📘 ❞ الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا ❝ كتاب ــ خالد محمد خالد اصدار 2003

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا ❝ ــ خالد محمد خالد 📖

█ _ خالد محمد 2003 حصريا كتاب الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا 2024 يحيا: يبدع تقديم النصائح والوصايا التي تعتبر خلاصة فكره سنين عمره و ما يميز هذا الكتاب هذه الوصاياأن الكاتب لم يكتبها ويوجهها للقارئ كشخص يلعب دور الواعظ إنما عامل القار كأنه صديقه وأخد يتناقش معه يحكي له تجربته عصارة فكره و مع قد أشتهر بكتاباته الدينية إلا أنه تألق المحفز الذاتي الراع خير دليل ذلك ففي وصيته الأولى يدعو إلى نبذ الكراهية ونشر الحب؛ فبالحب تنمو الحياة وتزدهر ويعطي كلاما جميلاً يدل عمق فهمه وثقافته ويوضح أهمية حب نفسك أولا بدون أنانية لكي تستطيع الآخرين ويدعو للتسامح وغيرها من المهمة للحب وفي الوصية الثانية ترك الخوف؛ فالخوف إذا زاد عن حده؛ يجعلك شخصاً غير نافع تخاف كل شيء ويقول المؤلف ليس هناك للخوف دام أنك تعمل بالعدل ولا تظلم أحداً ويفصل الموضوع تفصيلاً مهماً ينبغي نقرأه مرات ومرات الثالثة يدعوك للالتزام بالفضيلة وأن لا تساوم عليها أبداً فالعيش دون فضيلة ليست بحياة وليس معنى أننا نرتكب الأخطاء؛ فهذا مستحيل الجنس البشري؛ لكن أخطأت فعد مسرعاً تتمادى خلال نصائحه وأفكار المفكرين توضيحاً جدا الرابعة تكون مميزاً تقلد غيرك تستصغر فأنت خلق آخر يشبهه أحد وعندك صفات مختلفة الباقين فالله وزع القدرات البشر فسَخّر مواهبك نفع والبشرية تكن مقلداً تلغي وجودك كلاماً ويذكر قصص مُلهمة جداً الخامسة متسائلاً شغوفاً تغمض عينيك فالحياة تعطيك أسرارها كنت مغمض العينين؛ بل كن بصيراً جديد وفرد يضيف للوجود شيئاً جديداً رائعاً السادسة صديقاً طيباً الصداقة وشروط وأهمية بكلام رائع فليست بمعنى صديق تقضي وقتك فقط؛ أكثر فالصداقة مرتبط بالصدق دوما المعاني المهمة؛ وبالفعل نحتاج نفهم جيداً أما السابعة والتي أهم وصايا فيدعوك للقراءة اليومية فبدون قراءة لن ينمو عقلك ولن تتطور تتغير عجيباً ومهماً وتتلخص قوله: "اقرأ خضوع وفكّر غرور وناقش تعصب وحين لك الكلمة واجه الدنيا بكلمتك!" ووصيته الثامنة تتقبل تطوره وتختار حياتك وتعيشها فكل منا يستطيع يختار مولوده أبوه أمه ولكن بعد يعقل طريقك حياته وأهدافه وينصحك أولاً بأن أولا؛ مهما التاسعة تتوجه الله هو الحق المطلق ومن ينكر وجود فهو واهم يبلغ فهم الحقيقية المفهوم كثيراً وأما العاشرة الأخيرة؛ للعدل تعيش نفسك؛ فميزان عادل كما تدين دان وكما تكيل يُكال أخيراً تترك شذاك رحيلك أثراً يساهم رفعة الإنسانية وأخيراً يقول أحرص تطبق فإن يكن كلها فبعضها فلا بد الاجتهاد والمقاومة بالسهولة تنال العلا كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج الذي وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا
كتاب

الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا

ــ خالد محمد خالد

صدر 2003م
الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا
كتاب

الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا

ــ خالد محمد خالد

صدر 2003م
عن كتاب الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا:
في كتاب الوصايا العشر لمن يريد أن يحيا يبدع خالد محمد خالد في تقديم النصائح والوصايا التي تعتبر خلاصة فكره و سنين عمره..

و ما يميز هذا الكتاب و هذه الوصاياأن الكاتب لم يكتبها ويوجهها للقارئ كشخص يلعب دور الواعظ..

إنما عامل القار كأنه صديقه وأخد يتناقش معه و يحكي له خلاصة تجربته و عصارة فكره

و مع أن خالد محمد خالد قد أشتهر بكتاباته الدينية إلا أنه تألق في دور المحفز الذاتي .. و هذا الكتاب الراع خير دليل على ذلك.

ففي وصيته الأولى يدعو إلى نبذ الكراهية ونشر الحب؛ فبالحب تنمو الحياة وتزدهر، ويعطي كلاما جميلاً يدل على عمق فهمه وثقافته، ويوضح أهمية حب نفسك أولا بدون أنانية لكي تستطيع حب الآخرين، ويدعو للتسامح.. وغيرها من النصائح المهمة للحب.

وفي الوصية الثانية يدعو إلى ترك الخوف؛ فالخوف إذا زاد عن حده؛ يجعلك شخصاً غير نافع، تخاف من كل شيء.. ويقول المؤلف ليس هناك ما يدعو للخوف، دام أنك تعمل بالعدل ولا تظلم أحداً.. ويفصل في هذا الموضوع تفصيلاً مهماً ينبغي أن نقرأه مرات ومرات.

وفي وصيته الثالثة يدعوك للالتزام بالفضيلة، وأن لا تساوم عليها أبداً. فالعيش دون فضيلة ليست بحياة أبداً، وليس معنى هذا أننا لا نرتكب الأخطاء؛ فهذا مستحيل في الجنس البشري؛ لكن إذا أخطأت فعد مسرعاً ولا تتمادى، ويوضح من خلال نصائحه وأفكار المفكرين هذا الموضوع توضيحاً مهماً جدا.

وفي وصيته الرابعة يدعوك أن تكون مميزاً ولا تقلد غيرك، ولا تستصغر نفسك، فأنت خلق آخر لم يشبهه أحد، وعندك صفات مختلفة عن الباقين، فالله وزع القدرات على البشر، فسَخّر مواهبك في نفع نفسك والبشرية ولا تكن مقلداً تلغي وجودك، ويفصل كلاماً جميلاً ويذكر قصص مُلهمة جداً.

وفي وصيته الخامسة يدعوك أن تكون متسائلاً شغوفاً، ولا تغمض عينيك، فالحياة لا تعطيك أسرارها إذا كنت مغمض العينين؛ بل كن بصيراً فأنت خلق جديد، وفرد جديد يضيف للوجود شيئاً جديداً، ويفصل الوصية تفصيلاً رائعاً.

وفي وصيته السادسة يدعوك أن تكون صديقاً طيباً، ويوضح معنى الصداقة وشروط الصداقة وأهمية الصداقة بكلام جداً رائع، فليست الصداقة بمعنى صديق تقضي وقتك معه فقط؛ بل أكثر من ذلك، فالصداقة مرتبط بالصدق دوما، وغيرها من المعاني المهمة؛ وبالفعل نحتاج أن نفهم هذه المعاني جيداً.

أما وصيته السابعة والتي تعتبر من أهم وصايا الكتاب، فيدعوك للقراءة اليومية، فبدون قراءة لن ينمو عقلك ولن تتطور ولن تتغير، ويذكر كلاما عجيباً جداً ومهماً، وتتلخص وصيته في قوله: "اقرأ في غير خضوع، وفكّر في غير غرور، وناقش في غير تعصب، وحين تكون لك الكلمة واجه الدنيا بكلمتك!".

ووصيته الثامنة يدعوك أن تتقبل وجودك وأن تطوره، وتختار حياتك وتعيشها، فكل منا لا يستطيع أن يختار مولوده ولا أبوه ولا أمه، ولكن بعد أن يعقل، يستطيع أن يختار طريقك حياته وأهدافه. وينصحك المؤلف أولاً بأن تتقبل وجودك أولا؛ لكي تطوره، ويعطي كلاماً جداً جداً مهما.

ووصيته التاسعة يدعوك أن تتوجه إلى الله، فالله هو الحق المطلق، ومن ينكر وجود الله فهو واهم لم يبلغ فهم الحياة الحقيقية.. ويفصل في هذا المفهوم كثيراً.

وأما وصيته العاشرة الأخيرة؛ فيدعوك للعدل وأن تعيش حياتك بالعدل ولا تظلم أحداً ولا تظلم نفسك؛ فميزان الله عادل جداً، كما تدين دان وكما تكيل يُكال لك، وينصحك أخيراً أن تترك للوجود شذاك بعد رحيلك، وأن تترك أثراً يساهم في رفعة الإنسانية.

وأخيراً يقول لك أحرص أن تطبق هذه النصائح، فإن لم يكن كلها فبعضها، فلا بد من الاجتهاد والمقاومة، وليس بالسهولة تنال العلا.
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

125 مشاهدة هذا الشهر

#7K

23K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 228.
المتجر أماكن الشراء
خالد محمد خالد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث