📘 ❞ الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب ❝ كتاب ــ كارين ك. برييس اصدار 2010

كتب الطب البشري - 📖 ❞ كتاب الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب ❝ ــ كارين ك. برييس 📖

█ _ كارين ك برييس 2010 حصريا كتاب الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب عن مكتبة الملك فهد الوطنية 2024 : نصائح مطمنة لمساعدتك علي العودة لطبيعتك مرة أخري الدليل وكيفية التغلب عليها نبذة من الكتاب الكآبة أو الاكتئاب النفسي هو اعتلال عقلي يعاني فيه الشخص الحزن والمشاعر السلبية لفترات طويلة وفقدان الحماس وعدم الاكتراث ويصادفه مشاعرالقلق والحزن والتشاؤم والذنب مع انعدام وجود هدف للحياة مما يجعل الفرد يفتقد الواقع أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً وهو يصنف ضمن التي تتسم بخلل المزاج وأهم يميز الانخفاض التدريجي الحاد والمتسارع أحياناً والنفور الأنشطة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي أفكارالشخص سلوكه مشاعره ونظرته إلى العالم والرفاهية المادية قد يشعر المعانون الكآبة بالحزن والرغبة البكاء والقلق والفراغ وانعدام الأمل والقيمة وقلة الحيلة والشعور بالذنب وتعكرالمزاج والألم المعنوي والاضطراب ويفقد العديد منهم حماسه واهتمامه بالعمل والحياة الاجتماعية وبنشاطات كانت محببة لهم يعانون أيضاً فقدان الشهية أوالإفراط الأكل لديهم مشاكل التركيز تذكر التفاصيل واتخاذ القرارات يقدموا إلحاق الأذى بأنفسهم بمحاولة الانتحار التفكير أعراض الظاهرية: الأرق والنوم المفرط والتعب الطاقة والآلام والأوجاع ومشاكل الهضم وغيرها الأعراض لا تستجيب للعلاج التقليدي وقد تظهر لدى المرضى المصابين وقد تكون ليست بالضرورة اضطراب نفسي بل رد فعل طبيعي لأحداث حياتية محددة كأن عرضًا أعراض بعض الحالات الطبية الآثار الجانبية لبعض العلاجات والكآبة أيضا سمة أساسية مرتبطة بمتلازمات نفسية مثل السريري طرق العلاج:الدوائية االنفسانية متنوعة حيث يظهر بأشكال مختلفة كيف نحدد اذا كان اكتئاب يسبب مرض ام المرض يؤدي للاكتئاب؟ العوامل يبدو أنها تزيد خطر الإصابة بمرض تسبب تفاقمه ومن بينها: العلاج اسم شامل لمعالجة خلال محادثات المعالج حول كتب الطب البشري مجاناً PDF اونلاين التخصصات تفيد المجتمع وأكثرها تواصلاً معه يشارك الطبيب الحملات الصحية التثقيفية والمشاركة البرامج الوقائية وحماية البيئة واستخدام كل وسيلة فعَّآلة لتحقيق ذلك ويساهم رفع مستوى الوعي وتقديم المشورة للمجتمع يحتوي هذا القسم مجموعة الكتب المتميزة تشمل: الإلمام الكامل بالأمراض تصيب جسم الإنسان والأعراض المصاحبة لهذه الأمراض وطرق تطوير صحة ويتخصص المجال أطباء يحصلون شهادة MD وهي أول الشهادات يحصل عليها المبتدأ مجال الطب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب
كتاب

الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب

ــ كارين ك. برييس

صدر 2010م عن مكتبة الملك فهد الوطنية
الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب
كتاب

الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب

ــ كارين ك. برييس

صدر 2010م عن مكتبة الملك فهد الوطنية
عن كتاب الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب :
نصائح مطمنة لمساعدتك علي العودة لطبيعتك مرة أخري

الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب وكيفية التغلب عليها

نبذة من الكتاب :

الكآبة أو الاكتئاب النفسي هو اعتلال عقلي يعاني فيه الشخص من الحزن والمشاعر السلبية لفترات طويلة، وفقدان الحماس وعدم الاكتراث. ويصادفه مشاعرالقلق والحزن والتشاؤم والذنب مع انعدام وجود هدف للحياة مما يجعل الفرد يفتقد الواقع و وجود هدف للحياة. هو أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً. وهو يصنف ضمن الاضطرابات النفسية التي تتسم بخلل في المزاج. وأهم ما يميز الاكتئاب هو الانخفاض التدريجي -أو الحاد والمتسارع أحياناً- في المزاج والنفور من الأنشطة. يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على أفكارالشخص، و سلوكه، و مشاعره، ونظرته إلى العالم والرفاهية المادية. قد يشعر المعانون من الكآبة بالحزن، والرغبة في البكاء، والقلق، والفراغ، وانعدام الأمل والقيمة، وقلة الحيلة، والشعور بالذنب، وتعكرالمزاج، والألم المعنوي، والاضطراب. ويفقد العديد منهم حماسه واهتمامه بالعمل والحياة الاجتماعية وبنشاطات كانت محببة لهم. قد يعانون أيضاً من فقدان الشهية أوالإفراط في الأكل. لديهم مشاكل في التركيز و تذكر التفاصيل واتخاذ القرارات، و قد يقدموا على إلحاق الأذى بأنفسهم أو بمحاولة الانتحار أو التفكير فيه.

أعراض الاكتئاب الظاهرية: الأرق والنوم المفرط، والتعب، وقلة الطاقة، والآلام والأوجاع، ومشاكل الهضم وغيرها من الأعراض التي لا تستجيب للعلاج التقليدي، وقد تظهر لدى المرضى المصابين.
وقد تكون الكآبة ليست بالضرورة اضطراب نفسي، بل رد فعل طبيعي لأحداث حياتية محددة، كأن تكون عرضًا من أعراض بعض الحالات الطبية، أو أحد الآثار الجانبية لبعض العلاجات الطبية. والكآبة أيضا سمة أساسية مرتبطة بمتلازمات نفسية مثل الاكتئاب السريري.
طرق العلاج:الدوائية،االنفسانية، أعراض الاكتئاب متنوعة حيث يظهر بأشكال مختلفة. ... كيف نحدد اذا كان اكتئاب يسبب مرض ام ان المرض يؤدي للاكتئاب؟ ... إلى العديد من العوامل التي يبدو أنها تزيد من خطر الإصابة بمرض الاكتئاب، أو تسبب تفاقمه، ومن بينها: ... العلاج النفسي هو اسم شامل لمعالجة الاكتئاب من خلال محادثات مع المعالج النفسي حول ...



الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#4K

125 مشاهدة هذا الشهر

#1K

101K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 297.
المتجر أماكن الشراء
كارين ك. برييس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة الملك فهد الوطنية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث