📘 ❞ التوراة جاءت من جزيرة العرب ❝ كتاب ــ كمال الصليبي اصدار 1985

كتب الأديان - 📖 كتاب ❞ التوراة جاءت من جزيرة العرب ❝ ــ كمال الصليبي 📖

█ _ كمال الصليبي 1985 حصريا كتاب ❞ التوراة جاءت من جزيرة العرب ❝ عن مؤسسة الابحاث العربية 2024 العرب: نبذةى الكتاب : عارض الكثيرون هذا ورفضت معظم دور النشر الأجنبية نشره وأنه وعندما قبلت "دير شبيغل" بدأت حملة إعلامية واسعة ضده وضد مؤلفه أجهزة الإعلام والدوائر الأكاديمية الغربية والصهيونية داخل فلسطين المحتلة وخارجها والغريب الأمر أن الحملة ضد شنّت قبل يخرج إلى النور وينشر ولكنّ تمّ ولكن بعد تأجيل الموعد الذي حدّد له أولاً ومن حقّ القارئ العربي يتساءل: لِمَ الحملة؟!! وماذا يتضمن الكتاب؟ ومجمل القول المؤلف يطرح نظرية جديدة تقوم وجوب إعادة النظر "الجغرافيا التاريخية للتوارة" حيث يثبت أحداث "العهد القديم" لم تكن ساحتها بل أنها وقعت جنوب غربي الجزيرة ويستند ذلك أدلة اكتشفها مجالي اللغة والآثار ويقارنها بالمألوف والسائد للتوراة" إن النقد معناه برأي "إعادة بأسس الحضارة حضارتنا أسس أخرى أما الغرب فهم يعتبرون المقدّس (العهد القديم) هو أساس بناء الغربية" والكتاب إذ يتناوله القراء اليوم شتى أنحاء العالم ليطلعوا عليه ويقرأوه أليس المواطن يقرأ ما يباح لغيره خاصة وأن يتناولنا نحن ويتعلق بنا سواء كان ناحية أو الموضوع كتب الأديان مجاناً PDF اونلاين الدين نظام اجتماعي ثقافي السلوكيات والممارسات المعينة والأخلاق والنظرات العالمية والنصوص والأماكن المقدسة النبوات المنظمات التي تربط الإنسانية بالعناصر الخارقة للطبيعة المتعالية الروحانية ومع لا يوجد إجماع علمي حول التعريف الدقيق للدين هذا ركن يُسلط الضوء جميع الاديان بشكل منطقي ومحايد, مقارنة بين مناهج علماء المسلمين القدماء والمعاصرين دراسة ضوء إشكالية الموضوعية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التوراة جاءت من جزيرة العرب
كتاب

التوراة جاءت من جزيرة العرب

ــ كمال الصليبي

صدر 1985م عن مؤسسة الابحاث العربية
التوراة جاءت من جزيرة العرب
كتاب

التوراة جاءت من جزيرة العرب

ــ كمال الصليبي

صدر 1985م عن مؤسسة الابحاث العربية
عن كتاب التوراة جاءت من جزيرة العرب:
نبذةى عن الكتاب :

عارض الكثيرون هذا الكتاب... ورفضت معظم دور النشر الأجنبية نشره وأنه وعندما قبلت مؤسسة "دير شبيغل" نشره بدأت حملة إعلامية واسعة ضده وضد مؤلفه في أجهزة الإعلام والدوائر الأكاديمية الغربية والصهيونية، داخل فلسطين المحتلة وخارجها... والغريب في الأمر أن الحملة ضد الكتاب شنّت قبل أن يخرج الكتاب إلى النور، وينشر.

ولكنّ الكتاب تمّ نشره ولكن بعد تأجيل الموعد الذي حدّد له أولاً. ومن حقّ القارئ العربي أن يتساءل: لِمَ الحملة؟!! وماذا يتضمن الكتاب؟ ومجمل القول، أن المؤلف يطرح نظرية جديدة تقوم على وجوب إعادة النظر في "الجغرافيا التاريخية للتوارة"، حيث يثبت أن أحداث "العهد القديم" لم تكن ساحتها فلسطين، بل أنها وقعت في جنوب غربي الجزيرة العربية، ويستند في ذلك إلى أدلة اكتشفها في مجالي اللغة والآثار، ويقارنها بالمألوف والسائد من "الجغرافيا التاريخية للتوراة". إن هذا النقد معناه، برأي المؤلف، "إعادة النظر بأسس الحضارة الغربية. حضارتنا العربية له أسس أخرى. أما في الغرب فهم يعتبرون الكتاب المقدّس (العهد القديم) هو أساس بناء الحضارة الغربية".

والكتاب إذ يتناوله القراء اليوم في شتى أنحاء العالم ليطلعوا عليه ويقرأوه، أليس من حقّ المواطن العربي أن يقرأ ما يباح لغيره، خاصة وأن الأمر يتناولنا نحن العرب ويتعلق بنا سواء كان ذلك من ناحية المؤلف أو من ناحية الموضوع.
الترتيب:

#18K

0 مشاهدة هذا اليوم

#17K

20 مشاهدة هذا الشهر

#23K

10K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 339.
المتجر أماكن الشراء
كمال الصليبي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة الابحاث العربية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية