📘 ❞ الإسراء والمعراج للشعراوي ❝ كتاب ــ محمد متولي الشعراوي اصدار 2003

محمد صلى الله عليه وسلم - 📖 ❞ كتاب الإسراء والمعراج للشعراوي ❝ ــ محمد متولي الشعراوي 📖

█ _ محمد متولي الشعراوي 2003 حصريا كتاب الإسراء والمعراج للشعراوي عن دار الجيل للنشر والتوزيع 2024 للشعراوي: هذا الكتاب المعجزة الكبرى التى خص بها الله رسوله صلى عليه وسلم وهي فما من نبي صعد إلى السماوات حتى بلغ سدرة المنتهى وتجاوزها ثم عاد نفس الليلة ليكمل حياته الأرض إلا خاتم الأنبياء والمرسلين وحينما نتحدث معجزة فلا بد أن يسبق ذلك حديث الاسباب سبقت أو حدثت أجلها رسول وصاحب الخلق العظيم الاسراء المعراج والإسراء وفق الآية الكريمة جاء المسجد الحرام الأقصى جاءت العلة لنريه آياتنا إنه هو السميع البصير ويقول فضيلة الشيخ مادام سبحانه وتعالى قد فعل هذا الأمر فلماذا نستعجب سيدنا يروي قصة وهو لم يدعي أنه الذي سرى وإنما جاءتنا القرآنية {سبحان أسرى بعبده ليلاً} فالأمر منسوب قوة وقدرته عز وجل أفنستغرب بعد وكما يقول يقل أنا سريت نرد قانون الفعل الإنساني قالت قريش: أنضرب إليها أكباد الإبل شهراً وتقول وتدعي أنك أتيتها ليلة بقدرتي ولكنه وتعإلى ليلاً وإذا فالرسول محمول نطاق أخرى جبارة لا حساب كيفٍ عندها أمره إذا أراد شيئاً له كن فيكون س: ماذا رأى السماء؟ (ج): رجالاً يزرعون يوماً ويحصدون يوماً, كلما حصدوا الزرع كما كان, قال: هؤلاء يا جبريل؟ قال المجاهدون سبيل يخلف عليهم ما أنفقوا ورأى النبي وأقواماً ترضخ رؤوسهم بالحجارة : الذين تتثاقل الصلاة العقول والرؤوس التي كانت تحترم كل موعد بشرى يزيد رصيدها ويزيد مالها تخرج مبكرة وتعود آخر ساعات الليل ولكنها تنسى موعدها مع موقف بين يدي خمس صلوات مثل هذه الرؤوس وزن لها ولا كرامة عند وتستحق يوم القيامة الرمي ((ورأى أقواماً يسرحون تسرح الأنعام طعامهم الضريح (نبت ذو شوك) يؤدون زكاة أموالهم)) وأي درك حيواني يبلغه الغني المسلم عندما يفتقد مشاعر الأخوة الرحمة والرأفة بالضعيف الفقير ومثل يستحق يحشر صورة الحيوان ((ورأى يأكلون لحماً نتناً خبيثاً وبين أيديهم اللحم الطيب النضج رجال أمتك تكون أحدهم المرأة بالحلال فيدعها ويبيت امرأة خبيثة يصبح)) المؤمن ينأى بمائه يضعه موضعه وتجتنب الأسود ورود ماء كان الكلاب ولغن فيه أما النفس الهابطة النفوس العفنة فإنها تبالي يكون الفراش طاهراً أم نجساً مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإسراء والمعراج للشعراوي
كتاب

الإسراء والمعراج للشعراوي

ــ مُحَمَّد مِتْوَلّيْ الشّعرَاوِيّ

صدر 2003م عن دار الجيل للنشر والتوزيع
الإسراء والمعراج للشعراوي
كتاب

الإسراء والمعراج للشعراوي

ــ مُحَمَّد مِتْوَلّيْ الشّعرَاوِيّ

صدر 2003م عن دار الجيل للنشر والتوزيع
مميّز
عن كتاب الإسراء والمعراج للشعراوي:


هذا الكتاب عن المعجزة الكبرى التى خص بها الله رسوله صلى الله عليه وسلم ، وهي الإسراء والمعراج ، فما من نبي صعد إلى السماوات حتى بلغ سدرة المنتهى وتجاوزها ، ثم عاد في نفس الليلة ليكمل حياته على الأرض إلا خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ، وحينما نتحدث عن معجزة الإسراء والمعراج ، فلا بد أن يسبق ذلك حديث عن الاسباب التى سبقت المعجزة ، أو التى حدثت من أجلها المعجزة رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء وصاحب الخلق العظيم .

الاسراء و المعراج
والإسراء وفق الآية الكريمة جاء من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ثم جاءت العلة لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير. ويقول فضيلة الشيخ الشعراوي مادام الله سبحانه وتعالى قد فعل هذا الأمر فلماذا نستعجب على سيدنا محمد أن يروي قصة الإسراء وهو لم يدعي أنه هو الذي سرى وإنما جاءتنا الآية القرآنية {سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً}..

فالأمر منسوب إلى قوة الله وقدرته عز وجل أفنستغرب بعد ذلك. وكما يقول الشيخ الشعراوي أن سيدنا محمد لم يقل أنا سريت حتى نرد سيدنا محمد إلى قانون الفعل الإنساني وكما قالت قريش: أنضرب إليها أكباد الإبل شهراً وتقول وتدعي أنك أتيتها في ليلة، إنه لم يقل أتيتها بقدرتي أنا ولكنه الله سبحانه وتعإلى الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.وإذا فالرسول صلى الله عليه وسلم محمول على نطاق قوة أخرى جبارة لا حساب كيفٍ عندها وإنما أمره عز وجل إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون..............


س: ماذا رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في السماء؟

(ج): رأى رجالاً يزرعون يوماً ويحصدون يوماً, كلما حصدوا عاد الزرع كما كان, قال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال هؤلاء المجاهدون في سبيل الله يخلف الله عليهم ما أنفقوا.

ورأى النبي رجالاً وأقواماً ترضخ رؤوسهم بالحجارة قال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال : هؤلاء الذين تتثاقل رؤوسهم عن الصلاة.

العقول والرؤوس التي كانت تحترم كل موعد بشرى يزيد من رصيدها ويزيد من مالها تخرج مبكرة وتعود في آخر ساعات الليل ولكنها تنسى موعدها مع الله في موقف بين يدي الله في خمس صلوات مثل هذه الرؤوس لا وزن لها ولا كرامة لها عند الله وتستحق يوم القيامة الرمي بالحجارة. ((ورأى النبي أقواماً يسرحون كما تسرح الأنعام طعامهم الضريح (نبت ذو شوك) قال : من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين لا يؤدون زكاة أموالهم)).. وأي درك حيواني يبلغه الغني المسلم عندما يفتقد مشاعر الأخوة مشاعر الرحمة والرأفة بالضعيف الفقير، ومثل هذا يستحق أن يحشر يوم القيامة على صورة الحيوان.

((ورأى النبي رجالاً يأكلون لحماً نتناً خبيثاً وبين أيديهم اللحم الطيب النضج قال: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء رجال من أمتك تكون عند أحدهم المرأة بالحلال فيدعها ويبيت عند امرأة خبيثة حتى يصبح)).. المؤمن ينأى بمائه أن يضعه إلا في موضعه.وتجتنب الأسود ورود ماء إذا كان الكلاب ولغن فيه..أما النفس الهابطة أما النفوس العفنة فإنها لا تبالي أن يكون الفراش طاهراً أم نجساً.
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#2K

148 مشاهدة هذا الشهر

#978

111K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 108.
المتجر 2 أماكن الشراء
محمد متولي الشعراوي ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار الجيل للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code

نتيجة البحث