📘 ❞ - مقدمة في النقد الأدبي ❝ كتاب ــ علي جواد الطاهر اصدار 1979

كتب النقد الأدبي - 📖 كتاب ❞ - مقدمة في النقد الأدبي ❝ ــ علي جواد الطاهر 📖

█ _ علي جواد الطاهر 1979 حصريا كتاب ❞ مقدمة النقد الأدبي ❝ عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2024 الأدبي: الأدبي تأليف : نبذة الكتاب : إذا كان "مقدمة الأدبي" الاسم الذي يصل به إلى القارئ فإنه لم يكن أول اسم مر ببال صاحبه ولا العاشر وكانت أوائل الأسماء نابعة من بدء إيمانه بحاجة الطالب درس اسمه "النقد الأدب والنقد ثقافة نقدية مسالك الطريق تمهيد دليل الموصل الرائد وأخيراً: المقدمة الأدبية أما سر القناعة العربي الإلمام بالفكر الغربي فمرده كون الدراسة التي نقدمها إليه قديمة جزئية انقطعت التطور طويلاً حين حقق الغرب الكثير نظرياً وعملياً كلياً وجزئياً بد أشعة هذه التجارب لنخدم بها مادتنا ونصل ماضيها بحاضر العالم ونمد أفقنا ونلتقي مع إذا ما ضمنا مجلس ثم ننطلق كما انطلق والسر كذلك أن حاجتنا أشد حاجة وأننا ندرسه وهو لا يجد ضرورة ماسة درسه السر يكمن الفرق بين الأدبيين والطالب الفرنسي مثلاً يدرس المهم مواد قضاياه ومصطلحاته وأعلامه وتطبيقاته أدبه وتاريخه ونصوص كتب مجاناً PDF اونلاين هو تعبير مكتوب أو منطوق متخصّص يسمى ناقدًا الجَيِّد والرديء أفعال إبداعات قرارات يتخذها الإنسان مجموعة البشر مختلِف المجالات وجهة نظر الناقد يذكر مكامن القوة ومكامن الضعف فيها وقد يقترح أحيانا الحلول يكون مجال والسياسة والسينما والمسرح وفي مختلف الأخرى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
- مقدمة في النقد الأدبي
كتاب

- مقدمة في النقد الأدبي

ــ علي جواد الطاهر

صدر 1979م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
- مقدمة في النقد الأدبي
كتاب

- مقدمة في النقد الأدبي

ــ علي جواد الطاهر

صدر 1979م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
عن كتاب - مقدمة في النقد الأدبي:
كتاب - مقدمة في النقد الأدبي

تأليف : علي جواد الطاهر

نبذة عن الكتاب :

إذا كان "مقدمة في النقد الأدبي" الاسم الذي يصل به الكتاب إلى القارئ فإنه لم يكن أول اسم مر ببال صاحبه، ولا العاشر. وكانت أوائل الأسماء نابعة من بدء إيمانه بحاجة الطالب إلى درس اسمه "النقد الأدبي"، في الأدب والنقد، ثقافة نقدية، مسالك الأدب، في الطريق إلى النقد الأدبي، تمهيد في النقد الأدبي، دليل الطالب.. الموصل.. الرائد.. وأخيراً: المقدمة الأدبية.
أما سر القناعة بحاجة الطالب العربي إلى الإلمام بالفكر الغربي فمرده كون الدراسة التي نقدمها إليه قديمة، جزئية، انقطعت عن التطور طويلاً، على حين حقق الغرب الكثير الكثير نظرياً وعملياً، كلياً وجزئياً.. ولا بد من أشعة من هذه التجارب لنخدم بها مادتنا العربية ونصل ماضيها بحاضر العالم، ونمد أفقنا، ونلتقي بها مع الغربي إذا ما ضمنا مجلس... ثم ننطلق كما انطلق..
والسر كذلك في أن حاجتنا إلى درس "النقد الأدبي" أشد من حاجة الغربي، وأننا ندرسه وهو لا يجد ضرورة ماسة إلى درسه، السر يكمن في الفرق بين الأدبيين، والطالب الفرنسي-مثلاً-يدرس المهم من مواد النقد الأدبي في قضاياه ومصطلحاته وأعلامه وتطبيقاته وهو يدرس أدبه وتاريخه ونصوص أدبه.
الترتيب:

#664

0 مشاهدة هذا اليوم

#18K

32 مشاهدة هذا الشهر

#7K

25K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 526.
المتجر أماكن الشراء
علي جواد الطاهر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المؤسسة العربية للدراسات والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية