📘 ❞ الأصل (ط. أوقاف قطر) الجزء الأول: الصلاة ❝ كتاب ــ أبو عبد الله محمد بن الحسن الشيباني اصدار 2012

كتب المذهب الحنفي - 📖 ❞ كتاب الأصل (ط. أوقاف قطر) الجزء الأول: الصلاة ❝ ــ أبو عبد الله محمد بن الحسن الشيباني 📖

█ _ أبو عبد الله محمد بن الحسن الشيباني 2012 حصريا كتاب الأصل (ط أوقاف قطر) الجزء الأول: الصلاة عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قطر 2024 الصلاة: من الفقه الحنفي عنوان الكتاب: قطر) المؤلف: الله المحقق: بوينوكالن نبذة الكتاب : كتاب ويسمي المبسوط ايضا هو تاليف الإمام (ت 189هـ) تلميذ أبي حنيفة وصاحبه وناشر مذهبه وهو أوائل صنف بشكل مستقل أحد كتب ظاهر الرواية الستة التي تعد المرجع الأول فقه الحنفية وهوأكبر ما وصل إلينا رحمه وأوسعها مادة وأغزرها معني يذكر مسألة فيفرع عليها فروعًا كثيرة حتى يتعب المتعلم ضبطها ويعجز وعيها ويعد أهم مصادر الإسلامي وأدقها حيث جاء جامعا لمعظم الأبواب الفقهية وأمهات المسائل السادة وقد شرحه جماعة المتأخرين مثل شيخ الأسلام بكر خواهر زاده وشمس الأئمة الحلواني وغيرهما ****** كتاب (5) باب الوضوء (6) أبو سليمان قال (7): إذا أراد الرجل الصلاة (1) قد اختلفت النسخ ذكر البسملة والحمدلة والتصلية بداية الكتب كالصلاة والزكاة وغيرها التزمنا وتركنا سواها (2) ح ي الجوزجاني (3) ك: (4) بينت لكم قول وأبي يوسف وقولي وما لم يكن فيه اختلاف فهو قولنا جميعاً (5) ك م ولا يوجد طبعة حيدرآباد وفي بيروت: الطهارة والصلاة ولم يبين أين أخذ ذلك موجود الكافي 1 ظ كما أن آخر هذا عبارة: (6) باب (7) المذهب مجاناً PDF اونلاين أو الأحناف ينسب لأبي النعمان (80هـ 150هـ) مذهب فقهي المذاهب الأربعة المشهورة عند أهل السنة والجماعة كالمذهب المالكي والمذهب الشافعي الحنبلي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأصل (ط. أوقاف قطر) الجزء الأول: الصلاة
كتاب

الأصل (ط. أوقاف قطر) الجزء الأول: الصلاة

ــ أبو عبد الله محمد بن الحسن الشيباني

صدر 2012م عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - قطر
الأصل (ط. أوقاف قطر) الجزء الأول: الصلاة
كتاب

الأصل (ط. أوقاف قطر) الجزء الأول: الصلاة

ــ أبو عبد الله محمد بن الحسن الشيباني

صدر 2012م عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - قطر
عن كتاب الأصل (ط. أوقاف قطر) الجزء الأول: الصلاة:
الأصل (ط. أوقاف قطر) من الفقه الحنفي عنوان الكتاب: الأصل (ط. أوقاف قطر)
المؤلف: محمد بن الحسن الشيباني أبو عبد الله
المحقق: محمد بوينوكالن

نبذة عن الكتاب :

كتاب الأصل - ويسمي المبسوط ايضا - هو كتاب من تاليف الإمام محمد بن الحسن الشيباني (ت 189هـ) تلميذ الإمام أبي حنيفة، وصاحبه، وناشر مذهبه، وهو من أوائل من صنف في الفقه بشكل مستقل، وهو أحد كتب ظاهر الرواية الستة - التي تعد المرجع الأول في فقه الحنفية - وهوأكبر ما وصل إلينا من كتب محمد - رحمه الله - وأوسعها مادة، وأغزرها معني، يذكر مسألة فيفرع عليها فروعًا كثيرة حتى يتعب المتعلم في ضبطها ويعجز عن وعيها، ويعد كتاب الأصل أحد أهم مصادر الفقه الإسلامي وأدقها، حيث جاء جامعا لمعظم الأبواب الفقهية، وأمهات المسائل في فقه السادة الحنفية، وقد شرحه جماعة من المتأخرين مثل شيخ الأسلام أبي بكر خواهر زاده وشمس الأئمة الحلواني وغيرهما.
******
كتاب الصلاة (5)
باب الوضوء (6)
أبو سليمان عن محمد عن أبي حنيفة، قال (7): إذا أراد الرجل الصلاة
(1) قد اختلفت النسخ في ذكر البسملة والحمدلة والتصلية في بداية الكتب الفقهية كالصلاة والزكاة وغيرها، وقد التزمنا ذكر البسملة وتركنا ما سواها.
(2) ح ي - أبو سليمان الجوزجاني.
(3) ك: ما.
(4) ح ي - قد بينت لكم قول أبي حنيفة وأبي يوسف وقولي وما لم يكن فيه اختلاف فهو قولنا جميعاً.
(5) ك م - كتاب الصلاة. ولا يوجد في طبعة حيدرآباد. وفي طبعة بيروت: كتاب الطهارة والصلاة. ولم يبين من أين أخذ ذلك. وهو موجود في الكافي، 1/ 1 ظ. كما أن في آخر هذا الكتاب عبارة: آخر كتاب الصلاة.
(6) ح ي - باب الوضوء.
(7) ح ي - أبو سليمان عن محمد عن أبي حنيفة قال.


الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#40K

17 مشاهدة هذا الشهر

#28K

9K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 374.
المتجر أماكن الشراء
أبو عبد الله محمد بن الحسن الشيباني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - قطر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية