📘 ❞ الأسرة المسلمة والتحديات ❝ كتاب ــ محمد بن لطفي الصباغ

المرأة المسلمة في القرآن والسنة - 📖 ❞ كتاب الأسرة المسلمة والتحديات ❝ ــ محمد بن لطفي الصباغ 📖

█ _ محمد بن لطفي الصباغ 0 حصريا كتاب الأسرة المسلمة والتحديات 2024 والتحديات: والتحديات تأليف : الصباغ الناشر دار العاصمة مقدمة الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام سيدنا وعلى آله وصحبه ومن دعا بدعوته إلى يوم الدين أما بعد فهذه محاضرة ألقيتها مدينة الدوحة( ) تلبية لدعوة تلقيتها من وزارة الشئون الإسلامية قطر وكان ذلك الموسم الثقافي الذي تنظمه الوزارة شهر رمضان وقد اقترح علي عدد الذين استمعوا إليها أن أنشرها ليعم النفع بها فاستجبت لرغبتهم الكريمة وها أنا ذا أقدمها لإخواني وأخواتي القراء والقارئات سائلًا الله العلي القدير يجعلها خالصة لوجهه الكريم وأن ينفع يقرؤها إنه سبحانه كريم جواد أقدمها للنشر وأحوال المسلمين مؤلمة محزنة فقد تداعت عليهم أمم الكفر يقاتلونهم ليخرجوهم دينهم وديارهم فهؤلاء اليهود يعيثون فسادًا أرض المسلمين: فلسطين يخرجون الناس بيوتهم ثم يهدمونها ويسجنون شبابهم ويعذبونهم ويقتلون فريقًا منهم ويعتدون بيوت وترى قلوبهم مرض يوالونهم ويسارعون ابتغاء مرضاتهم أخبرنا ربنا بأن مستحيل قال تعالى: وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ [البقرة: 120] وإنا إليه راجعون وهؤلاء النصارى ينكلون بإخواننا كوسوفا البوسنة وما نقموا إلا أنهم مسلمون يذبحون ويعذبون ويخرجون أرضهم وأموالهم ويجعلونهم مشردين لاجئين ومن آخر أساليب الفتنة (والفتنة أشد القتل) تهجير الدول الكافرة ووراء الأكمة ما وراءها: إخلاء الديار للصرب وتعرض أجيال المهجرين التنصير ونعوذ بك يا إلهنا سكوت وما كان هذا ولا ذاك بسبب عن فأسألك اللهم ترد دينك ردًّا جميلًا وأسألك تنتقم والنصارى عليك بهم فإنهم لا يعجزونك أرنا قدرتك إنا نجعلك نحورهم شرورهم سبحانك نحصي ثناء تزغ قلوبنا إذ هديتنا وهب لنا لدنك رحمة إنك أنت الوهاب آتنا وهيئ أمرنا رشدًا وصلى وآله والحمد كتبه الصباغ المرأة القرآن والسنة مجاناً PDF اونلاين أولى الإسلام اهتمامًا كبيرًا ونظر نظرة تكريمٍ واعتزازٍ فالمرأة هي الأم والأخت والابنة والعمة والخالة والجدة والزوجة شريكة الرجل تحمل مسؤوليات الحياة كلَّفها مع النهوض بمهمة الاستخلاف الأرض وتربية الأبناء وتنشأتهم تنشئة سوية وجعلها درجة واحدة التكريم والإجلال ولهذا؛ فإن القسم يحتوي كتب تتحدث كما جاءت الشرع الإسلامي مما يؤكد رسالتها التي خصها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأسرة المسلمة والتحديات
كتاب

الأسرة المسلمة والتحديات

ــ محمد بن لطفي الصباغ

الأسرة المسلمة والتحديات
كتاب

الأسرة المسلمة والتحديات

ــ محمد بن لطفي الصباغ

عن كتاب الأسرة المسلمة والتحديات:
الأسرة المسلمة والتحديات

تأليف : محمد بن لطفي الصباغ
الناشر : دار العاصمة

مقدمة
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن دعا بدعوته إلى يوم الدين. أما بعد.
فهذه محاضرة ألقيتها في مدينة الدوحة( )، تلبية لدعوة تلقيتها من وزارة الشئون الإسلامية في قطر، وكان ذلك في الموسم الثقافي الذي تنظمه الوزارة في شهر رمضان. وقد اقترح علي عدد من الذين استمعوا إليها أن أنشرها ليعم النفع بها، فاستجبت لرغبتهم الكريمة، وها أنا ذا أقدمها لإخواني وأخواتي من القراء والقارئات. سائلًا الله العلي القدير أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم، وأن ينفع بها من يقرؤها، إنه سبحانه كريم جواد.
أقدمها للنشر.. وأحوال المسلمين مؤلمة محزنة، فقد تداعت عليهم أمم الكفر يقاتلونهم ليخرجوهم من دينهم وديارهم.
فهؤلاء اليهود يعيثون فسادًا في أرض المسلمين: فلسطين، يخرجون الناس من بيوتهم ثم يهدمونها، ويسجنون شبابهم ويعذبونهم ويقتلون فريقًا منهم، ويعتدون على بيوت الله.. وترى الذين في قلوبهم مرض يوالونهم ويسارعون إلى ابتغاء مرضاتهم، وقد أخبرنا ربنا سبحانه بأن ذلك مستحيل، قال تعالى: وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ [البقرة: 120] وإنا لله وإنا إليه راجعون.
وهؤلاء النصارى ينكلون بإخواننا المسلمين في كوسوفا بعد البوسنة، وما نقموا منهم إلا أنهم مسلمون.. يذبحون ويقتلون ويعذبون ويخرجون المسلمين من أرضهم وأموالهم.. ويجعلونهم مشردين لاجئين.
ومن آخر أساليب الفتنة (والفتنة أشد من القتل) تهجير المسلمين إلى الدول الكافرة، ووراء الأكمة ما وراءها: إخلاء الديار الإسلامية للصرب، وتعرض أجيال المسلمين المهجرين إلى التنصير.. ونعوذ بك يا إلهنا من سكوت المسلمين.
وما كان هذا ولا ذاك إلا بسبب بعد المسلمين عن دينهم.
فأسألك اللهم أن ترد المسلمين إلى دينك ردًّا جميلًا، وأسألك يا الله أن تنتقم من اليهود والنصارى.. اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، اللهم أرنا بهم قدرتك، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.
سبحانك لا نحصي ثناء عليك، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدًا. وصلى الله على محمد وآله، والحمد لله رب العالمين.
كتبه محمد بن لطفي الصباغ


الترتيب:

#15K

0 مشاهدة هذا اليوم

#88K

8 مشاهدة هذا الشهر

#39K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 43.
المتجر أماكن الشراء
محمد بن لطفي الصباغ ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث