراءة هي فهم رسالة معينة الحصول تفصيلات مهمة الإجابة سؤال محدد تقييم ما تقرأ التسلية والترفيه النفس تطبيق لقد تعرضنا هذا البحث إلى والذاكرة وما يرتبط بها وآثرنا نورد هنا يتعلق بالقراءة المراحل المتقدمة والتي تناسب تطور الطالب العقلي والنفسي والاجتماعي معتمدين توصلت إليه الدراسات والأبحاث والعلماء الشأن وبخاصة عندما يصبح القارئ بحاجة ماسة المختلفة والحفظ والتذكر والاسترجاع 2004 المقدمة) إن سلسلة التطوير الإداري نموذج للتعاون بين وشركة كسب الأمريكية للمطبوعات وهي ترجمة لعناوين مختارة الخمسين دقيقة لشركة كرسب وتركز هذه السلسلة رفع مستوى المهارات الإدارية والشخصية والإجتماعية وتعتمد تنظيمها أهداف تعليمية بسيطة وواضحة وتعالج المفاهيم والموضوعات بطريقة مباشرة بعيدا التنظير وبتركيز شديد الأنشطة والتدريبات واستمارات التقييم والاختبارات الذاتية لتعزيز وبناء ذات العلاقة كتب تعليم مهارة مجاناً PDF اونلاين فى القسم تساعد القراء بشكل أفضل أسرع ويجعل عمل ممتع مثمر يساعد الكُتاب احترافية مميزة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهارات القراءة السريعة
كتاب

مهارات القراءة السريعة

ــ جويس تيرلي

صدر 2010م عن دار المعرفة للتنمية البشرية - الرياض
مهارات القراءة السريعة
كتاب

مهارات القراءة السريعة

ــ جويس تيرلي

صدر 2010م عن دار المعرفة للتنمية البشرية - الرياض
عن كتاب مهارات القراءة السريعة:
مهارات القراءة السريعة

تمثل القراءة الأداة التعليمية الرئيسة للإنسان طوال العمر ، فهي تنقلنا عبر الزمن ، ماضيه وحاضره ومستقبله ، لذا لن نجد خلال مسيرتنا الدراسية شيئا أكثر قيمة من القراءة ومهاراتها التي تتطور مع الإنسان عبر مسيرته التعليمية ابتداء من مرحلة الطفولة وحتى آخر العمر. وترتبط عملية القراءة ارتباطا مباشرا بأمور أساسية منها : الذاكرة . الحفظ ، التصور الذهني ، الكتابة ، الفهم. ويرى الخبراء أن هناك ستة أغراض رئيسة للقراءة ، هي : فهم رسالة معينة . الحصول على تفصيلات مهمة . الإجابة على سؤال محدد . تقييم ما تقرأ التسلية والترفيه عن النفس. تطبيق ما تقرأ .
لقد تعرضنا في هذا البحث إلى مهارات القراءة السريعة والذاكرة وما يرتبط بها وآثرنا أن نورد هنا ما يتعلق بالقراءة في المراحل الدراسية المتقدمة والتي تناسب تطور الطالب العقلي والنفسي والاجتماعي، معتمدين على آخر ما توصلت إليه الدراسات والأبحاث والعلماء في هذا الشأن، وبخاصة عندما يصبح القارئ بحاجة ماسة إلى مهارات القراءة المختلفة ، والحفظ والتذكر والاسترجاع 2004 المقدمة) .


إن سلسلة التطوير الإداري هي نموذج للتعاون بين دار المعرفة للتنمية البشرية وشركة كسب الأمريكية للمطبوعات. وهي ترجمة لعناوين مختارة من سلسلة الخمسين دقيقة لشركة كرسب. وتركز هذه السلسلة على رفع مستوى المهارات الإدارية والشخصية والإجتماعية. وتعتمد في تنظيمها على أهداف تعليمية بسيطة وواضحة. وتعالج السلسلة المفاهيم والموضوعات بطريقة مباشرة بعيدا عن التنظير وبتركيز شديد على الأنشطة والتدريبات واستمارات التقييم والاختبارات الذاتية لتعزيز وبناء المهارات ذات العلاقة.




الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#21K

28 مشاهدة هذا الشهر

#24K

10K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 130.
المتجر أماكن الشراء
جويس تيرلي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعرفة للتنمية البشرية - الرياض 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث