📘 ❞ نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM في سوريا ❝ كتاب ــ حمزة عمران اصدار 2023

رسائل ماجستير و دكتوراه فى التخطيط و التنمية السياسية - 📖 كتاب ❞ نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM في سوريا ❝ ــ حمزة عمران 📖

█ _ حمزة عمران 2023 حصريا كتاب ❞ نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM سوريا ❝ عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 سوريا: "التخطيط الاستراتيجي قطاع البناء: سوريا" ملخص البحث: التخطيط الشامل للدولة السورية ضرورة حتمية لمواجهة الآثار الكارثية للحرب التي عانت منها البلاد ومازالت آثارها مستمرة ظل عجز الحكومة وفشلها الجسيم الذي أثر كافة القطاعات الاقتصادية والصناعية والجوانب العلمية وينعكس ذلك مؤشرات التنمية والمعرفة العالمية لذلك يجب الدولة أن تتبنى مفاهيم التخطيط والسعي لجعل المعرفة وجهتها الأساسية لخلق اقتصاد قوي وصناعة قوية جاهزة لمرحلة إعادة الإعمار القادمة المفاهيم الإدارية الحديثة والعلوم المعرفية والهندسية وتسعى إلى دمجها خططها قد تحتل نمذجة معلومات البناء (BIM) صدارة هذه العلوم لأهميتها الكبيرة نقل العمل الهندسي السوري الدول المتقدمة قدمت الدراسة فصولها والتخطيط من جهة ونمذجة أخرى خلال تحليل ومقارنة الاستراتيجيات الحالية تقنية وأهم الاتجاهات والتجارب وتحديد أهم المعوقات والتحديات واجهتها بعد تمت دراسة وتحليل الوضع الحالي لتكنولوجيا واستكشاف مدى انتشارها صناعة بهدف صياغة إطار عمل لدمج بشكل فعال دورة حياة المشاريع الهندسية واقتراح خطة استراتيجية لاعتماد ونتيجة أنتج البحث مجموعة النتائج فصوله النحو التالي: الفصل الثاني تم بناء الخطط الحكومية تساهم تحقيق شاملة للتخطيط وكذلك فحص واقع والخطط المختلفة والتي كشفت نقاط ضعف كل آلية وآليات تنفيذ الخطة الثالث إجراء حول نماذج والمشاكل والصعوبات تعيق تنفيذها تطبيق مصفوفة النضج الشركات القطاعين العام والخاص مما يكشف الضعف كلا حيث اعتماد الرغم تفوق القطاع الخاص معظم المجالات بناءً SWOT للوضع فيما يتعلق بتبني والذي أشار القوة والضعف والفرص والتهديدات الرابع تطوير لتنفيذ الاستراتيجية نتج خارطة طريق بداية عام حتى نهاية 2030 الخامس عمليًا برنامج إدارة الأداء المسمى BSC DESIGNER أدى نظام أداء وقوي وفق جدول زمني هذا محاولة جريئة قبل الباحث لاستكمال تخطيط استراتيجي شامل يهدف هذا الوصول صناع القرار والمساعدة وضع خريطة ترجمة مفردات وأهدافها عملي يساهم تشكيل مستقبل توصي بالتنسيق والتعاون بين صانعي وأصحاب المصلحة المقترحة محاورها الأربعة (السياسات والتقنيات والعمليات والمهارات) وتأمين الدعم المالي الكلمات المفتاحية: بفاعلية ضمن وصولا وعليه خرج بمجموعة عبر 1 لتكامل خطط بما مخطط الخاصة بـ وذلك معمقة الأستراتيجي وعبر وخطط آليات الحلول 2 الواقع في الغالب المحاور كما يبدو وبناءً الخروج 3 الباب للإطار إنشاء وتم توزيع ومتين جيدة يعتبر تصميم جميل مخططات جامع بداياتهم التعاون مع بعضهم البعض رسائل ماجستير دكتوراه فى السياسية مجاناً PDF اونلاين قسم يتضمَّن عددًا لا حصر له الأبحاث تُهِمُّ المُنتظمين بالدراسات العُليا المقام الأوَّل الطلاب المراحل الجامعية ممَّن يرغبون بحثية ُمُصَغَّرة وفقًا لما تُمليه عليهم الجامعات قد تطلب أبحاثًا فترات أو عند التَّخَرُّج ويُعرَف باسم "أبحاث الجامعي" وأيًّا كانت طبيعة المُراد فإن زاخر بجميع ما يحتاج إليه الباحثون والباحثات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM في سوريا
كتاب

نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM في سوريا

ــ حمزة عمران

صدر 2023م
نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM في سوريا
كتاب

نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM في سوريا

ــ حمزة عمران

صدر 2023م
مجاني للتحميل
عن كتاب نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM في سوريا:
"التخطيط الاستراتيجي في قطاع البناء: نموذج مقترح للخطة الإستراتيجية لتبني BIM في سوريا".

ملخص البحث:

التخطيط الاستراتيجي الشامل للدولة السورية ضرورة حتمية لمواجهة الآثار الكارثية للحرب التي عانت منها البلاد ، ومازالت آثارها مستمرة في ظل عجز الحكومة وفشلها الجسيم الذي أثر على كافة القطاعات الاقتصادية والصناعية. والجوانب العلمية. وينعكس ذلك في مؤشرات التنمية والمعرفة العالمية.

لذلك ، يجب على الدولة السورية أن تتبنى مفاهيم التخطيط الشامل والسعي لجعل المعرفة وجهتها الأساسية لخلق اقتصاد قوي وصناعة قوية جاهزة لمرحلة إعادة الإعمار القادمة. أن تتبنى المفاهيم الإدارية الحديثة والعلوم المعرفية والهندسية. وتسعى إلى دمجها في خططها.

قد تحتل نمذجة معلومات البناء (BIM) صدارة هذه العلوم لأهميتها الكبيرة في نقل العمل الهندسي السوري في قطاع البناء إلى الدول المتقدمة. لذلك قدمت الدراسة في فصولها مفاهيم التخطيط الشامل والتخطيط الاستراتيجي من جهة ، ونمذجة BIM من جهة أخرى ، من خلال تحليل ومقارنة الاستراتيجيات الحالية لتبني تقنية BIM وأهم الاتجاهات والتجارب العالمية ، وتحديد أهم المعوقات والتحديات التي واجهتها.

بعد ذلك ، تمت دراسة وتحليل الوضع الحالي لتكنولوجيا BIM ، واستكشاف مدى انتشارها في صناعة البناء السورية ، بهدف صياغة إطار عمل لدمج تقنية نمذجة BIM بشكل فعال في دورة حياة المشاريع الهندسية في سوريا ، واقتراح خطة استراتيجية لاعتماد BIM في سوريا. ونتيجة لذلك ، أنتج البحث مجموعة من النتائج في جميع فصوله على النحو التالي: في الفصل الثاني ، تم بناء نموذج لدمج الخطط الحكومية التي تساهم في تحقيق خطة BIM. تم ذلك من خلال دراسة شاملة للتخطيط والتخطيط الاستراتيجي ، وكذلك فحص واقع التخطيط والخطط الحكومية المختلفة في سوريا ، والتي كشفت عن نقاط ضعف في كل من آلية التخطيط وآليات تنفيذ الخطة.

في الفصل الثالث ، تم إجراء دراسة شاملة حول الوضع الحالي لتبني نماذج BIM في سوريا ، والمشاكل والصعوبات التي تعيق تنفيذها. تم تطبيق مصفوفة النضج BIM على الشركات في كل من القطاعين العام والخاص ، مما يكشف عن نقاط الضعف في كلا القطاعين من حيث اعتماد BIM ، على الرغم من تفوق القطاع الخاص في معظم المجالات. بناءً على ذلك ، تم إجراء تحليل SWOT للوضع الحالي في سوريا فيما يتعلق بتبني BIM ، والذي أشار إلى نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات. في الفصل الرابع ، تم تطوير إطار عمل مقترح لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لاعتماد BIM في سوريا.

نتج عن ذلك خارطة طريق لاعتماد BIM في سوريا من بداية عام 2023 حتى نهاية عام 2030. في الفصل الخامس ، تم تطبيق الخطة عمليًا على برنامج إدارة الأداء المسمى BSC DESIGNER ، مما أدى إلى نظام إدارة أداء قوي وقوي لتنفيذ الخطة الاستراتيجية وفق جدول زمني من بداية عام 2023 حتى نهاية عام 2030.

هذا البحث محاولة جريئة من قبل الباحث لاستكمال العلوم المختلفة في إطار تخطيط استراتيجي شامل. يهدف هذا البحث إلى الوصول إلى صناع القرار والمساعدة في وضع سوريا على خريطة BIM العالمية من خلال ترجمة مفردات الخطة وأهدافها إلى واقع عملي يساهم في تشكيل مستقبل صناعة البناء في سوريا. توصي هذه الدراسة بالتنسيق والتعاون بين صانعي القرار وأصحاب المصلحة في قطاع البناء لتنفيذ استراتيجية اعتماد BIM المقترحة من خلال محاورها الأربعة (السياسات والتقنيات والعمليات والمعرفة والمهارات) وتأمين الدعم المالي. الكلمات المفتاحية: التخطيط الاستراتيجي ، ونمذجة معلومات البناء نمذجة معلومات البناء BIM بفاعلية ضمن دورة حياة المشاريع الهندسية في سوريا ، وصولا إلى مقترح للخطة لتبني لتبني في سوريا.

وعليه خرج البحث بمجموعة النتائج عبر فصوله وفق التالي: 1-تم في الفصل الثاني بناء نموذج لتكامل خطط الحكومة بما في مخطط خطة التخطيط الخاصة بـ BIM وذلك عبر دراسة معمقة للتخطيط والتخطيط الأستراتيجي الشامل وعبر دراسة واقع وخطط الحكومة السورية آليات الحلول 2-تمت في الفصل الثالث دراسة معمقة حول الواقع لتبني في سوريا.

في الغالب المحاور كما يبدو وبناءً على ذلك الخروج. 3-تم في الباب الرابع للإطار ... تم إنشاء برنامج BSC DESIGNER وتم إنشاء خطة توزيع قوية ومتين في خطة خطة جيدة يعتبر هذا البحث جريئة من الباحث في تصميم جميل في إطار مخططات جامع تخطيط الاستراتيجي الشامل ، تصميم مخطط البناء الشامل ، تصميم مخطط البناء الشامل سوريا. بداياتهم في التعاون مع بعضهم البعض ...


الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#41K

3 مشاهدة هذا الشهر

#114K

360 إجمالي المشاهدات
قراءة المحتوى
قراءة أونلاين 📱 PDF تحميل مجاناً
حمزة عمران ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code