📘 ❞ مقالات في الفردانية لويس دومون ❝ كتاب ــ لويس دومون اصدار 2006

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب مقالات في الفردانية لويس دومون ❝ ــ لويس دومون 📖

█ _ لويس دومون 2006 حصريا كتاب مقالات الفردانية عن المنظمة العربية للترجمة 2024 دومون: هذا الكتاب تحليل عميق لتشكل الغربية ولصيرورتها الدينية والسياسية منذ بدايات العصر المسيحي إلى اليوم وهو مع حرصه التوعية بما للغرب من فرادة لا يكتفي بالتفكير الاختلافات الإيديولوجية وإنما يرسم مسارات ذكية نحو كونية ملموسة هي حصيلة مقارنة مستمرة بين الأشكال المختلفة للإنسانية لقد اعتمد المؤلف تناول مقاربة كلية تتجاوز الكوني مستقلا والخصوصيات كما التصنيفات المعهودة للمجتمعات حسب ترسيمات جامدة التناول يزعزع كثيراً ما هو سائد رؤى ومقاربات الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل هذه كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مقالات في الفردانية لويس دومون
كتاب

مقالات في الفردانية لويس دومون

ــ لويس دومون

صدر 2006م عن المنظمة العربية للترجمة
مقالات في الفردانية لويس دومون
كتاب

مقالات في الفردانية لويس دومون

ــ لويس دومون

صدر 2006م عن المنظمة العربية للترجمة
عن كتاب مقالات في الفردانية لويس دومون:
في هذا الكتاب تحليل عميق لتشكل الفردانية الغربية ولصيرورتها الدينية والسياسية، منذ بدايات العصر المسيحي إلى اليوم. وهو، مع حرصه على التوعية بما للغرب من فرادة، لا يكتفي بالتفكير في الاختلافات الإيديولوجية، وإنما يرسم مسارات ذكية نحو كونية ملموسة هي حصيلة مقارنة مستمرة بين الأشكال المختلفة للإنسانية. لقد اعتمد المؤلف في تناول الفردانية مقاربة كلية تتجاوز تناول الكوني، مستقلا عن الاختلافات والخصوصيات، كما تتجاوز التصنيفات المعهودة للمجتمعات حسب ترسيمات جامدة. هذا التناول يزعزع كثيراً ما هو سائد من رؤى ومقاربات.
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#27K

19 مشاهدة هذا الشهر

#48K

6K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 391.

من خصائص الأيديولوجية الحديثة أنها تخضع الكلية الاجتماعية للفرد، باعتباره كائناً «معنوياً» مستقلاً بذاته. هذه الأيديولوجية تميز بين المجتمعات الغربية والمجتمعات الأخرى التي تعطي قيمة للكلية الاجتماعية وتخضع الفرد لها. لكن كيف ولماذا اختلف الغربيون عن الآخرين؟


المتجر أماكن الشراء
لويس دومون ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المنظمة العربية للترجمة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث