📘 ❞ الإسلام والمسلمون في أمريكا ❝ كتاب ــ جين سميث اصدار 2005

قضايا المسلمين - 📖 ❞ كتاب الإسلام والمسلمون في أمريكا ❝ ــ جين سميث 📖

█ _ جين سميث 2005 حصريا كتاب الإسلام والمسلمون أمريكا عن المجلس الأعلى للثقافة 2024 أمريكا: هو ثالث أكبر ديانة الولايات المتحدة بعد المسيحية واليهودية وفقا لدراسة أجريت عام 2010 يعتنق 0 9% من السكان مقارنة مع 70 6% يتبعون 22 8% غير منتسبين لأي دين ونسبة 1 يعتنقون اليهودية 7% البوذية و0 الهندوسية تشير دراسة سنة 2017 إلى أن 3 45 مليون مسلم يعيشون ويمثلون حوالي 1% مجموع سكان المسلمون الأمريكيون يأتون مختلف الخلفيات لاستطلاع غالوب 2009 واحد أكثر المجموعات الدينية تنوعا عرقيا قبل معهد السياسة الاجتماعية «الأمريكيون المسلمون هم المجتمع الديني الوحيد الذي شمله الاستطلاع ولا يحتوي أي أغلبية عرقية: بحوالي 25% السود 24% بيض 18% آسيويون عرب عرق مختلط 5% أصل إسباني» مثل غيرهم المجتمعات الأمريكية التي شملتها الدراسة «ما يقرب تسعة بين كل عشرة المسلمين الأمريكيين يعرفون نفسهم كـ» أسوياء جنسيا«مع تحديد البقية لأنفسهم إما مخنثين أو» شيء آخر« أو رفضوا الإجابة » بالإضافة ذلك 50% ولدوا حين المولودين بالخارج 86% المواطنين المولودون بنسبة كبيرة الأميركيين الأفارقة الذين يشكلون نحو ربع إجمالي العديد هؤلاء قد اعتنق خلال السنوات السبعين الماضية اعتناق المدن الكبيرة ساهم أيضا نموه مر السنين فضلا تأثيره ثقافة وموسيقى الهيب هوب في كان يقدر بأنه 10 30 المئة العبيد جلبوا الاستعمارية أفريقيا كانوا تم قمع بصرامة المزارع أواخر القرن 19 المستعبدين الأكثر توثيقا الشمالية التجار المسافرين والبحارة من 1880 1914 هاجر عدة آلاف أقاليم الإمبراطورية العثمانية السابقة وسلطنة مغول الهند ازداد عدد بشكل كبير 20 كون الكثير النمو مدفوعا بارتفاع معدل المواليد نسبيا والجاليات المهاجرة الأصول الجنوب آسيوية والعربية 72% المهاجرين «الجيل الثاني» أصبح الناس البلدان ذات الأغلبية المسلمة المقيمين الدائمين قانونيا المتحدة—ما 96,000 شخص— عما هناك أخرى العقدين الماضيين 115,000 أصبحوا سكانا قانونيين يستمد هذا الكتاب قيمته واقع صدوره ضمن سلسله التعريف بالأديان الكبرى فى المعاصره وفى تصدير يصف الناشر عقيده تدين بها واحده أسرع الجماعات الدينيه نموًّا أمريكا؛ حيث ظلت وتيره التحول تتسارع مستوى المتحده أحداث 11 سبتمبر 2001 وبعدها سواء صفوف الملون للأفر أمريكيين مجتمع اللاتينو المنحدرين الثقافه الإسبانية المنتمين إليها وترجع أصولهم قاره الجنوبيه منطقه البحر الكاريبى قضايا مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإسلام والمسلمون في أمريكا
كتاب

الإسلام والمسلمون في أمريكا

ــ جين سميث

صدر 2005م عن المجلس الأعلى للثقافة
الإسلام والمسلمون في أمريكا
كتاب

الإسلام والمسلمون في أمريكا

ــ جين سميث

صدر 2005م عن المجلس الأعلى للثقافة
عن كتاب الإسلام والمسلمون في أمريكا:
الإسلام هو ثالث أكبر ديانة في الولايات المتحدة بعد المسيحية واليهودية. وفقا لدراسة أجريت في عام 2010، يعتنق الإسلام 0.9% من السكان، مقارنة مع 70.6% يتبعون المسيحية، 22.8% غير منتسبين لأي دين، ونسبة 1.9% يعتنقون اليهودية، 0.7% البوذية، و0.7% الهندوسية. تشير دراسة سنة 2017 إلى أن 3.45 مليون مسلم يعيشون في الولايات المتحدة، ويمثلون حوالي 1.1% من مجموع سكان الولايات المتحدة.

المسلمون الأمريكيون يأتون من مختلف الخلفيات، وفقا لاستطلاع غالوب سنة 2009، الإسلام هو واحد من أكثر المجموعات الدينية تنوعا عرقيا في الولايات المتحدة. وفقا لدراسة سنة 2017 أجريت من قبل معهد السياسة الاجتماعية، «الأمريكيون المسلمون هم المجتمع الديني الوحيد الذي شمله الاستطلاع ولا يحتوي على أي أغلبية عرقية: بحوالي 25% من السود، 24% بيض، 18% آسيويون، 18% عرب، 7% عرق مختلط، 5% من أصل إسباني». مثل غيرهم من المجتمعات الدينية الأمريكية التي شملتها الدراسة، «ما يقرب من تسعة من بين كل عشرة من المسلمين الأمريكيين يعرفون نفسهم كـ» أسوياء جنسيا«مع تحديد البقية لأنفسهم إما مخنثين أو» شيء آخر«، أو رفضوا الإجابة.»

بالإضافة إلى ذلك، 50% من المسلمين ولدوا في الولايات المتحدة في حين أن 50% هم من المولودين بالخارج، 86% من المسلمين الأمريكيين هم من المواطنين الأمريكيين. المسلمون المولودون في الولايات المتحدة هم بنسبة كبيرة من الأميركيين الأفارقة الذين يشكلون نحو ربع إجمالي السكان المسلمين. العديد من هؤلاء قد اعتنق الإسلام خلال السنوات السبعين الماضية. اعتناق الإسلام في المدن الكبيرة قد ساهم أيضا في نموه على مر السنين فضلا عن تأثيره على ثقافة السود، وموسيقى الهيب هوب.

في حين كان يقدر بأنه بين 10 إلى 30 في المئة من العبيد الذين جلبوا إلى أمريكا الاستعمارية من أفريقيا كانوا من المسلمين، تم قمع الإسلام بصرامة في المزارع. قبل أواخر القرن 19، كان المسلمون غير المستعبدين الأكثر توثيقا في أمريكا الشمالية هم من التجار المسافرين والبحارة.

من 1880 إلى عام 1914، هاجر عدة آلاف من المسلمين إلى الولايات المتحدة من أقاليم الإمبراطورية العثمانية السابقة وسلطنة مغول الهند السابقة. ازداد عدد السكان المسلمين في الولايات المتحدة بشكل كبير في القرن 20، مع كون الكثير من النمو مدفوعا بارتفاع معدل المواليد نسبيا والجاليات المهاجرة من الأصول الجنوب آسيوية والعربية. حوالي 72% من المسلمين الأمريكيين هم من المهاجرين أو «الجيل الثاني».

في عام 2005، أصبح عدد أكبر من الناس من البلدان ذات الأغلبية المسلمة من المقيمين الدائمين قانونيا في الولايات المتحدة—ما يقرب من 96,000 شخص— عما كان هناك في أي سنة أخرى في العقدين الماضيين. في عام 2009 أكثر من 115,000 من المسلمين أصبحوا سكانا قانونيين في الولايات المتحدة.

يستمد هذا الكتاب قيمته من واقع صدوره ضمن سلسله التعريف بالأديان الكبرى فى أمريكا المعاصره. وفى تصدير الكتاب يصف الناشر الإسلام بأنه عقيده تدين بها واحده من أسرع الجماعات الدينيه نموًّا فى أمريكا؛ حيث ظلت وتيره التحول إلى الإسلام تتسارع على مستوى الولايات المتحده، قبل أحداث 11 سبتمبر 2001 وبعدها، سواء بين صفوف المجتمع الملون للأفر- أمريكيين، أو مجتمع اللاتينو من الأمريكيين المنحدرين من الثقافه الإسبانية أو المنتمين إليها ، وترجع أصولهم إلى قاره أمريكا الجنوبيه أو منطقه البحر الكاريبى
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#44K

1 مشاهدة هذا الشهر

#45K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 322.
المتجر أماكن الشراء
جين سميث ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المجلس الأعلى للثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية