📘 ❞ قراءات نقدية في شعر الحداثة ❝ كتاب ــ دسوقي إبراهيم اصدار 2023

كتب الأدب - 📖 كتاب ❞ قراءات نقدية في شعر الحداثة ❝ ــ دسوقي إبراهيم 📖

█ _ دسوقي إبراهيم 2023 حصريا كتاب ❞ قراءات نقدية شعر الحداثة ❝ عن وكالة كنزي للنشر 2024 الحداثة: عصر والعولمة يواجه الشعراء والثقافة تحديات جديدة وفرص للتعبير أنفسهم وعن مجتمعاتهم كيف يمكن للشعراء أن يجددوا لغتهم وأسلوبهم ومضامينهم؟ يتفاعلوا مع التراث الشعري والثقافي الذي سبقهم؟ يتأثروا بالشعراء المعاصرين من مختلف الأمم والحضارات؟ هذه بعض الأسئلة التي يحاول الإجابة عليها “قراءات الحداثة” للدكتور وهو أستاذ مساعد سابق كلية العلوم الإسلامية بجامعة أتاتورك وجامعة بايبورت تركيا هذا الكتاب هو نتاج بحث علمي وفني متميز يستند إلى دراسة مستفيضة لأشعار أبرز شعراء العالم العربي مثل أحمد شوقي ونزار قباني ومحمود درويش وآخرون يقدم الدكتور تحليلات عميقة ومبتكرة لهذه الأشعار باستخدام مناهج متنوعة النقد البلاغي والنقد السيميائي الأخلاقي يبرز جمالية وإبداعية هؤلاء وكذلك انتمائهم لثقافاتهم وحضاراتهم يناقش التأثيرات المتبادلة بين المختلفين سواء نفس المجال الثقافي أو مجالات ثقافية أخرى يظهر يستطيع يستخدموا لغة وأسلوب جديد ومضامين دون يفقدوا هويتهم تاريخهم كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين عَرَف مصطلح خلافًا طويلًا الأدباء فعند العرب حمل العصر الأموي والعباسي معنيين: معنى أخلاقيًّا وآخرَ تعليميًّا إلا أنه القرنين الثاني والثالث بدأ يُستخدم للدلالة القواعد الخاصة يجب مراعاتها عند الكتابة ومنذ بداية الحديث أخذ يطلق بعمومية كل وعند خاصة ما أنتجه العقل البشري واستخدم اللغة مهما كان موضوعه وأسلوبه العلم والفلسفة والأدب حتى قيل: "أدبيات كذا " ولكنه بصورة عرف بأنه التعبير اللغوي بالأشكال الأدبية كافة: شعرا ونثرا اختلاف العصور جميل ومؤثر العواطف ونابع عاطفة صادقة تخييلية واشترك جوهره الفنون التشكيليَّة والغنائيَّة والتمثيليَّة الشفوية المكتوبة وهذه المقالة ستتناول وأشهر خلالها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قراءات نقدية في شعر الحداثة
كتاب

قراءاتٌ نقديةٌ في شعرِ الحداثةِ

ــ دسوقي إبراهيم

صدر 2023م عن وكالة كنزي للنشر
قراءات نقدية في شعر الحداثة
كتاب

قراءاتٌ نقديةٌ في شعرِ الحداثةِ

ــ دسوقي إبراهيم

صدر 2023م عن وكالة كنزي للنشر
عن كتاب قراءات نقدية في شعر الحداثة:
في عصر الحداثة والعولمة، يواجه الشعراء والثقافة تحديات جديدة وفرص جديدة للتعبير عن أنفسهم وعن مجتمعاتهم.

كيف يمكن للشعراء أن يجددوا لغتهم وأسلوبهم ومضامينهم؟ كيف يمكن للشعراء أن يتفاعلوا مع التراث الشعري والثقافي الذي سبقهم؟ كيف يمكن للشعراء أن يتأثروا بالشعراء المعاصرين من مختلف الأمم والحضارات؟

هذه بعض من الأسئلة التي يحاول الإجابة عليها كتاب “قراءات نقدية في شعر الحداثة” للدكتور دسوقي إبراهيم، وهو أستاذ مساعد سابق في كلية العلوم الإسلامية بجامعة أتاتورك وجامعة بايبورت في تركيا.

هذا الكتاب هو نتاج بحث علمي وفني متميز، يستند إلى دراسة مستفيضة لأشعار بعض من أبرز شعراء الحداثة في العالم العربي، مثل أحمد شوقي ونزار قباني ومحمود درويش وآخرون.

يقدم الدكتور دسوقي إبراهيم تحليلات نقدية عميقة ومبتكرة لهذه الأشعار، باستخدام مناهج نقدية متنوعة، مثل النقد البلاغي والنقد السيميائي والنقد الأخلاقي. يبرز الدكتور دسوقي إبراهيم جمالية وإبداعية هؤلاء الشعراء، وكذلك انتمائهم لثقافاتهم وحضاراتهم.

يناقش الدكتور دسوقي إبراهيم التأثيرات المتبادلة بين الشعراء المختلفين، سواء من نفس المجال الثقافي أو من مجالات ثقافية أخرى. يظهر الدكتور دسوقي إبراهيم كيف يستطيع الشعراء أن يستخدموا لغة جديدة وأسلوب جديد ومضامين جديدة، دون أن يفقدوا هويتهم أو تاريخهم.
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#57K

3 مشاهدة هذا الشهر

#122K

99 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 232.
رقم ISBN الدولي: 9798223729372.

هذا الكتاب هو نتاج بحث علمي وفني متميز، يستند إلى دراسة مستفيضة لأشعار بعض من أبرز شعراء الحداثة في العالم العربي، مثل أحمد شوقي ونزار قباني ومحمود درويش وآخرون. يقدم الدكتور دسوقي إبراهيم تحليلات نقدية عميقة ومبتكرة لهذه الأشعار، باستخدام مناهج نقدية متنوعة، مثل النقد البلاغي والنقد السيميائي والنقد الأخلاقي. يبرز الدكتور دسوقي إبراهيم جمالية وإبداعية هؤلاء الشعراء، وكذلك انتمائهم لثقافاتهم وحضاراتهم. يناقش الدكتور دسوقي إبراهيم التأثيرات المتبادلة بين الشعراء المختلفين، سواء من نفس المجال الثقافي أو من مجالات ثقافية أخرى. يظهر الدكتور دسوقي إبراهيم كيف يستطيع الشعراء أن يستخدموا لغة جديدة وأسلوب جديد ومضامين جديدة، دون أن يفقدوا هويتهم أو تاريخهم.

 


المتجر 1 أماكن الشراء
دسوقي إبراهيم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
وكالة كنزي للنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء قراءات نقدية في شعر الحداثة: