📘 ❞ الرد القويم على المجرم الأثيم ❝ كتاب ــ حمود بن عبد الله التويجري

كتب الفرق والأديان - 📖 ❞ كتاب الرد القويم على المجرم الأثيم ❝ ــ حمود بن عبد الله التويجري 📖

█ _ حمود بن عبد الله التويجري 0 حصريا كتاب الرد القويم المجرم الأثيم عن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء 2024 الأثيم: الحمدلله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا يهده فلا مضل له يضلل هادي وأشهد أن لا إله إلا وحده شريك الذي أنـزل عبده الكتاب والحكمة محمداً ورسوله قال فيه (وما ينطق الهوى إن هو وحي يوحى) أرسله رحمة للعالمين وحجة المعاندين صلى عليه وعلى آله وأصحابه تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا أما بعد فقد رأيت كتاباً لبعض أهل الزيغ والفساد والإلحاد العصريين تهجم بعض الصحابة والتابعين مائة وعشرين حديثا صحيح البخاري أصح الكتب القرآن وزعم أنها أحاديث إسرائيلية وأنه يكتسحها بالأضواء القرآنية ويطهر منها وتهجم أيضا غير ذلك الأحاديث الصحيحة وقابلها بالرد والإنكار وقد سمى المؤلف نفسه بالسيد صالح أبي بكر وليس بسيد ولا كرامة نعمة عين لما رواه أبو داود والنسائي والبخاري الأدب المفرد بريدة رضي عنه رسول «لا تقولوا للمنافق سيد فإنه يك سيداً أسخطتم ربكم عز وجل» ورواه الحاكم مستدركه والبيهقي بنحوه وصححه وفي تهجمه أوضح دليل زيغه وفساد عقيدته ليس بصالح الحقيقة الملحد كتابه «الأضواء اكتساح الإسرائيلية وتطهير منها« وهو مطبوع شركة مطابع محرم الصناعية سنة 1974 ميلادية وقد جعله جزءين تصدى الجزء الأول للطعن والطعن أو الحسنة بالشبه الباطلة وتصدى الثاني وكثيرا ما كان يعتمد ظلمات رية وشبهاته سماه «أضواء السنة المحمدية» «أو دفاع الحديث» بعضها فوق ودفع للأحاديث واطراح لها كما كلام المسمى «بالأضواء القرآنية» كله شبهات وحمل لكتاب محامله فهو سأبينه شاء تعالى ومن تأمل لم يشك أنه محارب للإسلام والمسلمين إنما أراد بكتابه الطعن الإسلام وأهل وإن أظهر قالب الإصلاح بلا شك ممن يسعى الأرض فساداً يزعم لنفسه مصلح مخبراً سلف هذا (وإذا قيل لهم تفسدوا قالوا انحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن يشعرون) وهذه الآية الكريمة مطابقة لحال غاية المطابقة طهر منه أمثاله المفسدين إنه سميع مجيب الواجب أباطيل الزائغ المفتري رسوله وغيره كتب تلطيخ الظالم المعتدي والله المسئول يريني وإخواني المسلمين الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا اجتنابه يجعله ملتبساً علينا فنضل والله المستعان وعليه التكلان حول قوة العلي العظيم حسبنا ونعم الوكيل الفرق والأديان مجاناً PDF اونلاين القسم  تكلم (الباطنية والاسماعيلية والصوفية والشيعة والمعتزلة) وغيرها المذاهب المنتسبة الأديان والمذاهب الفكرية مثل (اليهودية النصرانية البوذية السيخية الوطنية والقومية الالحاد الشيوعية الوجودية)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الرد القويم على المجرم الأثيم
كتاب

الرد القويم على المجرم الأثيم

ــ حمود بن عبد الله التويجري

عن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء
الرد القويم على المجرم الأثيم
كتاب

الرد القويم على المجرم الأثيم

ــ حمود بن عبد الله التويجري

عن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء
عن كتاب الرد القويم على المجرم الأثيم:
الحمدلله نحمده ونستعينه، ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. الذي أنـزل على عبده الكتاب والحكمة، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله الذي قال الله فيه (وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى) أرسله الله رحمة للعالمين، وحجة على المعاندين. صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وسلم تسليما كثيرا.

أما بعد فقد رأيت كتاباً لبعض أهل الزيغ والفساد والإلحاد من العصريين، تهجم فيه على بعض الصحابة والتابعين وعلى مائة وعشرين حديثا في صحيح البخاري الذي هو أصح الكتب بعد القرآن وزعم أنها أحاديث إسرائيلية وأنه يكتسحها بالأضواء القرآنية ويطهر البخاري منها. وتهجم أيضا على غير ذلك من الأحاديث الصحيحة وقابلها بالرد والإنكار.

وقد سمى المؤلف نفسه بالسيد صالح أبي بكر، وليس بسيد ولا صالح ولا كرامة له ولا نعمة عين. لما رواه أبو داود والنسائي والبخاري في الأدب المفرد عن بريدة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «لا تقولوا للمنافق سيد فإنه إن يك سيداً فقد أسخطتم ربكم عز وجل» ورواه الحاكم في مستدركه والبيهقي بنحوه وصححه الحاكم.

وفي تهجمه على بعض الصحابة والتابعين وعلى الأحاديث الصحيحة أوضح دليل على زيغه وفساد عقيدته وأنه ليس بصالح في الحقيقة.

وقد سمى الملحد كتابه «الأضواء القرآنية، في اكتساح الأحاديث الإسرائيلية وتطهير البخاري منها« وهو مطبوع في شركة مطابع محرم الصناعية في سنة 1974 ميلادية، وقد جعله جزءين، تصدى في الجزء الأول للطعن في بعض الصحابة والتابعين والطعن في بعض الأحاديث الصحيحة أو الحسنة بالشبه الباطلة، وتصدى في الجزء الثاني للطعن في مائة وعشرين حديثا في صحيح البخاري. وكثيرا ما كان يعتمد على ظلمات الملحد أبي رية وشبهاته في كتابه الذي سماه «أضواء على السنة المحمدية» «أو دفاع عن الحديث» وهو في الحقيقة ظلمات بعضها فوق بعض ودفع للأحاديث الصحيحة واطراح لها، كما أن كلام الملحد الثاني في كتابه المسمى «بالأضواء القرآنية» كله شبهات وحمل لكتاب الله على غير محامله فهو في الحقيقة ظلمات بعضها فوق بعض كما سأبينه إن شاء الله تعالى.

ومن تأمل كتابه لم يشك أنه محارب للإسلام والمسلمين وأنه إنما أراد بكتابه الطعن في الإسلام وأهل الإسلام. وإن أظهر ذلك في قالب الإصلاح فهو بلا شك ممن يسعى في الأرض فساداً وإن كان يزعم لنفسه أنه مصلح. وقد قال الله تعالى مخبراً عن سلف هذا الملحد (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما انحن مصلحون. ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون) وهذه الآية الكريمة مطابقة لحال الملحد غاية المطابقة، طهر الله الأرض منه ومن أمثاله من المفسدين في الأرض إنه سميع مجيب.

وقد رأيت من الواجب الرد على أباطيل هذا الزائغ المفتري على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وتطهير الأحاديث الصحيحة في صحيح البخاري وغيره من كتب السنة من تلطيخ هذا الظالم المعتدي.

والله المسئول أن يريني وإخواني المسلمين الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ولا يجعله ملتبساً علينا فنضل، والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبنا ونعم الوكيل.

الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#49K

15 مشاهدة هذا الشهر

#26K

9K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 383.
المتجر أماكن الشراء
حمود بن عبد الله التويجري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية