📘 ❞ نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال ❝ كتاب ــ أبو تيمية

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال ❝ ــ أبو تيمية 📖

█ _ أبو تيمية 0 حصريا كتاب نزهة الألباب إستمناء النساء والرجال 2024 والرجال: pdf للكاتب تيميه , يشرح لنا الكاتب الجليل ابن حكم الاستمناء ويبرز الكثير من المعلومات الطبية الفقهية يستفيض هذه العادة مرفوضة دينيًا وصحيًا ونفسيًا واجتماعيًا حيث يتكلم بموضوع قل ناقشوه ويوضح الاغلاط الاراء حول وأنه يقيد النفس البشرية ويردع النفوس الطاهرة النقية استكمال حياتها بطريقة صحيحة كما وضح هذا الكتاب الموضوعات منها تعريف وكيفية انتشاره وكيف يبدأ البشر وحكمها الدين الاسلامي يمكن تجنبها يذكر الخواطر التي ينصح بها قبل التفكير ويعرض علينا بعض النصائح والقواعد العامة تعين الاضراب عنها استمتع بقراءة اونلاين او قم بتحميله مجانا ما هو الفعل الذي يقوم به الممارس معزل عن الناس ـ غالباً مستخدماً وسائلاً شتى محركه للشهوة بالكف تارة وبالتفخيذ وبالحك وبالخيال والكلام الجنسي ونحو ذلك ‍‍ ؟!! سنجتهد إن شاء الله بيان الممارسة المرفوضة دينياً وصحياً ونفسياً واجتماعياً لنكسر كل القيود ومنها ممارسة تكبل وتمنع المسلمة استئناف حياة إسلامية جديدة راشدة منهج الخلافة النبوية مسائل بين يدي البحث : أولاً فإن العبث الأعضاء التناسلية لكلاً الرجال والنساء بطريقه مستمرة ومنتظمة بغية استدعاء الشهوة أو خروج المني كلاهما معاً عمل له عدة مصطلحات وأشهرها يسمى بـ " السرية !! والحقيقة أن ليست بسرية وإنما هي عادة جهرية لا تخفى عالم الغيب والشهادة يعلم السر وما أخفى فلماذا إذاً تسمى لدى بالعادة ‍‍‍!! قيل لأن خفاء وبمعزل أقول فمن يستحق يخشى ويستحي منه تعالى أم العيد فقد قال حكاية لقمان الحكيم وهو يعظ ابنه { بابني إنها تك مثقال حبة خردلٍ فتكن صخرة السماوات الأرض يأت إنّ لطيف خبير } 16 قلت تأمل الأسلوب الرائع وعظ يبين صورة بلاغية رائعة سعة علم واحاطته بجميع الأشياء صغيرها وكبيرها دقيقها وجليلها وقد مطلع الأمور عليه خافيه يعجزه شئ ولا السماء !! فلو خردل متناهية الصغر وكانت بطن صماء كانت أرجاء أطراف لعلم مكانها ولأتى سبحانه وتعالى أكبر إله إلا أحاط علمه بكل شيء يرى دبيب النملة السوداء الصخرة الليلة الظلماء مخ ساقها وجريان الدم عروقها خائنة الأعين تخفي الصدور فأين يختبئ العاصي إذا أراد يعصيه  تذهبون التكوير :26 فكيف يمارسها المسلم اليقين ينظر إليه ومطلع حركاته وسكناته سيد قطب رحمه تفسير الآية السابقة [ ] يبلغ تعبير مجرد دقة وشموله وعن قدرة الحساب وعدالة الميزان التعبير المصور وهذا فضل طريقة القرآن المعجزة الجميلة الأداء العميق الإيقاع صغيرة ضائعة وزن لها قيمة صلبة محشورة فيها تظهر يتوصل إليها في الكيان الهائل الشاسع يبدو فيه النجم الكبير ذو الجرم العظيم نقطة سابحة ذرة تائهة ثراها وحصاها تبين فعلمه يلاحقها وقدرته تفلتها تعقيب يناسب المشهد الخفي اللطيف كتب متنوعة مجاناً PDF الإسلام المنهج وضعه للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال
كتاب

نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال

ــ أبو تيمية

نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال
كتاب

نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال

ــ أبو تيمية

عن كتاب نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال:
كتاب نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال pdf للكاتب أبو تيميه , يشرح لنا الكاتب الجليل ابن تيمية حكم الاستمناء، ويبرز لنا الكثير من المعلومات الطبية و الفقهية، و يستفيض في ان هذه العادة مرفوضة دينيًا وصحيًا ونفسيًا واجتماعيًا ، حيث يتكلم بموضوع قل من ناقشوه ويوضح الكثير من الاغلاط و الاراء حول هذه العادة، وأنه يقيد النفس البشرية ويردع النفوس الطاهرة النقية من استكمال حياتها بطريقة صحيحة . كما وضح هذا الكتاب الكثير من الموضوعات منها تعريف الاستمناء وكيفية انتشاره وكيف يبدأ البشر على العادة، وحكمها في الدين الاسلامي، وكيف يمكن تجنبها، كما يذكر الكاتب أبو تيميه الكثير من الخواطر التي ينصح بها قبل التفكير في الاستمناء، ويعرض علينا بعض النصائح والقواعد العامة التي تعين على الاضراب عنها. استمتع بقراءة كتاب نزهة الألباب في إستمناء النساء والرجال اونلاين او قم بتحميله مجانا


ما هو الفعل الذي يقوم به الممارس ، في معزل عن الناس ـ غالباً ـ مستخدماً وسائلاً شتى محركه للشهوة ، بالكف تارة .. وبالتفخيذ تارة .. وبالحك تارة .. وبالخيال والكلام الجنسي تارة ونحو ذلك ‍‍.. ؟!!

سنجتهد ـ إن شاء الله ـ في بيان حكم هذه الممارسة ... هذه العادة المرفوضة دينياً وصحياً ونفسياً واجتماعياً ، لنكسر كل القيود ـ ومنها ممارسة هذه العادة ـ التي تكبل النفس البشرية ، وتمنع النفوس المسلمة الطاهرة النقية من استئناف حياة إسلامية جديدة راشدة على منهج الخلافة النبوية.

ـ مسائل بين يدي البحث :

أولاً : تعريف الاستمناء :

فإن العبث في الأعضاء التناسلية ـ لكلاً من الرجال والنساء ـ بطريقه مستمرة ومنتظمة بغية استدعاء الشهوة أو خروج المني ، أو كلاهما معاً .. عمل له عدة مصطلحات ، وأشهرها ما يسمى بـ " العادة السرية " ..!!

والحقيقة أن هذه العادة ليست بسرية ، وإنما هي عادة ـ عادة جهرية ـ لا تخفى على عالم الغيب والشهادة .. لا تخفى على من يعلم السر وما أخفى .. فلماذا إذاً تسمى ـ لدى العامة ـ بالعادة السرية ‍‍‍!!

فإن قيل : لأن الممارس يقوم بها ـ غالباً ـ في خفاء وبمعزل عن الناس ..
أقول : فمن الذي يستحق أن يخشى ويستحي منه . الله تعالى أم العيد ، فقد قال الله تعالى ـ حكاية عن لقمان الحكيم وهو يعظ ابنه ـ : { بابني إنها إن تك مثقال حبة من خردلٍ فتكن في صخرة أو في السماوات أو في الأرض يأت بها الله . إنّ الله لطيف خبير } لقمان : 16 .

قلت : تأمل في الأسلوب الرائع الذي وعظ به لقمان ابنه ، وهو يبين له في صورة بلاغية رائعة ، سعة علم الله واحاطته بجميع الأشياء ـ ومنها ممارسة هذه العادة ـ صغيرها وكبيرها .. دقيقها وجليلها ..!! وقد بين له أن الله تعالى مطلع على الأمور ، لا تخفى عليه خافيه .. لا يعجزه شئ في الأرض ولا في السماء .. !!

فلو أن حبة من خردل متناهية في الصغر وكانت في بطن صخرة صماء أو كانت في أرجاء السماوات أو في أطراف الأرض لعلم الله تعالى مكانها ولأتى بها سبحانه وتعالى ... الله أكبر !!

لا إله إلا الله أحاط علمه بكل شيء ... يرى دبيب النملة السوداء على الصخرة السوداء في الليلة الظلماء .. يرى مخ ساقها وجريان الدم في عروقها .. يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ، فأين يختبئ منه العاصي إذا أراد أن يعصيه ؟!! قال الله  { فأين تذهبون } التكوير :26 فكيف إذاً تسمى هذه الممارسة بالعادة السرية ..!! وكيف يمارسها المسلم وهو يعلم علم اليقين أن الله ينظر إليه ومطلع على حركاته وسكناته ؟!!

قال سيد قطب ـ رحمه الله ـ في تفسير الآية السابقة [ ] " وما يبلغ تعبير مجرد عن دقة علم الله وشموله ، وعن قدرة الله سبحانه ، وعن دقة الحساب وعدالة الميزان ما يبلغ هذا التعبير المصور . وهذا فضل طريقة القرآن المعجزة الجميلة الأداء ، العميق الإيقاع ..

حبة من خردل . صغيرة ضائعة لا وزن لها ولا قيمة { فتكن في صخرة } .. صلبة محشورة فيها لا تظهر ولا يتوصل إليها . { أو في السماوات } ..

في ذلك الكيان الهائل الشاسع الذي يبدو فيه النجم الكبير ذو الجرم العظيم نقطة سابحة أو ذرة تائهة . { أو في الأرض } ضائعة في ثراها وحصاها لا تبين . { يأت بها الله } .. فعلمه يلاحقها ، وقدرته لا تفلتها . { إن الله لطيف خبير } .. تعقيب يناسب المشهد الخفي اللطيف .



#كتب_فكر_وثقافه #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_مخطوطات_إسلامية #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_يثرب_الجديدة_الحركات_الإسلامية_الراهنة #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_ثقافة_اسلامية #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_إستمناء #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الفلسفة_الإسلامية
الترتيب:

#928

0 مشاهدة هذا اليوم

#87K

9 مشاهدة هذا الشهر

#4K

41K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 82.
المتجر أماكن الشراء
أبو تيمية ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية