📘 ❞ باشوات وسوبر باشوات ❝ كتاب ــ حسين مؤنس

كتب متنوعة - 📖 كتاب ❞ باشوات وسوبر باشوات ❝ ــ حسين مؤنس 📖

█ _ حسين مؤنس 0 حصريا كتاب ❞ باشوات وسوبر ❝ 2024 باشوات: فى "باشوات باشوات" يؤرخ "حسين مؤنس" لصورة مصر عصرين من عصورها وهو عصر الباشوات والسوبر ويقول: "خلال 150 عاماً تاريخ "1805 – 1952" حكم بلادنا وملكوا كل شئ فيها: السياسة والجاه وصدارة المجتمع ولكن استولي القصور والأموال والضياع؟ السوبر وهم بلا ألقاب وأشراف شرف وناس إنسانية ومواطنون وطنية" أما فيقصد به عبد الناصر ويقول: "بلغ ذروته 1956 الي 1970 وليس أدل علي ذلك هزيمة يونيو 1967 فمؤامرات حالت بين جيش ودخول المعركة التي انتهت قبل تقوم فجيش لم يدخلها قط تميز عصرهم كذلك بمعاداة أهل العلم معاداة صريحة" ويقول مؤنس: "عبدالناصر كان يذل الناس ويعذبهم ويمتهن كرامتهم؛ لأنه يحس أن لا تتسع لإنسان اخر عزيز النفس مرفوع الرأي إلى جانبه" كتب متنوعة مجاناً PDF اونلاين ضم هذا القسم مجموعة الكتب المتنوعة التى تنتمى مجال محدد المجالات المتخصصة ولكنها تثرى الفكر وتثقف لمجموعة كبيرة الكتاب ثقافية وكتب علمية تاريخية جغرافية وسير ذاتية شتى العلمية والبحثية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
باشوات وسوبر باشوات
كتاب

باشوات وسوبر باشوات

ــ حسين مؤنس

باشوات وسوبر باشوات
كتاب

باشوات وسوبر باشوات

ــ حسين مؤنس

عن كتاب باشوات وسوبر باشوات:
فى كتاب "باشوات وسوبر باشوات" يؤرخ "حسين مؤنس" لصورة مصر فى عصرين من عصورها وهو عصر الباشوات والسوبر باشوات ويقول:

"خلال 150 عاماً من تاريخ مصر "1805 – 1952" حكم الباشوات بلادنا وملكوا كل شئ فيها: السياسة والجاه وصدارة المجتمع ولكن من استولي على القصور والأموال والضياع؟ السوبر باشوات: وهم باشوات بلا ألقاب وأشراف بلا شرف وناس بلا إنسانية ومواطنون بلا وطنية".

أما عصر السوبر باشوات فيقصد "حسين مؤنس" به عصر عبد الناصر ويقول:

"بلغ عصر السوبر باشوات ذروته من 1956 الي 1970 وليس أدل علي ذلك من هزيمة يونيو 1967، فمؤامرات السوبر باشوات حالت بين جيش مصر ودخول المعركة التي انتهت قبل ان تقوم، فجيش مصر لم يدخلها قط، تميز عصرهم كذلك بمعاداة أهل العلم معاداة صريحة".

ويقول مؤنس: "عبدالناصر كان يذل الناس ويعذبهم ويمتهن كرامتهم؛ لأنه كان يحس أن مصر لا تتسع لإنسان اخر عزيز النفس مرفوع الرأي إلى جانبه"
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#9K

53 مشاهدة هذا الشهر

#14K

15K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 325.
المتجر أماكن الشراء
حسين مؤنس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية