📘 ❞ نيتشه مفتتا ❝ كتاب ــ بيير بورديو اصدار 1996

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب نيتشه مفتتا ❝ ــ بيير بورديو 📖

█ _ بيير بورديو 1996 حصريا كتاب نيتشه مفتتا عن المؤسسة الجامعية للدراسات النشر التوزيع 2024 مفتتا: فريدريش فيلهيلم (بالألمانية: Friedrich Nietzsche) ‏ (15 أكتوبر 1844 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني ناقد ثقافي شاعر وملحن ولغوي وباحث اللاتينية واليونانية كان لعمله تأثير عميق الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث بدأ حياته المهنية دراسة فقه اللغة الكلاسيكي قبل أن يتحول إلى بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي جامعة بازل 1869 حتى استقال عام 1879 بسبب المشاكل الصحية التي ابتلي بها معظم وأكمل العقد التالي من عمره تأليف أهم كتبه 1889 وفي سن والأربعين عانى انهيار وفقدان لكامل قواه العقلية عاش سنواته الأخيرة رعاية والدته وشقيقته توفي 1900 كان أبرز الممهّدين لعلم النفس وكان عالم لغويات متميز كتب نصوصاً وكتباً نقدية حول الدين والأخلاق والنفعية والفلسفة المعاصرة المادية والمثالية الألمانية وكتب الرومانسية والحداثة أيضاً بلغة ألمانية بارعة يُعدّ بين الفلاسفة الأكثر شيوعاً وتداولاً القراء كثيراً ما تُفهم أعماله أنها حامل أساسي لأفكار والعدمية ومعاداة السامية وحتى النازية لكن بعض الدارسين يرفضون هذه المقولات بشدة ويقولون بأنه ضد الاتجاهات كلها إلهاما للمدارس الوجودية وما بعد الحداثة مجالي والأدب أغلب الأحيان روّج اعتقد كثيرون مع التيار اللاعقلاني استخدمت آرائه فيما أيديولوجيي الفاشية والنازية رفض المثالية الأفلاطونية والمسيحية والأديان والميتافيزيقيا بشكل ودعا تبني قيم أخلاقية جديدة وانتقد الكانتية والهيغلية سعى تبيان أخطار القيم السائدة عبر الكشف آليات عملها التاريخ كالأخلاق والضمير يعد أول درس الأخلاق تاريخية مفصلة قدم تصوراً مهماً تشكل الوعي فضلاً إشكالية الموت رافضاً للتمييز العنصري ولا سيما المسيحية لكنه المساواة بشكلها الاشتراكي أو الليبرالي بصورة عامة هذا الكتاب هو نوع البرهان الأول يستطيعه المنهج التمييزي وسوف ندرك ونحن نقرأ الفهرس دائرية تفصل الصمت والتي تتأكد وسطها الطاقة الخلاقة لابدة ومرضوضة لقد يتمنى مركز المنظورات هذا , النقطة تشع منها الاستفهامات وهي استفهامات يتضمن كل الأخرى مثلما الحدس لديه الزمن الاول لحكم لم تعد مهمة الخطاب إلا تبريره إخفاءه مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نيتشه مفتتا
كتاب

نيتشه مفتتا

ــ بيير بورديو

صدر 1996م عن المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع
نيتشه مفتتا
كتاب

نيتشه مفتتا

ــ بيير بورديو

صدر 1996م عن المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع
عن كتاب نيتشه مفتتا:
فريدريش فيلهيلم نيتشه (بالألمانية: Friedrich Nietzsche) ‏ (15 أكتوبر 1844 - 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث.

بدأ حياته المهنية في دراسة فقه اللغة الكلاسيكي، قبل أن يتحول إلى الفلسفة. بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي اللغة في جامعة بازل في 1869، حتى استقال في عام 1879 بسبب المشاكل الصحية التي ابتلي بها معظم حياته، وأكمل العقد التالي من عمره في تأليف أهم كتبه. في عام 1889، وفي سن الرابعة والأربعين، عانى من انهيار وفقدان لكامل قواه العقلية. عاش سنواته الأخيرة في رعاية والدته وشقيقته، حتى توفي عام 1900.

كان من أبرز الممهّدين لعلم النفس وكان عالم لغويات متميز. كتب نصوصاً وكتباً نقدية حول الدين والأخلاق والنفعية والفلسفة المعاصرة المادية والمثالية الألمانية. وكتب عن الرومانسية الألمانية والحداثة أيضاً، بلغة ألمانية بارعة. يُعدّ من بين الفلاسفة الأكثر شيوعاً وتداولاً بين القراء.

كثيراً ما تُفهم أعماله على أنها حامل أساسي لأفكار الرومانسية والعدمية ومعاداة السامية وحتى النازية، لكن بعض الدارسين يرفضون هذه المقولات بشدة ويقولون بأنه ضد هذه الاتجاهات كلها. يُعدّ نيتشه إلهاما للمدارس الوجودية وما بعد الحداثة في مجالي الفلسفة والأدب في أغلب الأحيان. روّج لأفكار اعتقد كثيرون أنها مع التيار اللاعقلاني. استخدمت بعض آرائه فيما بعد من قبل أيديولوجيي الفاشية والنازية. رفض نيتشه المثالية الأفلاطونية، والمسيحية والأديان والميتافيزيقيا بشكل عام. ودعا إلى تبني قيم أخلاقية جديدة، وانتقد الكانتية والهيغلية.

سعى نيتشه إلى تبيان أخطار القيم السائدة، عبر الكشف عن آليات عملها عبر التاريخ، كالأخلاق السائدة، والضمير. يعد نيتشه أول من درس الأخلاق دراسة تاريخية مفصلة. قدم نيتشه تصوراً مهماً عن تشكل الوعي والضمير، فضلاً عن إشكالية الموت. كان نيتشه رافضاً للتمييز العنصري ومعاداة السامية والأديان ولا سيما المسيحية، لكنه رفض أيضاً المساواة بشكلها الاشتراكي أو الليبرالي بصورة عامة.

هذا الكتاب هو نوع من البرهان الأول على ما يستطيعه المنهج التمييزي وسوف ندرك ونحن نقرأ الفهرس دائرية الفكر التي تفصل الصمت عن الموت والتي تتأكد في وسطها الطاقة الخلاقة لابدة ومرضوضة لقد كان نيتشه يتمنى مركز المنظورات هذا , هذه النقطة التي تشع منها الاستفهامات وهي استفهامات يتضمن كل منها الاستفهامات الأخرى مثلما كان الحدس يتضمن لديه الزمن الاول لحكم لم تعد مهمة الخطاب إلا تبريره أو إخفاءه.


الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#87K

8 مشاهدة هذا الشهر

#116K

281 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: .
المتجر أماكن الشراء
بيير بورديو ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث