📘 ❞ التوحد ❝ كتاب ــ جيهان مصطفي اصدار 2009

علم النفس - 📖 ❞ كتاب التوحد ❝ ــ جيهان مصطفي 📖

█ _ جيهان مصطفي 2009 حصريا كتاب التوحد عن دار أخبار اليوم 2024 : سلسلة الطبية تقدم "د مصطفى" هذا الكتاب لكل أب وأم يعانى طفلهما من اضطرابات كثيرة فى حياته الاجتماعية والدراسية والعائلية إذا كان الانطواء هوايته المفضلة التى يشغل بها وقت فراغه كانت مشاركته أى تفاعل اجتماعى محدودة نفسه فقط هى صديقه الصدوق لا يملك أصدقاء غيرها يعتبر "التوحد" محاولة جادة لتقريب الصورة وإزالة الغمام أمامها ولفك شفرات اللغز المعروف حتى يعرف الآباء والأمهات بأبعاد المرض وخصائص الطفل التوحدى والطرق المثالية للتعامل معه بل ونزع الخوف قلوبهم تجاه ما قد يرونه مظاهر غريبة لكنهم يعرفون تصنيفها بين الأمراض إن مهم جداً فهو يحوى أحدث توصل إليه الطب مصر الآن الذى يبدو كمعادلة رياضية صعبة ومعقدة إنه أعراضه نبذة مرض : مرض التَّوَحُّد Autism عبارة اضطراب عادة يُلاحظ سنّ مبكّر حيث يؤثر تطوّره وجوانب نموّه المختلفة فيكون تطوره غير طبيعيّ ويظهر خللاً تفاعله الاجتماعي ويتميز بتكرار أنماط سلوكية معيّنة وبضعف تواصله اللفظي وغير مع الآخرين أسباب تتعدد الأسباب الكامنة وراء وأهمها: عوامل متعلقة بالولادة وعوامل دماغية جنينية بيولوجية مناعية وسنعرض توضيحاً أهم هذه العوامل كالتالي: الجينية بيّنت دراسات وأبحاث أنّ احتمالية إصابة أشقاء التوحدي بمرض التوحّد تزداد بمعدل يتراوح تسع وأربعين مرّة إلى مئة وتسع وتسعين دلائله  عند سن ثمانية عشر  شهرا  تشخيصه  مشاعر الوالدين  العلاج المتاح  العلاج الدوائي النفسي لمرض التوحد  علاجات جديدة  هل هي مشكلة ؟ صورة مضيئة التوحد  علم النفس مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التوحد
كتاب

التوحد

ــ جيهان مصطفي

صدر 2009م عن دار أخبار اليوم
التوحد
كتاب

التوحد

ــ جيهان مصطفي

صدر 2009م عن دار أخبار اليوم
عن كتاب التوحد :
سلسلة كتاب اليوم الطبية
تقدم "د. جيهان مصطفى" هذا الكتاب لكل أب وأم يعانى طفلهما من اضطرابات كثيرة فى حياته الاجتماعية والدراسية والعائلية ، إذا كان الانطواء هوايته المفضلة التى يشغل بها وقت فراغه ، إذا كانت مشاركته فى أى تفاعل اجتماعى محدودة ، إذا كانت نفسه فقط هى صديقه الصدوق التى لا يملك أصدقاء غيرها..
يعتبر كتاب "التوحد" محاولة جادة لتقريب الصورة وإزالة الغمام من أمامها ، ولفك شفرات هذا اللغز المعروف "التوحد" ، حتى يعرف الآباء والأمهات بأبعاد المرض وخصائص الطفل التوحدى والطرق المثالية للتعامل معه ، بل ونزع الخوف من قلوبهم تجاه ما قد يرونه من مظاهر غريبة على الطفل لكنهم لا يعرفون ما تصنيفها بين الأمراض..
إن هذا الكتاب مهم جداً فهو يحوى أحدث ما توصل إليه الطب فى مصر حتى الآن عن هذا المرض الذى يبدو كمعادلة رياضية صعبة .. بل ومعقدة .. إنه "التوحد".
أعراضه

نبذة عن مرض التوحد :

مرض التوحد التَّوَحُّد Autism عبارة عن اضطراب عادة ما يُلاحظ على الطفل في سنّ مبكّر،
حيث يؤثر على تطوّره وجوانب نموّه المختلفة، فيكون تطوره غير طبيعيّ،
ويظهر خللاً في تفاعله الاجتماعي،
ويتميز بتكرار أنماط سلوكية معيّنة،
وبضعف تواصله اللفظي وغير اللفظي مع الآخرين. أسباب مرض التوحد تتعدد الأسباب الكامنة وراء هذا المرض،
وأهمها: عوامل متعلقة بالولادة، وعوامل دماغية، وعوامل جنينية،
وعوامل بيولوجية،
وعوامل مناعية، وسنعرض توضيحاً عن أهم هذه العوامل كالتالي:
العوامل الجينية بيّنت دراسات وأبحاث أنّ احتمالية إصابة أشقاء الطفل التوحدي بمرض التوحّد تزداد بمعدل يتراوح من تسع وأربعين مرّة إلى مئة وتسع وتسعين مرّة،

دلائله 

عند سن ثمانية عشر  شهرا 

تشخيصه 

مشاعر الوالدين 

العلاج المتاح 

العلاج الدوائي النفسي لمرض التوحد 

علاجات جديدة 

هل هي مشكلة ؟
صورة مضيئة في التوحد 


الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#987

356 مشاهدة هذا الشهر

#795

129K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 142.
المتجر أماكن الشراء
جيهان مصطفي ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
دار أخبار اليوم 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث