📘 ملخصات وشرح كتاب ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق ⏤ احمد خيرى العمرى 2008

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق ❝ ⏤ احمد خيرى العمرى 📖

█ حصريا تحميل كتاب ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق مجاناً PDF اونلاين 2022 عنوان كبير يبحث المنظومة العظيمة التي تسبق الصلاة كيف تكون محفزات للنهضة وسبيلاً إليها هذه مكونة من: الأذان بكل عباراته يكون نداء للحياة “حيَّ الصلاة” وكيف ترتبط بالفلاح ليكون ذلك الزناد الذي يقدح شرارة النهضة أوقات الخمسة تعلمنا أن نصبح جزءًا من هذا العالم فالصلاة موقوت وهذا يعني الوقت عنصر رئيسي معادلة التفاعل الكوني وبذلك فلا بد وجود فلسفة للأوقات توضح لنا السبب أجله كانت وقتها أحب الأعمال إلى الله الوضوء: الماء تتدفق الحياة ولا حكمة لكون الوضوء لا بعدها والوضوء يتعلق بأعضاء مخصوصة لكل منها حكاية ورمز القبلة: حيث اتجاه الحضارة البديلة بيت الحرام الدم فيه حرام مكان محمل بالرموز والمعاني جسّد بناء الكعبة التكامل بين أبي الأنبياء إبراهيم وسيد الخلق محمد عليهما والسلام؟ ولماذا تحولت القبلة إليها؟ حضارة مستقلة لها ثوابتها الخاصة الحجر الأسود حجر الأساس لهذه النية: الركن يرى بالعين المجردة روح العبادة تشبه النية النواة لتكون نواة الإثمار ولتكون صلاتنا إقامة للفرض وليس إسقاطًا له التكبير (الله أكبر): إشارة الاستفتاح: اشتقاق الفتح فتح والدعاء الأول إنما هو نقطة الشروع طلب وكل كلمة كلماته مدلول بعيد يعلمنا ما هي صفات يحمل مسؤولية ـ كتب إسلامية متنوعة الإسلام المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع عن الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

تسجيل دخول
ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق

كتاب ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق - احمد خيرى العمرى

2008م - دار الفكر للطباعة والنشر
ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق

كتاب ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق - احمد خيرى العمرى

2008م - دار الفكر للطباعة والنشر
نبذة قصيرة عن كتاب ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق:

عنوان كبير يبحث في المنظومة العظيمة التي تسبق الصلاة كيف تكون محفزات للنهضة وسبيلاً إليها.. هذه المنظومة مكونة من:

- الأذان بكل عباراته كيف يكون نداء للحياة “حيَّ على الصلاة” وكيف ترتبط الصلاة بالفلاح ليكون الأذان ذلك الزناد الذي يقدح شرارة النهضة.

أوقات الصلاة الخمسة تعلمنا أن نصبح جزءًا من هذا العالم، فالصلاة كتاب موقوت، وهذا يعني أن الوقت عنصر رئيسي في معادلة التفاعل الكوني، وبذلك فلا بد من وجود فلسفة للأوقات الخمسة توضح لنا السبب الذي من أجله كانت الصلاة على وقتها من أحب الأعمال إلى الله.

- الوضوء: من الماء تتدفق الحياة، ولا بد من حكمة لكون الوضوء قبل الصلاة لا بعدها، والوضوء يتعلق بأعضاء مخصوصة لكل منها حكاية ورمز.

- القبلة: حيث اتجاه الحضارة البديلة.. بيت الله الحرام.. الدم فيه حرام.. مكان محمل بالرموز والمعاني.. كيف جسّد بناء الكعبة التكامل بين أبي الأنبياء إبراهيم وسيد الخلق محمد عليهما الصلاة والسلام؟.. ولماذا تحولت القبلة إليها؟.. الكعبة تعلمنا أن تكون لنا حضارة مستقلة لها ثوابتها الخاصة، وكيف يكون الحجر الأسود حجر الأساس لهذه الحضارة.

- النية: ذلك الركن الذي لا يرى بالعين المجردة كيف تكون روح العبادة، وكيف تشبه النية النواة لتكون نواة الإثمار، ولتكون صلاتنا إقامة للفرض وليس إسقاطًا له.

- التكبير (الله أكبر): إشارة الانطلاق..

- الاستفتاح: اشتقاق من الفتح فالصلاة فتح، والدعاء الأول إنما هو نقطة الشروع في طلب الفتح.. وكل كلمة من كلماته لها مدلول بعيد يعلمنا ما هي صفات من يحمل مسؤولية الفتح.ـ