📘 ❞ دليل المرأة الذكية إلى الاشتراكية والرأسمالية والسوفيتية والفاشية - الجزء الأول ❝ كتاب ــ جورج برنارد شو اصدار 2007

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ دليل المرأة الذكية إلى الاشتراكية والرأسمالية والسوفيتية والفاشية - الجزء الأول ❝ ــ جورج برنارد شو 📖

█ _ جورج برنارد شو 2007 حصريا كتاب ❞ دليل المرأة الذكية إلى الاشتراكية والرأسمالية والسوفيتية والفاشية الجزء الأول ❝ عن المركز القومي للترجمة 2024 الأول: صدرت الطبعة الإنجليزية لهذا الكتاب عام 1927 عندما كان (1865 1950) أوج نجاحه باعتباره كاتبًا مسرحيًا ذاع صيته بعد أن نال جائزة نوبل الأدب قبل ذلك بعامين وهذا يعد دليلًا أو مهادًا سياسيًا مهمًا لمن يعرف القليل لا شيئًا السياسة لذلك يبدأ من المفاهيم الأولى: نظّف عقلك المسبقة كلها اتركنا ننظر أولًا الحقائق ما الظروف التي يعيش تحتها الكتلة العريضة الناس عالم مصطنع؟ السياسة؟ إلخ إن السؤال الذي يهم القراء المحدثين وهو سؤال مطروح منذ يقرب 75 عامًا هو إذا هذا الدليل يمكن يساعدنا فهم العالم الحديث أم لا؟ لذلك يقف بوصفه واحدًا أعظم الأعمال الأدبية والسياسية خلال القرن العشرين كما أنه واحد الإسهامات التأسيسية المجال المعرفي نطلق عليه الآن اسم "علم الاجتماع" يلخّص لنا ببراعة أفكار وقراءاته وحواراته وخبرته وكذلك آماله ومخاوفه المستقبل فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة حال القلم يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دليل المرأة الذكية إلى الاشتراكية والرأسمالية والسوفيتية والفاشية - الجزء الأول
كتاب

دليل المرأة الذكية إلى الاشتراكية والرأسمالية والسوفيتية والفاشية - الجزء الأول

ــ جورج برنارد شو

صدر 2007م عن المركز القومي للترجمة
دليل المرأة الذكية إلى الاشتراكية والرأسمالية والسوفيتية والفاشية - الجزء الأول
كتاب

دليل المرأة الذكية إلى الاشتراكية والرأسمالية والسوفيتية والفاشية - الجزء الأول

ــ جورج برنارد شو

صدر 2007م عن المركز القومي للترجمة
عن كتاب دليل المرأة الذكية إلى الاشتراكية والرأسمالية والسوفيتية والفاشية - الجزء الأول:
صدرت الطبعة الإنجليزية لهذا الكتاب عام 1927، عندما كان جورج برنارد شو (1865-1950) في أوج نجاحه باعتباره كاتبًا مسرحيًا ذاع صيته بعد أن نال جائزة نوبل في الأدب قبل ذلك بعامين.

وهذا الكتاب يعد دليلًا أو مهادًا سياسيًا مهمًا لمن يعرف القليل أو لا يعرف شيئًا عن السياسة، لذلك كان على برنارد شو أن يبدأ من المفاهيم الأولى: نظّف عقلك من المفاهيم المسبقة كلها.

اتركنا ننظر أولًا إلى الحقائق. ما الظروف التي يعيش تحتها الكتلة العريضة من الناس في عالم مصطنع؟ ما السياسة؟ ... إلخ.

إن السؤال الذي يهم القراء المحدثين -وهو سؤال مطروح منذ ما يقرب من 75 عامًا- هو ما إذا كان هذا الدليل يمكن أن يساعدنا على فهم العالم الحديث أم لا؟

لذلك يقف هذا الدليل بوصفه واحدًا من أعظم الأعمال الأدبية والسياسية التي صدرت خلال القرن العشرين، كما أنه واحد من الإسهامات التأسيسية في ذلك المجال المعرفي الذي نطلق عليه الآن اسم "علم الاجتماع".

يلخّص لنا هذا الكتاب ببراعة أفكار برنارد شو كلها وقراءاته وحواراته وخبرته، وكذلك آماله ومخاوفه من المستقبل.
الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#35K

19 مشاهدة هذا الشهر

#121K

188 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
جورج برنارد شو ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز القومي للترجمة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية