📘 ❞ متاهة آدم ❝ رواية ــ برهان شاوي اصدار 2012

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية متاهة آدم ❝ ــ برهان شاوي 📖

█ _ برهان شاوي 2012 حصريا رواية متاهة آدم عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 آدم: "متاهة آدم" يبدو سؤال الكتابة هاجس الأديب الأول وهو نفسه السؤال الذي أرق البشر منذ بدء تحسسهم لوجودهم هذه الأرض وهنا يصبح أكثر حدة حين يكتشف الكاتب أنه يتحمل عبء آلام الآخرين والحديث مشاعرهم والأحداث التي مروا فيها لكي تكون مادة لعمل روائي؟ إذاً إجابة مفتوحة لأسئلة عدة أو القلق كما يحلو للبعض تسميته وفي هذا السياق – يتساءل بداية عمله " إلى أي حد يمكن للكاتب أن يغير من مسار الأحداث ويلون عوالمها ويخلق شخصيات وهمية عنده؟ أين يستمد والمبدع بشكل عام مادته الإبداعية الذاكرة الفردية أم الجمعية؟ الوعي الذاتي الجمعي؟ وكيف للاوعي الفردي والجمعي يتدخل العمل الإبداعي؟ دور التجربة الحياتية والروحية تشكيل المادة الإبداعية؟ تولد الشخصيات مخيلته تمر بمرحلة كمون حمل تحمل المرأة أنها تنبثق فجأة وتقفز العدم؟ الأسئلة وغيرها كانت تلح كلما خطط لكتابة تلك هي المحورية البغدادي الراوي والذي قسم فصول مشاهد أقرب للسيناريو السينمائي منه الفصول المتعارف عليها النص الروائي بدأها بـ "نقطة ثم واختتمها "المرأة المجهولة وعليه يكون كتاب زمناً للقراءة والحياة الجميل كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية سرد نثري طويل يصف خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
متاهة آدم
رواية

متاهة آدم

ــ برهان شاوي

صدرت 2012م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
متاهة آدم
رواية

متاهة آدم

ــ برهان شاوي

صدرت 2012م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
عن رواية متاهة آدم:
في "متاهة آدم" يبدو سؤال الكتابة هاجس الأديب برهان شاوي الأول. وهو نفسه السؤال الذي أرق البشر منذ بدء تحسسهم لوجودهم على هذه الأرض، وهنا يصبح سؤال الكتابة أكثر حدة حين يكتشف الكاتب أنه يتحمل عبء آلام الآخرين والحديث عن مشاعرهم والأحداث التي مروا فيها لكي تكون مادة لعمل روائي؟

إذاً الكتابة إجابة مفتوحة لأسئلة عدة سؤال الكتابة أو السؤال القلق كما يحلو للبعض تسميته، وفي هذا السياق – يتساءل برهان شاوي في بداية عمله.. ".. إلى أي حد يمكن للكاتب أن يغير من مسار الأحداث ويلون عوالمها ويخلق شخصيات وهمية من عنده؟.. من أين يستمد الكاتب والمبدع بشكل عام مادته الإبداعية، من الذاكرة الفردية أم الذاكرة الجمعية؟ من الوعي الذاتي أم الوعي الجمعي؟ وكيف يمكن للاوعي الفردي والجمعي أن يتدخل في العمل الإبداعي؟ أين دور التجربة الحياتية والروحية في تشكيل المادة الإبداعية؟ وكيف تولد الشخصيات في مخيلته الإبداعية؟ هل تمر بمرحلة كمون أو حمل كما تحمل المرأة أو أنها تنبثق فجأة وتقفز من العدم؟ هذه الأسئلة وغيرها كانت تلح... كلما خطط لكتابة رواية...".

تلك هي الأسئلة المحورية التي كانت تلح على آدم البغدادي الراوي في هذا العمل والذي قسم عمله إلى فصول – مشاهد أقرب للسيناريو السينمائي منه إلى الفصول المتعارف عليها في النص الروائي بدأها بـ "نقطة آدم"، ثم "متاهة آدم"، واختتمها بـ "المرأة المجهولة أو متاهة آدم".
وعليه، يكون كتاب "متاهة آدم" زمناً للقراءة والحياة في النص الجميل.

الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#8K

2 مشاهدة هذا الشهر

#113K

434 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 328.
المتجر أماكن الشراء
برهان شاوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث