📘 ❞ البرمجة باستخدام لغة فري باسكال - بيئة لازاروس ❝ كتاب ــ أبوبكر شرف الدين سويدان

كتب لغة باسكال - 📖 ❞ كتاب البرمجة باستخدام لغة فري باسكال - بيئة لازاروس ❝ ــ أبوبكر شرف الدين سويدان 📖

█ _ أبوبكر شرف الدين سويدان 0 حصريا كتاب البرمجة باستخدام لغة فري باسكال بيئة لازاروس 2024 لازاروس: الجزء اﻷول من كتابي اللغة التي تعمل وندوز ولينوكس وماك وهو موجه للمبتدئين صاحب الكتاب أبوبكر سويدان فري (بالإنجليزية: Free Pascal) هو مترجم أوبجكت حر ومفتوح المصدر وموجود عدد كبير أنظمة التشغيل والمنصات مثل لينكس ماكنتوش آرم تم تطويره عن طريق فريق بعد توقف إنتاج شركة بورلاند Turbo Pascal لنظام دوز وتحولها للوندوز متمثل دلفي النسخة الأولى منه صدرت منتصف عام 2000 وحالياً وصل إلى الإصدارة رقم 2 6 يتوافق مع الموجودة حد ويدعم التجميع داخل كود الباسكال لازاروس (بالإنجلزية Lazarus) تطوير متكاملة (IDE) متعدد المنصات مطور تطبيقات سريع (RAD) كما انه مجاني , يستخدم الذي يدعم بدرجات متفاوتة يمكن لمطوري البرمجيات استخدم صناعة مشروع موحد جميع واجهات المستخدم الرسومية (GUI) وهذا يسهل عليهم العمل أسطح المكاتب المتنوعة وأيضا لأجهزة المحمولة وتطبيقات الويب وخدمات الإنترنت والمكونات البصرية والمكتبات يمكنهم إنشاء المكتبات ديناميية ثابثة ( SO DLL وما ذلك لكي تستخدم برامج أخرى) المجاني عددا منصات مختلفة ماك وويندوز لازاروس يرث ثلاث سمات استخدامه لفري : ترجمة وسرعة التنفيذ تعدد الترجمة المختلفة المترجم يتميز بالخصائص القوية تقدم ثابث ما يخص تصميم مترجمات (إمتداد عدة عقود), التطبيقات الكبيرة وبسرعة, كثير الأحيان يستغرق بضع ثوان عند البرامج بمقاييس مضبوطة ينتج تظهر الأداء جيدة جدا خاصتا إستهلاك الذاكرة, هذا بالمقارنة نفس المكتوبة C [1] التطبيقات تم تطويرها بلازاروس منصة ترجمتها تشغيلها اي اخرى ,شرط تحتوي باسال مشاكل التوافقية العتاد القيود المفروضة النظام بسبب تنوع تشكل عائق ; سطح المكتب يمكنك نقل الكود تشغيله كل وينداوز بدون تغيير فيه (او تغييرات طفيفة), كامثال نفسه صنع بقاعدة واحدة متوفر الشائعة حتى رسبري باي كتب مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانية لتعليم باسكال باسكال هي برمجة متعددة الاستخدام تعتمد الأوامر وهي معروفة بوضوحها وقوتها وسهولة طريقها يجعل البرمجية الأكثر استعمالا التدريس الأوقات الحالية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
البرمجة باستخدام لغة فري باسكال - بيئة لازاروس
كتاب

البرمجة باستخدام لغة فري باسكال - بيئة لازاروس

ــ أبوبكر شرف الدين سويدان

البرمجة باستخدام لغة فري باسكال - بيئة لازاروس
كتاب

البرمجة باستخدام لغة فري باسكال - بيئة لازاروس

ــ أبوبكر شرف الدين سويدان

عن كتاب البرمجة باستخدام لغة فري باسكال - بيئة لازاروس:
الجزء اﻷول من كتابي البرمجة باستخدام لغة فري باسكال - بيئة لازاروس،، اللغة التي تعمل على وندوز ولينوكس وماك، وهو موجه للمبتدئين.

صاحب الكتاب أبوبكر شرف الدين سويدان



فري باسكال (بالإنجليزية: Free Pascal) هو مترجم لغة باسكال و أوبجكت باسكال. وهو حر ومفتوح المصدر وموجود في عدد كبير من أنظمة التشغيل والمنصات مثل لينكس، وندوز، ماكنتوش، آرم.
تم تطويره عن طريق فريق فري باسكال بعد توقف إنتاج شركة بورلاند Turbo Pascal لنظام دوز وتحولها للوندوز متمثل في دلفي.
النسخة الأولى منه صدرت في منتصف عام 2000، وحالياً وصل إلى الإصدارة رقم 2.6
يتوافق فري باسكال مع لغة أوبجكت باسكال الموجودة في دلفي إلى حد كبير ويدعم لغة التجميع داخل كود الباسكال.



لازاروس (بالإنجلزية Lazarus) هو بيئة تطوير متكاملة (IDE) متعدد المنصات و مطور تطبيقات سريع (RAD) كما انه حر و مجاني , يستخدم مترجم فري باسكال الذي يدعم أوبجكت باسكال ،بدرجات متفاوتة. يمكن لمطوري البرمجيات استخدم لازاروس في صناعة مشروع موحد في جميع واجهات المستخدم الرسومية (GUI) وهذا يسهل عليهم العمل على أسطح المكاتب المتنوعة، وأيضا في لأجهزة المحمولة، وتطبيقات الويب، وخدمات الإنترنت، والمكونات البصرية والمكتبات كما يمكنهم إنشاء المكتبات ديناميية و ثابثة (. SO،. DLL، وما إلى ذلك، لكي تستخدم في برامج أخرى). مترجم الباسكال المجاني يدعم عددا من منصات مختلفة، مثل ماك، لينكس وويندوز.
لازاروس يرث ثلاث سمات من استخدامه لفري باسكال : ترجمة وسرعة التنفيذ، و تعدد الترجمة في المنصات المختلفة. المترجم يتميز بالخصائص القوية في لغة الباسكال , وهو في تقدم ثابث في ما يخص تصميم مترجمات لغة الباسكال (إمتداد تطويره عدة عقود), في ترجمة التطبيقات الكبيرة وبسرعة, في كثير من الأحيان يستغرق بضع ثوان. عند ترجمة البرامج بمقاييس مضبوطة ، كما ان لازاروس ينتج برامج تظهر في الأداء جيدة جدا خاصتا في إستهلاك الذاكرة, هذا بالمقارنة مع نفس البرامج المكتوبة في C.[1]
التطبيقات التي تم تطويرها بلازاروس في منصة ما يمكن ترجمتها و تشغيلها في اي منصة اخرى ,شرط ان تحتوي على مترجم فري باسال . مشاكل التوافقية العتاد و القيود المفروضة على النظام بسبب تنوع المنصات تشكل عائق ; مع ذلك , في برامج سطح المكتب يمكنك نقل الكود و تشغيله في كل من لينكس و وينداوز و ماك بدون تغيير فيه (او مع تغييرات طفيفة), و كامثال ; بيئة تطوير لازاروس هو نفسه صنع من لازاروس بقاعدة كود واحدة و هو متوفر في جميع المنصات الشائعة و حتى في رسبري باي.

الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#53K

12 مشاهدة هذا الشهر

#17K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 20.
المتجر أماكن الشراء
أبوبكر شرف الدين سويدان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث