📘 ❞ الرسالة القبرصية ❝ كتاب ــ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني اصدار 1974

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب الرسالة القبرصية ❝ ــ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني 📖

█ _ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم السلام تيمية الحراني 1974 حصريا كتاب الرسالة القبرصية عن المكتبة السلفية 2024 : يُعد الكتاب رسالة بعثها الكاتب إلى ملك قبرص وكان محتواها أن يحسن المعاملة أسرى المسلمين وكما يطلب منه تسريحهم تحتوي مسائل دينية تتعلق بعبادة الله تعالى مؤلف الكتاب: القبرصية: للكاتب أبي القاسم محمد ابن تقي الدين النميري ولقبهُ شيخ الإسلام من مواليد حران وهو أحد أبرز علماء الحنابلة اشتهر مجالات الفقه والحديث والعقيدة وأصول والفلسفة والمنطلق والفلك ماهرًا شرح الحساب والجبر ولهُ عدد المؤلفات منها متن العقيدة الواسطية نسخة مصححة العبودية مجموع فتاوى أعمال القلوب أو المقامات والأحوال الخلافة والملك الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح تفسير آيات أشكلت كثير العلماء الاستقامة أربعون حديثًا لشيخ توحيد الألوهية حديث جبريل عليه والإيمان السياسة الشرعية إصلاح الراعي والرعيّة الحسبة وغيرها موضوعات يحتوي عدة مواضيع وهي: بيان أنَّ المقصود خلق الإنسان هو عبادة والإخلاص له انحراف الناس التوحيد بعد آدم وقبل نوح عليهما وابتداع الشرك الأوثان بشبهات زينها الشيطان ابتعاث نبيه نوحًا يدعو وينهي نبيًه إبراهيم بدعوة جعل الأنبياء أهل بيت وإفراد كل منهم بخصائص المعجزات التي أيد بها موسى مع قومه ما كان بنو إسرائيل عصيان وقسوة عيسى مريم وجعله وأمه آية للناس تفرق تفرقهم الاتحاد سبب بقاء رجال النصارى دينهم أنواع حيل الرهبان ومكرهم اختلاف اليهود والنصارى فيما بينهم أمر الشريعة خروج شريعة عباداتهم عقيدتهم يعقوبية ونسطورية وملكانية سيدنا صلى وسلم داعيًا ملة توسط أمّة حق هذه الأمة العبادة والأخلاق إخبار الحواريين بعثة خاتم قول إن يبغيه النصيحة للملك حقيقة الدنيا إنَّ أعظم يهدي لعظيم المفاتحة العلم والدين وبيان لا يكون باتباع الهوى ولا العادات المواضيع طرحها كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج الذي وضعه سبحانه وتعالى كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب حتى مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الرسالة القبرصية
كتاب

الرسالة القبرصية

ــ أَحْمَدُ بْنُ تيميَّة

صدر 1974م عن المكتبة السلفية
الرسالة القبرصية
كتاب

الرسالة القبرصية

ــ أَحْمَدُ بْنُ تيميَّة

صدر 1974م عن المكتبة السلفية
عن كتاب الرسالة القبرصية :
يُعد الكتاب رسالة، بعثها الكاتب إلى ملك قبرص، وكان محتواها أن يحسن ملك قبرص المعاملة أسرى المسلمين، وكما يطلب منه تسريحهم، وكما تحتوي الرسالة على مسائل دينية تتعلق بعبادة الله تعالى.

مؤلف الكتاب: كتاب الرسالة القبرصية: للكاتب أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم بن محمد ابن تيمية تقي الدين أبو العباس النميري، ولقبهُ شيخ الإسلام، من مواليد حران، وهو أحد أبرز علماء الحنابلة، اشتهر في مجالات الفقه والحديث والعقيدة، وأصول الفقه والفلسفة والمنطلق والفلك، وكان ماهرًا في شرح الحساب والجبر، ولهُ عدد من المؤلفات منها، متن العقيدة الواسطية نسخة مصححة، العبودية، مجموع فتاوى ابن تيمية، أعمال القلوب أو المقامات والأحوال، الخلافة والملك، الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح، تفسير آيات أشكلت على كثير من العلماء ، الاستقامة، أربعون حديثًا لشيخ الإسلام ابن تيمية، توحيد الألوهية، شرح حديث جبريل عليه السلام في الإسلام والإيمان، السياسة الشرعية في إصلاح الراعي والرعيّة، الحسبة في الإسلام،وغيرها من المؤلفات.

موضوعات الكتاب: يحتوي الكتاب على عدة مواضيع، وهي: بيان أنَّ المقصود من خلق الإنسان هو عبادة الله والإخلاص له. انحراف الناس عن التوحيد والإخلاص بعد آدم وقبل نوح عليهما السلام وابتداع الشرك. عبادة الأوثان بشبهات زينها الشيطان. ابتعاث الله نبيه نوحًا عليه السلام يدعو إلى عبادة الله وينهي عن الشرك. ابتعاث الله نبيًه إبراهيم عليه السلام يدعو بدعوة نوح. جعل الأنبياء من أهل بيت إبراهيم، وإفراد كل منهم بخصائص. المعجزات التي أيد الله بها نبيه موسى مع قومه. بيان ما كان عليه بنو إسرائيل من عصيان وقسوة. ابتعاث الله نبيه عيسى ابن مريم وجعله وأمه آية للناس. تفرق الناس في المسيح. تفرقهم في الاتحاد. سبب بقاء رجال الدين من النصارى على دينهم. أنواع حيل الرهبان ومكرهم. اختلاف اليهود والنصارى فيما بينهم في أمر الشريعة. خروج النصارى عن شريعة المسيح في عباداتهم. تفرق النصارى في عقيدتهم إلى يعقوبية ونسطورية وملكانية. ابتعاث الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم داعيًا إلى ملة إبراهيم. توسط أمّة محمد صلى الله عليه وسلم في حق الأنبياء. توسط هذه الأمة في العبادة والأخلاق. إخبار الحواريين عن بعثة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم.

قول ابن تيمية إن ما يبغيه هو النصيحة للملك. بيان حقيقة أمر الدنيا. قول ابن تيمية إنَّ أعظم ما يهدي لعظيم قومه المفاتحة في العلم والدين وبيان أن الدين لا يكون باتباع الهوى ولا العادات، وغيرها من المواضيع التي طرحها الكاتب.


الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#54K

7 مشاهدة هذا الشهر

#41K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 40.
المتجر أماكن الشراء
أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المكتبة السلفية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث