📘 ❞ التطور.. الإيثار.. الحمض النووي: حكايات لا تروى كاملة ❝ كتاب ــ أحمد سمير سعد اصدار 2021

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ التطور.. الإيثار.. الحمض النووي: حكايات لا تروى كاملة ❝ ــ أحمد سمير سعد 📖

█ _ أحمد سمير سعد 2021 حصريا كتاب ❞ التطور الإيثار الحمض النووي: حكايات لا تروى كاملة ❝ عن دار آفاق للنشر والتوزيع 2024 : النووي ثلاث قصص من أهم البيولوجيا المركزية عندما نقرأ العلوم نظن أن تاريخ الاكتشافات العلمية حاد وقاطع نعتقد الأحداث تتابعت بساطة وسلاسة وكأنها مقدمات تفضي إلى نتائج لكننا نلقي نظرة مدققة نجد الأمر معقدا للغاية ولا يقتصر الحال ذلك! دائما ما تلقى مسامعنا الحكاية وتُهمل عشرات التفاصيل تلك التي تعكس الحقيقية والظلال ساعتها فقط نكتشف عمق المشهد وندرك ثراءه وشيئا فلسفته هذا الكتاب يقص حكاية ولكن منظور ألفريد راسل والاس شريك داروين اكتشاف الإنتخاب الطبيعي كما يتعرض صفة الكائنات الحية ويتساءل تتحكم الجينات طباعنا؟ جورج برايس الرجل الذي قهرته معادلته وأخيرا وروزالند فرانكلين شهيدة تجارب التصوير بالإشعاع ماتت بالسرطان وتآمر مكتشفو بنية DNA عليها واتفقوا ضمنيا محو آثارها فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما هو حال القلم يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التطور.. الإيثار.. الحمض النووي: حكايات لا تروى كاملة
كتاب

التطور.. الإيثار.. الحمض النووي: حكايات لا تروى كاملة

ــ أحمد سمير سعد

صدر 2021م عن دار آفاق للنشر والتوزيع
التطور.. الإيثار.. الحمض النووي: حكايات لا تروى كاملة
كتاب

التطور.. الإيثار.. الحمض النووي: حكايات لا تروى كاملة

ــ أحمد سمير سعد

صدر يونيو 2021م عن دار آفاق للنشر والتوزيع
عن كتاب التطور.. الإيثار.. الحمض النووي: حكايات لا تروى كاملة :
التطور.. الإيثار.. الحمض النووي.

ثلاث قصص من أهم قصص البيولوجيا المركزية. عندما نقرأ العلوم نظن أن تاريخ الاكتشافات العلمية حاد وقاطع، نعتقد أن الأحداث تتابعت في بساطة وسلاسة وكأنها مقدمات تفضي إلى نتائج، لكننا عندما نلقي نظرة مدققة نجد الأمر معقدا للغاية.

ولا يقتصر الحال على ذلك!
دائما ما تلقى على مسامعنا الحكاية المركزية وتُهمل عشرات التفاصيل، تلك التفاصيل التي تعكس الأحداث الحقيقية والظلال، ساعتها فقط نكتشف عمق المشهد وندرك ثراءه وشيئا من فلسفته.

هذا الكتاب يقص حكاية التطور ولكن من منظور ألفريد راسل والاس، شريك داروين في اكتشاف الإنتخاب الطبيعي.

كما يتعرض إلى صفة الإيثار في الكائنات الحية ويتساءل هل تتحكم الجينات في طباعنا؟ يقص حكاية جورج برايس الرجل الذي قهرته معادلته.

وأخيرا يقص حكاية الحمض النووي وروزالند فرانكلين، شهيدة تجارب التصوير بالإشعاع التي ماتت بالسرطان وتآمر مكتشفو بنية DNA عليها واتفقوا ضمنيا على محو آثارها.
الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#53K

12 مشاهدة هذا الشهر

#121K

153 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
أحمد سمير سعد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار آفاق للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية