📘 ❞ حديث الأيام ❝ كتاب ــ سليم نزال اصدار 2022

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب حديث الأيام ❝ ــ سليم نزال 📖

█ _ سليم نزال 2022 حصريا كتاب حديث الأيام عن دار إي كتب للنشر والتوزيع 2024 الأيام: هذا الكتاب ها هو معظم العمر قد مضى ولم يبق سوى القليل وها أنذا أمضي الحياة كما كنت دوما حالما ومتفائلا أكتب (حديث الأيام) وأنا أتذكر كلمات الشاعر الأمريكي "وليام فولكنر" أن الماضي لم يمت بل إنه حتى ليس بماضي حد رأيه المعنى أمرا اختفى تماما يبقى له تأثيره حياة الإنسان المستقبل فما نهاية المطاف إلا مجموع والحاضر مضافا إليه ما تخبئه وإذ أكتب الايام) فلا بد لي أذكر لا تتوقف عند الذكريات فقط عندما نتوقف الحلم لكني وجدت أنه حان الوقت ضمن هذه المذكرات بعض من رأيته وبعضا أفكاري حول مختلف المواضيع التي تشغل حياتنا لذا ربما يكون الأصح أسميها مذكرات فكرية أي أنها تعبر وآرائي مواضيع متنوعة لقد شاءت الأقدار لجيلي يرى الكثير وأن يختبر فقد ولدت مرحلة كان فيها سقف الأحلام والتوقعات أعلى مستوى الاعتقاد بتحرير فلسطين إلى بتحقيق الوحدة العربية جيلنا نحن وصلنا لمرحلة انخفض فيه أحلامنا أدنى درجة شاهد جيلي سقوط القدس وبيروت وبغداد والهزائم شاهدنا الحروب الأهلية والانقسامات توشك بالقضاء الفعلي أوطاننا خاصة المشرق وقد دخل عالمنا نفق مظلم أحد يعرف متى الخروج منه أستبعد يستمر الوضع المضطرب حوالي خمسين عاما قبل يعاد تشكيل العربي جديد العالم كله يشهد تغيرات كبيرة سيكون لها ارتداداتها القديم انتهى رأيي والتغيير لكن المهم التغيير متناسبا مع طموحات وأحلام شعوب بلادنا فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة حال القلم يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حديث الأيام
كتاب

حديث الأيام

ــ سليم نزال

صدر 2022م عن دار إي-كتب للنشر والتوزيع
حديث الأيام
كتاب

حديث الأيام

ــ سليم نزال

صدر 2022م عن دار إي-كتب للنشر والتوزيع
عن كتاب حديث الأيام:
هذا الكتاب

ها هو معظم العمر قد مضى، ولم يبق سوى القليل، وها أنذا أمضي في الحياة كما كنت دوما حالما ومتفائلا.

أكتب (حديث الأيام) وأنا أتذكر كلمات الشاعر الأمريكي "وليام فولكنر" أن الماضي لم يمت بل إنه حتى ليس بماضي على حد رأيه.

المعنى أن الماضي ليس أمرا اختفى تماما، بل يبقى له تأثيره على حياة الإنسان في المستقبل. فما المستقبل في نهاية المطاف إلا مجموع الماضي والحاضر مضافا إليه ما تخبئه الأيام.

وإذ أكتب (حديث الايام) فلا بد لي أن أذكر أن الحياة لا تتوقف عند الذكريات فقط، تتوقف الحياة عندما نتوقف عن الحلم، لكني وجدت أنه حان الوقت أن أكتب ضمن هذه المذكرات بعض من ما رأيته وبعضا من أفكاري حول مختلف المواضيع التي تشغل حياتنا، لذا ربما يكون من الأصح أن أسميها مذكرات فكرية أي أنها تعبر عن أفكاري وآرائي في مواضيع متنوعة.

لقد شاءت الأقدار لجيلي أن يرى الكثير وأن يختبر الكثير، فقد ولدت في مرحلة كان فيها سقف الأحلام والتوقعات في أعلى مستوى من الاعتقاد بتحرير فلسطين إلى الاعتقاد بتحقيق الوحدة العربية في جيلنا. وها نحن وصلنا لمرحلة انخفض فيه سقف أحلامنا إلى أدنى درجة. شاهد جيلي سقوط القدس وبيروت وبغداد والهزائم العربية كما شاهدنا الحروب الأهلية العربية، والانقسامات التي توشك بالقضاء الفعلي على بعض أوطاننا خاصة في المشرق. وقد دخل عالمنا في نفق مظلم لا أحد يعرف متى الخروج منه. وأنا لا أستبعد أن يستمر هذا الوضع المضطرب حوالي خمسين عاما قبل أن يعاد تشكيل عالمنا العربي من جديد، خاصة ان العالم كله يشهد تغيرات كبيرة سيكون لها ارتداداتها على العالم كله. العالم العربي القديم انتهى في رأيي والتغيير لا بد منه. لكن المهم أن يكون التغيير متناسبا مع طموحات وأحلام شعوب بلادنا.
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

11 مشاهدة هذا الشهر

#114K

356 إجمالي المشاهدات
المتجر 1 أماكن الشراء
سليم نزال ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار إي-كتب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث