📘 ❞ بين المرأة الغربية و العربية ❝ كتاب ــ كاتب غير معروف اصدار 2018

المرأة المسلمة في القرآن والسنة - 📖 ❞ كتاب بين المرأة الغربية و العربية ❝ ــ كاتب غير معروف 📖

█ _ كاتب غير معروف 2018 حصريا كتاب بين المرأة الغربية العربية 2024 العربية: العربية نبذة عن الكتاب : مقارنة العربية لما تأسست المجتمعات المعاصرة كان لابد أن تعترف أولا بمكانة المجتمع ودورها المهم خاصة التربية ظلت بعيدة عدة مجالات كالمجالات السياسية الاقتصادية التي مستحوذة من طرف الرجال بينما لخص اهتمامها هي الاهتمام بشؤون البيت الزوج إلا تطور أدى إلى ظهور مؤسسات اجتماعية أفرزت تغيرات جذرية منظومة الإنسانية فتغيرت وضعية هده تبعا لنمط التقدم الازدهار الاقتصادي السياسي بمعنى آخر لقد ساهمت التغيرات عرفتها أوروبا ابتداءا القرن 18 نمو حركة تحررية بالنسبة للمرأة, حيث بدأت الأخيرة تتقلد مناصب هامة لم تحصل عليها قبل و قد عينت أول وزيرة ألمانية آنذاك, تلتها فيما بعد بروز بشكل أوضح شتى المجالات كالدفاع أمن البلد الطب والهندسة الرياضة…كما أصبحت لها إمكانية ولوج الجامعات المعاهد العليا قصد التكوين التعلم كما ظهرت جمعيات حقوقية نادت بحقوق المشاركة الحياة العامة جانب الرجل, فتأسست بدلك منظمات عالمية هدفها رد الاعتبار للمرأة المسلمة القرآن والسنة مجاناً PDF اونلاين أولى الإسلام اهتمامًا كبيرًا ونظر إليها نظرة تكريمٍ واعتزازٍ فالمرأة الأم والأخت والابنة والعمة والخالة والجدة والزوجة شريكة الرجل تحمل مسؤوليات وقد كلَّفها الله مع النهوض بمهمة الاستخلاف الأرض وتربية الأبناء وتنشأتهم تنشئة سوية وجعلها درجة واحدة التكريم والإجلال ولهذا؛ فإن هذا القسم يحتوي كتب تتحدث كما جاءت الشرع الإسلامي مما يؤكد رسالتها خصها بها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بين المرأة الغربية و العربية
كتاب

بين المرأة الغربية و العربية

ــ كاتب غير معروف

صدر 2018م
بين المرأة الغربية و العربية
كتاب

بين المرأة الغربية و العربية

ــ كاتب غير معروف

صدر 2018م
عن كتاب بين المرأة الغربية و العربية:
بين المرأة الغربية و العربية

نبذة عن الكتاب :

مقارنة بين المرأة الغربية و العربية

لما تأسست المجتمعات المعاصرة كان لابد أن تعترف أولا بمكانة المرأة في المجتمع ودورها المهم خاصة في التربية. غير أن المرأة ظلت بعيدة عن عدة مجالات كالمجالات السياسية و الاقتصادية التي ظلت مستحوذة من طرف الرجال بينما لخص اهتمامها هي في الاهتمام بشؤون البيت و الزوج.
إلا أن تطور المجتمعات أدى إلى ظهور مؤسسات اجتماعية أفرزت تغيرات جذرية في منظومة المجتمعات الإنسانية. فتغيرت وضعية المرأة في هده المجتمعات تبعا لنمط التقدم و الازدهار الاقتصادي و السياسي.
بمعنى آخر لقد ساهمت التغيرات الاقتصادية و السياسية التي عرفتها أوروبا ابتداءا من القرن 18 في نمو حركة تحررية بالنسبة للمرأة, حيث بدأت هده الأخيرة تتقلد مناصب هامة لم تحصل عليها من قبل.

و قد عينت أول وزيرة في ألمانية آنذاك, تلتها فيما بعد بروز المرأة بشكل أوضح في شتى المجالات كالدفاع عن أمن البلد و الطب والهندسة و الرياضة…كما أصبحت لها إمكانية ولوج الجامعات و المعاهد العليا قصد التكوين و التعلم.

كما أن في أوروبا ظهرت جمعيات حقوقية نادت بحقوق المرأة في المشاركة في نمو الحياة العامة إلى جانب الرجل, فتأسست بدلك منظمات عالمية و هدفها رد الاعتبار للمرأة





الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#55K

13 مشاهدة هذا الشهر

#40K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 8.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث