📘 ❞ الحاكم بأمر الله ❝ كتاب ــ أحمد راسم النفيس اصدار 2016

فكر إسلامي - 📖 ❞ كتاب الحاكم بأمر الله ❝ ــ أحمد راسم النفيس 📖

█ _ أحمد راسم النفيس 2016 حصريا كتاب الحاكم بأمر الله عن دار الروافد الثقافية 2024 الله: كتابه هذا يسلط الدكتور الضوء سيرة حياة وعصر وهو: أبو علي منصور ابن العزيز بالله أبي المنصور تميم معد (ولد سنة 375ه واختفى 411ه ) "كان وما زال وسيظل إحدى معضلات تاريخنا العربي والإسلامي شديدة العصيان الفهم الغموض من هو هي قصته وهل كان بطلاً أم كما تروج له معظم كتب التاريخ معتوهاً حكاية قتله او اختفائه ؟ السؤال وأسئلة اخرى يبحث مؤلف الكتاب قاله علماء عصره المقريزي وعلماء عصرنا الحديث "عباس محمود العقاد" وآخرون الذين بحثوا حضارة الفاطميين وتاريخهم في المضمون يشكّل دفاعاً والحضارة الفاطمة مقابل نقد الدولة العثمانية ولكل شوّه تاريخ الرجل وإضاءة دوره الحياة العامة السياسية والإدارية والإجتماعية وفي السياق يتحدث المؤلف الدور العظيم الذي قام به الإسلام والمسلمين قبل أن يستعرض المراحل التي مر بها الغزو الصليبي لبلاد الشام الفترة سبقت قيام الفاطمية ثم وصوله إلى سدة الخلافة كما اهتمام بتعميم شتى صنوف العلم والمعرفة واهتمامه بالمساجد وإعمارها كونها كانت مرتكزاً لتبصير الناس بأمور دينهم أيضاً الدعوة والأوضاع المذهبية سادت عصر وعن محاربته للروم وانتصاره عليهم أوضاع أقباط مخصر ثورة القبط وموضوعات أخرى ذات صلة فكر إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحاكم بأمر الله
كتاب

الحاكم بأمر الله

ــ أحمد راسم النفيس

صدر 2016م عن دار الروافد الثقافية
الحاكم بأمر الله
كتاب

الحاكم بأمر الله

ــ أحمد راسم النفيس

صدر 2016م عن دار الروافد الثقافية
عن كتاب الحاكم بأمر الله:
في كتابه هذا، يسلط الدكتور أحمد راسم النفيس الضوء على سيرة حياة وعصر الحاكم بأمر الله، وهو: أبو علي منصور ابن العزيز بالله أبي المنصور ... تميم معد (ولد سنة 375ه. واختفى سنة 411ه.).

"كان .. وما زال .. وسيظل الحاكم بأمر الله .. إحدى معضلات تاريخنا العربي والإسلامي شديدة العصيان على الفهم .. شديدة الغموض .. من هو الحاكم .. وما هي قصته .. وهل كان بطلاً أم كما تروج له معظم كتب التاريخ معتوهاً، وما هي حكاية قتله او اختفائه ..؟

عن هذا السؤال وأسئلة اخرى يبحث مؤلف الكتاب في كتب التاريخ، وما قاله علماء عصره المقريزي، وعلماء عصرنا الحديث "عباس محمود العقاد" وآخرون من الذين بحثوا في حضارة الفاطميين وتاريخهم.

في المضمون يشكّل هذا الكتاب دفاعاً عن الحاكم بأمر الله والحضارة الفاطمة في مقابل نقد الدولة العثمانية ولكل من شوّه تاريخ الرجل، وإضاءة على دوره في الحياة العامة السياسية والإدارية والإجتماعية.

وفي هذا السياق يتحدث المؤلف عن الدور العظيم الذي قام به الحاكم بأمر الله دفاعاً عن الإسلام والمسلمين قبل أن يستعرض المراحل التي مر بها الغزو الصليبي لبلاد الشام في الفترة التي سبقت قيام الدولة الفاطمية ثم وصوله إلى سدة الخلافة.

كما يتحدث عن اهتمام الحاكم بأمر الله بتعميم شتى صنوف العلم والمعرفة واهتمامه بالمساجد وإعمارها كونها كانت مرتكزاً لتبصير الناس بأمور دينهم، كما يتحدث أيضاً عن الدعوة الفاطمية والأوضاع المذهبية التي سادت عصر الحاكم بأمر الله، وعن محاربته للروم وانتصاره عليهم، وعن أوضاع أقباط مخصر، وعن ثورة القبط ... وموضوعات أخرى ذات صلة.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#18K

32 مشاهدة هذا الشهر

#117K

249 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9786144265512.
المتجر 4 أماكن الشراء
أحمد راسم النفيس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الروافد الثقافية 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث