📘 ❞ اللغة واللون ❝ كتاب ــ أحمد مختار عمر اصدار 1982

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب اللغة واللون ❝ ــ أحمد مختار عمر 📖

█ _ أحمد مختار عمر 1982 حصريا كتاب اللغة واللون عن عالم الكتب 2024 واللون: واللون المؤلف : عمر الناشر دار الكتب نبذة الكتاب يتناول اللغة كثيرا من قضايا اللون جانبيها اللفظي واللوني بصورة لا ترهن غير المتخصص العلوم وتخاطب المثقف العام دون خوض التفصيلات وتربط العلم بالفن وتتخطى ما يسمى بالإنسانيات والعلوم لتخرج كل هذا هدف عمل متكامل ومتناسق كما يعالج الجانب الجمالي والمنفعي للألوان تأثيرها النفسي واستخدامها العلاج وفي التحليل *************** تلبي هذه الدراسة حاجة اللغوي تلبي ويربط ويتخطى ليخرج متناسق يجمع ألفاظ الألوان العربية المعاجم القديمة والحديثة ويقدم قائمة بأهم المفردات والتعبيرات ذات العلاقة بالألوان يعطى اهتماما خاصا باستخدام الإنجليزية يقدم النظريات التي تعين سلوك الاستعمال لألفاظ بالتقاليد والعادات والانطباعات النفسية يتعرض وجهة النظر الطبيعية والفلسفية المعايير القياسية لها تحتوي الطبعة دراسة تتناول الدلالات الاجتماعية التراثين الشعبي والديني والدلالات لهذه الألفاظ شعر نزار قباني ومحمود حسن إسماعيل ونازك الملائكة وأبي العلاء المعري فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
اللغة واللون
كتاب

اللغة واللون

ــ أحمد مختار عمر

صدر 1982م عن عالم الكتب
اللغة واللون
كتاب

اللغة واللون

ــ أحمد مختار عمر

صدر 1982م عن عالم الكتب
عن كتاب اللغة واللون:
اللغة واللون
المؤلف : أحمد مختار عمر

الناشر : دار عالم الكتب
نبذة عن الكتاب :
يتناول
اللغة واللون في
الكتاب كثيرا من قضايا اللون من جانبيها اللفظي واللوني بصورة لا ترهن غير المتخصص في العلوم، وتخاطب المثقف العام دون خوض في التفصيلات، وتربط العلم بالفن، وتتخطى ما يسمى بالإنسانيات والعلوم لتخرج كل هذا في هدف عمل متكامل ومتناسق، كما يعالج الجانب الجمالي والمنفعي للألوان، كما يعالج تأثيرها النفسي واستخدامها في العلاج وفي التحليل النفسي.

***************

تلبي هذه الدراسة حاجة اللغوي المتخصص، كما تلبي حاجة المثقف العام.
يتناول الكتاب كثيرا من قضايا اللون من جانبيها اللفظي واللوني، ويربط العلم بالفن، ويتخطى ما يسمى بالإنسانيات والعلوم ، ليخرج كل هذا في عمل متكامل متناسق.
يجمع الكتاب ألفاظ الألوان العربية من المعاجم القديمة والحديثة، ويقدم قائمة بأهم المفردات والتعبيرات ذات العلاقة بالألوان. يعطى اهتماما خاصا باستخدام ألفاظ الألوان في اللغة الإنجليزية. يقدم النظريات التي تعين سلوك الاستعمال اللغوي لألفاظ الألوان، ويربط هذا الاستعمال بالتقاليد والعادات والانطباعات النفسية. يتعرض للألوان من وجهة النظر الطبيعية والفلسفية ، ويقدم المعايير القياسية لها. يعالج الجانب الجمالي والمنفعي للألوان، كما يعالج تأثيرها النفسي واستخدامها في العلاج وفي التحليل النفسي. تحتوي هذه الطبعة على دراسة تتناول الدلالات الاجتماعية لألفاظ الألوان في التراثين الشعبي والديني ، والدلالات النفسية لهذه الألفاظ في شعر نزار قباني، ومحمود حسن إسماعيل ، ونازك الملائكة ، وأبي العلاء المعري.



الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#18K

20 مشاهدة هذا الشهر

#9K

20K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 273.
المتجر أماكن الشراء
أحمد مختار عمر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
عالم الكتب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث