📘 ❞ الكون والفساد ❝ كتاب ــ ارسطو طاليس

فلسفة ومنطق - 📖 ❞ كتاب الكون والفساد ❝ ــ ارسطو طاليس 📖

█ _ ارسطو طاليس 0 حصريا كتاب الكون والفساد 2024 والفساد: pdf تأليف بداية هذا الكتاب الممتع قد تشعر بأنك ذهبت بعيدا عن الفلسفة مقدمة استفاض فيها بشرح أصل الإغريق ظروف نشأتهم حروبهم مدنهم صدهم للفرس مجد أثينا ثم الحروب البلوبونسية فيما بينهم ذكره للمدارس الفلسفية كإيليا فيثاغورس إصراره علي إظهار بالرواد المبتكرين لعلوم إن كان هناك دور للشرق فهو أقل من أن يُحسب كإسهام تشكيل هذه الرائده عند انتهاء التقديم الذي يمتد ل 88 صفحة يبدأ بجزئية الفساد يختص الجزء الأول نقض نظريات انكساجوراس ثوكيبس وديمقريطس امبيدقل وجه الخصوص و الثاني تحديدا الفصل التاسع يتفرغ أرسطو لعرض مذهبه الخاص نقضه لسقراط علة الأشياء الكائنة التي تحدث عنها دونها افلاطون محاورة أفيدون العاشر يسرد نظريته الزمان الحركة النقلة الدائرية توالد الوجود هو أمتع الفصول فلسفة ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب والمنطق يحتوي مجموعة كبيرة الكتب المتميزة فذ المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة الأولى القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد ذلك بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما هي الفلسفة؟ ومن روّادها؟ وما أهمّ الكتبِ كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي عبارة مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته نتاج اللغات الطبيعية والفكر لا يمكنها تصور إلا طريق الاصطناعية وكان أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي اللغة ويستخدم المصطلح العصر الحديث للدلالة معاني أخرى متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح معنى مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق إلى فيثاغورس؛ عدّ نفسه فيلسوفاً كما يُرجعه بعضهم سقراط وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ إذ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الكون والفساد
كتاب

الكون والفساد

ــ ارسطو طاليس

الكون والفساد
كتاب

الكون والفساد

ــ ارسطو طاليس

عن كتاب الكون والفساد:
كتاب pdf تأليف . في بداية هذا الكتاب الممتع قد تشعر بأنك قد ذهبت بعيدا عن الفلسفة في مقدمة استفاض فيها بشرح أصل الإغريق و ظروف نشأتهم و حروبهم مدنهم و صدهم للفرس و مجد أثينا ثم الحروب البلوبونسية فيما بينهم و ذكره للمدارس الفلسفية كإيليا و فيثاغورس و إصراره علي إظهار الإغريق بالرواد و المبتكرين لعلوم الفلسفة و إن كان هناك دور للشرق فهو أقل من أن يُحسب كإسهام في تشكيل هذه الفلسفة الرائده.
عند انتهاء هذا التقديم الذي يمتد ل 88 صفحة يبدأ الكتاب بجزئية الكون و الفساد و يختص الجزء الأول في نقض نظريات انكساجوراس و ثوكيبس وديمقريطس و امبيدقل علي وجه الخصوص .
و في الجزء الثاني من الكتاب تحديدا في الفصل التاسع يتفرغ أرسطو لعرض مذهبه الخاص و نقضه لسقراط في علة الأشياء الكائنة التي تحدث عنها و دونها افلاطون في محاورة أفيدون.
و في الفصل العاشر يسرد أرسطو نظريته في الزمان و الحركة و النقلة الدائرية و توالد الوجود و هو من أمتع الفصول في الكتاب
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#98K

6 مشاهدة هذا الشهر

#64K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 292.
المتجر أماكن الشراء
ارسطو طاليس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث