📘 ❞ من الأدب الياباني مطبخ خيالات ضوء القمر ❝ رواية ــ بنانا يوشيموتو اصدار 2001

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية من الأدب الياباني مطبخ خيالات ضوء القمر ❝ ــ بنانا يوشيموتو 📖

█ _ بنانا يوشيموتو 2001 حصريا رواية من الأدب الياباني مطبخ خيالات ضوء القمر عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب 2024 القمر: ماذا تفعل ميكاج بطلة “مطبخ” عندما تجد نفسها وحيدة دون اسرة وأنها تستأنس بأجواء المطابخ الدافئة أكثر أي مكان العالم؟ كيف تمضي الايام بساتسوكي تفقد حبيبها هيتوشي حادثة سير وهييراجي حبيبته يوميكو رواية”خيالات القمر” مع هذه الشخصيات يعيش القارئ متعة التعرف أعمال روائية يابانية معاصرة هي الصادرة ضمن سلسلة ابداعات عالمية التي يشرف عليها والاداب_الكويت_2001 ترجمة بسام حجار ما يجمع بين الروايتين الاحساس بالفقد والحنين وان الاموات لايرجعون والاشياء ليست سوى الاشياء وتطرح سؤالين هما: الماضي يسكننا للابد أم هناك أمل قابل الدوام يولد جديد؟ باقتضاب مفرط كثافته تروي لنا حقيقة المشاعر تتغذى بالمفارقات والمتناقضات كما الحيرة والضياع حياة أشخاص افتقدوا معنى أن تستمر الحياة ابطال ليسوا أبطالا لانهم اختاروا يكونوا هامشيين وهامشيتهم لا تتأتى فقدانهم المكانة الاجتماعية بل موقفهم الرافض صلة مما تقدمه يعلمون لن تلبث تستعيده فيفقدونه و”خيالات روايات ممتعة رغم بساطة الفكرة تجاور الخيط الفاصل الغفلة العيش وبين الانتباه اليه كمادة سردية تستحق يكتب عنها الماضي عند الروائيين الشباب اليابانيين لم يعد بطلا روائيا ولم مثالا للغبطة منهلا للحنين والافكار تعد ذريعة للسرد الروائي فالافراد وتفاصيل العالم الصغيرة أصبحت ما الكتابة الجواهر البسيطة لحياة تتسع لمصير واحد ولا للمصائر التراجيدية لقد اكتسب الكتاب الجدد اليابان كل تقنيات الرواية الغربية الحديثة واختبروا أقصى يجيزه الاختبار أنماط عيشهم المتناقضة أما السمة الغالبة نتاجهم فهي الميل المعلن الاقتضابية تجمع عناصر مكتملة متوالية لاتتجاوز صفحاتها المائة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال متنوعه وروايات بوليسية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
من الأدب الياباني مطبخ خيالات ضوء القمر
رواية

من الأدب الياباني مطبخ خيالات ضوء القمر

ــ بنانا يوشيموتو

صدرت 2001م عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
من الأدب الياباني مطبخ خيالات ضوء القمر
رواية

من الأدب الياباني مطبخ خيالات ضوء القمر

ــ بنانا يوشيموتو

صدرت 2001م عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
عن رواية من الأدب الياباني مطبخ خيالات ضوء القمر:
ماذا تفعل ميكاج بطلة رواية “مطبخ” عندما تجد نفسها وحيدة دون اسرة،وأنها تستأنس بأجواء المطابخ الدافئة أكثر من أي مكان في العالم؟

كيف تمضي الايام بساتسوكي عندما تفقد حبيبها هيتوشي في حادثة سير وهييراجي حبيبته يوميكو في رواية”خيالات ضوء القمر”.

مع هذه الشخصيات يعيش القارئ متعة التعرف على أعمال روائية يابانية معاصرة هي بنانا يوشيموتو الصادرة ضمن سلسلة ابداعات عالمية التي يشرف عليها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب_الكويت_2001 _ ترجمة بسام حجار.

ما يجمع بين الروايتين الاحساس بالفقد والحنين وان الاموات لايرجعون والاشياء ليست سوى الاشياء وتطرح سؤالين هما: هل الماضي يسكننا للابد أم ان هناك أمل قابل على الدوام ان يولد من جديد؟
باقتضاب مفرط في كثافته تروي لنا بنانا يوشيموتو حقيقة المشاعر التي تتغذى بالمفارقات والمتناقضات،كما تروي سير الحيرة والضياع في حياة أشخاص افتقدوا معنى أن تستمر الحياة.

ابطال بنانا ليسوا أبطالا لانهم اختاروا أن يكونوا هامشيين، وهامشيتهم هذه لا تتأتى من فقدانهم المكانة الاجتماعية بل من موقفهم الرافض أي صلة مما تقدمه الحياة لانهم يعلمون أن الحياة لن تلبث أن تستعيده فيفقدونه. “مطبخ” و”خيالات ضوء القمر” روايات ممتعة رغم بساطة الفكرة التي تجاور الخيط الفاصل بين الغفلة عن العيش وبين الانتباه اليه كمادة سردية تستحق ان يكتب عنها.

الماضي عند الروائيين الشباب اليابانيين لم يعد بطلا روائيا ولم يعد مثالا للغبطة،كما لم يعد منهلا للحنين والافكار لم تعد ذريعة للسرد الروائي.

فالافراد والاشياء وتفاصيل العالم الصغيرة أصبحت هي ما تستحق الكتابة عنها أي الجواهر البسيطة لحياة تتسع لمصير واحد ولا تتسع للمصائر التراجيدية ،لقد اكتسب الكتاب الجدد في اليابان كل تقنيات الرواية الغربية الحديثة واختبروا الى أقصى ما يجيزه الاختبار أنماط عيشهم المتناقضة، أما السمة الغالبة في نتاجهم فهي الميل المعلن الى الاقتضابية التي تجمع عناصر الرواية مكتملة في متوالية سردية لاتتجاوز صفحاتها المائة.
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#20K

33 مشاهدة هذا الشهر

#104K

721 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
بنانا يوشيموتو ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية