📘 ❞ الإخلاص ❝ كتاب ــ حسين العوايشة

التربية والسلوك - 📖 ❞ كتاب الإخلاص ❝ ــ حسين العوايشة 📖

█ _ حسين العوايشة 0 حصريا كتاب الإخلاص 2024 الإخلاص: إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا يهده الله فلا مضل له يضلل هادي وأشهد أن لا اله الا وحده شريك محمدا عبده ورسوله أما بعد: فإن البشرية اليوم وجه الأرض اختلاف الديانات والعقائد وتعدد القناعات والرغبات والأهواء يفعلون الأفعال ويتصرفون التصرفات اعتقادا منهم أنها تحقق سعادتهم فمن بين مخطئ ـ وما أكثرهم ومصيب أقلهم محققق لسعادة لحظية يعقبها شقاء طويل هذا الدنيا فضلا عن عذاب الآخرة وهم بذلك يستحقون الرثاء والحزن والبكاء عليهم كيف الضلال والطريق واضح؟ الاعوجاج والصراط مستقيم؟ فإنه حياة للقلوب ولا سعادة استقرار إلا بالاخلاص تعالى ولكن يطيب لنا نقول لمن اجتهد للسعادة بغير الاخلاص بهذا القول الطيب: إذا لم يكن عون الفتى فأول ما يجني عليه اجتهاده وبقدر ينشغل العقل إيجاد السعادة بقدر يشقى صاحبه ويتعذب غاب الناس ينجي الأبدان والنفوس كل عذاب؟ ليست هذه كلمات تقال بل إنها تجربة حاضها أفضل وأشرفهم خاضها الرسل والأنبياء الصحابة والتابعون ففازوا وأفلحوا ونجحوا الحياة وأما فلم تر عين ولم تسمع أذن يخطر قلب بشر كانت الضرورة فيما رأيت ملحة لإخراج الكتاب لتبيان فضل وصوره وخطر الرياء وطرق معالجته غير ذلك مما وجدته نافعا وشأني كما غيره الآن أروي الصحيح الثابت معتمدا تحقيق وتخريج أهل الحديث لأحقق الغرض الذي أجله فكرت التأليف وإنني لأتقدم بالشكر الجمّ لشيخي الفاضل محمد ناصر الدين الألباني حفظه ورعاه قدّم لي طلبته أحاديث تتعلق موضوعنا تخريجه وتحقيقه للترغيب والترهيب للمنذري أنني أتقدم لكل اخواني الذين ساهموا إخراج وبمختلف المجهودات الطيبة جزاهم خيرا نسأل يجعل خالصة لوجهه وأن يحقق نفعي يوم القيامة يقيني به يوما عبوسا قمطريرا التربية والسلوك مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإخلاص
كتاب

الإخلاص

ــ حسين العوايشة

الإخلاص
كتاب

الإخلاص

ــ حسين العوايشة

عن كتاب الإخلاص:
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، أما بعد:

فإن البشرية اليوم على وجه الأرض، على اختلاف الديانات والعقائد، وتعدد القناعات والرغبات والأهواء، يفعلون الأفعال، ويتصرفون التصرفات، اعتقادا منهم أنها تحقق سعادتهم، فمن بين مخطئ ـ وما أكثرهم ـ ومصيب ـ وما أقلهم ـ محققق لسعادة لحظية يعقبها شقاء طويل، هذا في الدنيا فضلا عن عذاب الآخرة، وهم بذلك يستحقون الرثاء والحزن والبكاء عليهم، كيف الضلال والطريق واضح؟ وما هذا الاعوجاج والصراط مستقيم؟.

فإنه لا حياة للقلوب ولا سعادة ولا استقرار إلا بالاخلاص لله تعالى، ولكن يطيب لنا أن نقول لمن اجتهد للسعادة بغير الاخلاص بهذا القول الطيب:
إذا لم يكن من الله عون الفتى فأول ما يجني عليه اجتهاده
وبقدر ما ينشغل العقل في إيجاد السعادة بغير الاخلاص لله تعالى، بقدر ما يشقى صاحبه ويتعذب.

هل غاب عن الناس أن الاخلاص لله تعالى ينجي الأبدان والنفوس من كل عذاب؟ ليست هذه كلمات تقال بل إنها تجربة حاضها أفضل الناس وأشرفهم، خاضها الرسل والأنبياء.. خاضها الصحابة والتابعون، ففازوا وأفلحوا ونجحوا في الحياة الدنيا، وأما في الآخرة، فلم تر عين ولم تسمع أذن، ولم يخطر على قلب بشر. كانت الضرورة ـ فيما رأيت ـ ملحة لإخراج هذا الكتاب لتبيان فضل الاخلاص وصوره، وخطر الرياء وطرق معالجته، الى غير ذلك مما وجدته نافعا.

وشأني في هذا الكتاب ـ كما في غيره الآن ـ أن لا أروي إلا الصحيح الثابت ـ معتمدا على تحقيق وتخريج أهل الحديث له ـ لأحقق الغرض الذي من أجله فكرت التأليف.

وإنني لأتقدم بالشكر الجمّ لشيخي الفاضل محمد ناصر الدين الألباني ـ حفظه الله تعالى ورعاه ـ فإنه قدّم لي ما طلبته من أحاديث تتعلق في موضوعنا، من تخريجه وتحقيقه للترغيب والترهيب للمنذري.

كما أنني أتقدم بالشكر لكل اخواني الذين ساهموا في إخراج هذا الكتاب وبمختلف المجهودات الطيبة، جزاهم الله خيرا.

نسأل الله تعالى أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه، وأن يحقق بهذا الكتاب نفعي يوم القيامة وأن يقيني به يوما عبوسا قمطريرا.

الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#35K

14 مشاهدة هذا الشهر

#38K

7K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
حسين العوايشة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث