📘 ❞ التراث العبري اليهودي في الغرب الإسلامي: التسامح الحق ❝ كتاب ــ أحمد شحلان اصدار 2006

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب التراث العبري اليهودي في الغرب الإسلامي: التسامح الحق ❝ ــ أحمد شحلان 📖

█ _ أحمد شحلان 2006 حصريا كتاب التراث العبري اليهودي الغرب الإسلامي: التسامح الحق عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغرب 2024 الحق: الإسلامي pdf تأليف هذا الكتاب من النوع ومن المستوى الذين إذا أخرجتهم والشئون ضمن منشوراتها كان ذلك مما يسعدها ومما تفتخر به يدخل واجباتها فهو ثمرة سهر باحث نشأت همته البحث أستاذ اللغة العربية آدابها كلف باللغة العبرية ففارق الأوطان لتعلمها أيدي يهود مناضلين أجل ثقافتها وتراثها الجامعة الفرنسية وتسلل معرفة إلى دروب الحضارة وإلى ملتقيات الطرق بين التوراتي وتراث الإسلام هذه الجسور الثقافتين وهي خفية كثير علمائنا الاسلام فكثيرون لا يعرفون نقلة الاسلامي اليهود والمعرفة بآثار النقل مجمل الانسانية عامة وحضارة بصفة خاصة الكتاب حد قول مؤلفه حصيلة مسيرته الجامعية منذ أن التحق بالجامعة عدا المصنفات الكاملة والترجمات اختار له العنوان المذكور؛ لأن "العلوم التي ونمت ظل حضارة كانت شق منها بنات جهود فقد وضعوا مشهور تآليفهم باعتماد الموروث لغته وأصوله ومظانه بما ما اقتبسوه أو شرحوه كانوا فيه المحاججين المنتقدين ووضع بعض مشهوري أعلامهم علومهم هاته بلغة عربية فصيحة أيضاً" وهذا السفر الثمين يريد تنحصر أهدافه فيما يقدم معارف ولكن المؤلف يقول بكتابه هذا: "إن أزهى عصورها تنشر مبدأ عظيمًا لخّصته الآية الكريمة: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) الدكتور أيضاً "يكون أداة تبعد مزايدات اليوم جوانب متعددة مختلفة حاجة للعقل فالعقل عقل ويزدان بصفاء القلب وطمأنينة الإيمان"   ويتضمن الشهادة بحوثاً وفصولاً حول مكونات المجتمع الأندلسي ومكانة أهل الذمة وصور اللقاء العلمي المسلمين وأهل الأندلس كما يعرض للحياة العامة أندلس العصر الوسيط وكيف صار الشعر ملة العرب طبعاً وفي سائر الملل تطبعاً ويعرض طائفة الكتب والأعمال والمؤلفات تركها الأندلسيون بالعبرية والعربية معاً عدة ميادين ومجالات الحياة كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين هو المنهج الذي وضعه الله سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التراث العبري اليهودي في الغرب الإسلامي: التسامح الحق
كتاب

التراث العبري اليهودي في الغرب الإسلامي: التسامح الحق

ــ أحمد شحلان

صدر 2006م عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - المغرب
التراث العبري اليهودي في الغرب الإسلامي: التسامح الحق
كتاب

التراث العبري اليهودي في الغرب الإسلامي: التسامح الحق

ــ أحمد شحلان

صدر 2006م عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - المغرب
عن كتاب التراث العبري اليهودي في الغرب الإسلامي: التسامح الحق:
كتاب التراث العبري اليهودي في الغرب الإسلامي التسامح الحق pdf تأليف أحمد شحلان هذا الكتاب من النوع ومن المستوى الذين إذا أخرجتهم وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ضمن منشوراتها كان ذلك مما يسعدها ومما تفتخر به ومما يدخل في واجباتها..

فهو ثمرة سهر باحث نشأت همته في البحث أستاذ اللغة العربية آدابها كلف باللغة العبرية ففارق الأوطان لتعلمها على أيدي يهود مناضلين من أجل ثقافتها وتراثها في الجامعة الفرنسية وتسلل من معرفة اللغة إلى دروب الحضارة وإلى ملتقيات الطرق بين التراث التوراتي وتراث الإسلام في هذه الجسور بين الثقافتين وهي خفية على كثير من علمائنا في الاسلام فكثيرون لا يعرفون نقلة التراث الاسلامي إلى العبرية من اليهود والمعرفة بآثار هذا النقل على مجمل الحضارة الانسانية عامة وحضارة الغرب بصفة خاصة..

الكتاب، على حد قول مؤلفه، حصيلة مسيرته الجامعية منذ أن التحق بالجامعة- عدا المصنفات الكاملة والترجمات- اختار له العنوان المذكور؛ لأن "العلوم التي نشأت ونمت في ظل حضارة الغرب الإسلامي كانت في شق منها من بنات جهود اليهود في الغرب الإسلامي، فقد وضعوا مشهور تآليفهم باعتماد الموروث اليهودي في لغته وأصوله ومظانه، بما في ذلك ما اقتبسوه أو شرحوه، أو كانوا فيه من المحاججين المنتقدين.

ووضع بعض من مشهوري أعلامهم في علومهم هاته بلغة عربية فصيحة أيضاً". وهذا السفر الثمين لا يريد أن تنحصر أهدافه فيما يقدم من معارف، ولكن المؤلف يريد أن يقول بكتابه هذا: "إن الحضارة الإسلامية في أزهى عصورها كانت تنشر مبدأ عظيمًا لخّصته الآية الكريمة: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ).يريد الدكتور أحمد شحلان أيضاً، بكتابه، أن "يكون أداة تبعد مزايدات اليوم، من جوانب متعددة مختلفة، مما لا حاجة للعقل به، فالعقل عقل، ويزدان بصفاء القلب وطمأنينة الإيمان". 

ويتضمن هذا السفر الشهادة بحوثاً وفصولاً حول مكونات المجتمع الأندلسي ومكانة أهل الذمة فيه، وصور من اللقاء العلمي بين المسلمين وأهل الذمة في الأندلس. كما يعرض للحياة العامة في أندلس العصر الوسيط، وكيف صار الشعر في ملة العرب طبعاً وفي سائر الملل تطبعاً. ويعرض الكتاب أيضاً طائفة من الكتب والأعمال والمؤلفات التي تركها اليهود الأندلسيون بالعبرية والعربية معاً، في عدة ميادين ومجالات من الحياة والمعرفة.
#كتب_التاريخ #كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_التاريخ_الإسلامي_. #كتب_قراءة #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_دراسات_إسلاميه #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_الاسلام_الحركات_الاسلامية #كتب_فكري_تاريخي_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الإسلامية_. #كتب_التراث #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_مهارات_القراءة_. #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_الغرب_الاسلامى #كتب_التربية_الإسلامية_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_التاريخ_اليهودي #كتب_الاصول_الاسلامية #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_التربيه_الاسلاميه #كتب_التربية_الدينية_الاسلامية #كتب_التربيه_الدينيه_الاسلاميه #كتب_دراسه_تاريخيه_. #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_التراث_الاسلامي #كتب_التربية_الاسلامية #كتب_التربيه_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_التربية_الاسلاميه #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التراث_العبري_اليهودي #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#86K

7 مشاهدة هذا الشهر

#13K

15K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 363.
المتجر أماكن الشراء
أحمد شحلان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - المغرب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث