📘 ❞ فوائد البنوك هي الربا الحرام ❝ كتاب ــ يوسف القرضاوي اصدار 1989

قضايا إسلامية معاصرة - 📖 ❞ كتاب فوائد البنوك هي الربا الحرام ❝ ــ يوسف القرضاوي 📖

█ _ يوسف القرضاوي 1989 حصريا كتاب فوائد البنوك هي الربا الحرام عن دار الصحوة للنشر 2024 الحرام: إن الفوائد التي يأخذها المودع البنك ربًا محرم فالربا: هو كل زيادة مشروطة رأس المال أي ما أخذ بغير تجارة ولا تعب فهو ولهذا يقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا اتقوا وذروا بقي من كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تظلمون تظلمون) (البقرة: 279) فالتوبة معناها هنا أن يبقى للإنسان ماله وما زاد ذلك والفوائد الزائدة جاءت مشاركة مخاطرة مضاربة شيء المتاجرة فهذا المحرم وشيخنا الشيخ شلتوت يبح الربوية فيما أعلم وإنما قال: إذا وجدت ضرورة – سواء كانت فردية أم اجتماعية يمكن عندها تباح وتوسع معنى الضرورة أكثر مما ينبغي وهذا التوسع نوافقه عليه رحمه وإنما الذي أفتى به صندوق التوفير وهو آخر غير أيضًا قضايا إسلامية معاصرة مجاناً PDF اونلاين لكل وقتٍ إسلامي قضاياه راهننا الإسلامي امتداد الحزام العريض متشابهة طبيعتها ومفرداتها وفي تحدياتها كما متماثلة إلى حد كبير عقباتها يعرض هذا القسم كتب وروايات القضايا الاسلامية وقتنا الراهن

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فوائد البنوك هي الربا الحرام
كتاب

فوائد البنوك هي الربا الحرام

ــ يوسف القرضاوي

صدر 1989م عن دار الصحوة للنشر
فوائد البنوك هي الربا الحرام
كتاب

فوائد البنوك هي الربا الحرام

ــ يوسف القرضاوي

صدر 1989م عن دار الصحوة للنشر
مجاني للتحميل
عن كتاب فوائد البنوك هي الربا الحرام:
إن الفوائد التي يأخذها المودع في البنك، هي ربًا محرم، فالربا: هو كل زيادة مشروطة على رأس المال . أي ما أخذ بغير تجارة ولا تعب، زيادة على رأس المال فهو ربًا.

ولهذا يقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين . فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله، وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم، لا تظلمون ولا تظلمون). (البقرة: 279).

فالتوبة معناها هنا أن يبقى للإنسان رأس ماله، وما زاد على ذلك فهو ربًا. والفوائد الزائدة على رأس المال، جاءت بغير مشاركة ولا مخاطرة ولا مضاربة ولا شيء من المتاجرة ..فهذا هو الربا المحرم .

وشيخنا الشيخ شلتوت لم يبح الفوائد الربوية فيما أعلم، وإنما قال: إذا وجدت ضرورة – سواء كانت ضرورة فردية أم ضرورة اجتماعية – يمكن عندها أن تباح الفوائد، وتوسع في معنى الضرورة أكثر مما ينبغي، وهذا التوسع لا نوافقه عليه رحمه الله.

وإنما الذي أفتى به الشيخ شلتوت هو صندوق التوفير، وهو شيء آخر غير فوائد البنوك . وهذا أيضًا لم نوافقه عليه.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#8K

78 مشاهدة هذا الشهر

#33K

8K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 196.
قراءة أونلاين 📱 تحميل مجاناً
يوسف القرضاوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الصحوة للنشر 🏛 الناشر
QR Code