📘 ❞ الأصول المهمة من كلام امام الائمة في صحابة نبي الأمة ❝ كتاب ــ أنور غني الموسوي اصدار 2022

فرق ومذاهب وأفكار وردود - 📖 ❞ كتاب الأصول المهمة من كلام امام الائمة في صحابة نبي الأمة ❝ ــ أنور غني الموسوي 📖

█ _ أنور غني الموسوي 2022 حصريا كتاب الأصول المهمة من كلام امام الائمة صحابة نبي الأمة عن دار أقواس للنشر الإلكتروني 2024 الأمة: سم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين اللهم صل محمد وآله الطاهرين وعلى اصحابه اجمعين ربنا اغفر لنا ولإخواننا المؤمنين لقد ورد القرآن الكريم والسنة القطعية ثناء كبير اصحاب رسول صلى عليه واله وهذا يؤسس معرفة مقصدية ومحورية لتعظيم الصحابة وتوليهم وهنا اشارة جملة الاحاديث المصدقة امير علي السلام رضي عنهم الأمور الواضحة قرآنيا هو ابراز الكتاب للرمز الإنساني المحقق للمثال هذا جرت السنة وكذلك ارشاد الاولياء الاوصياء السلام3 والائمة ولده صلوات عليهم كما سيتبين ذلك جليلا ولربما لا نحتاج كثير الحديث لبيان حقيقة القران الديني والأخلاقي العبادي والتعاملي واضح الشريفة وأيضا له وضوح كلمات الارشاد للأولياء طائفة الآيات القرانية التي اهتمت ببيان الرمز وسنجد انها مستوى البنية العميقة اشارت المقدس والمؤمن الظاهرية إشارة انبياء واوصياء ومستوى التابعين واهم صوره المهاجرين والانصار رضوان تعالى وزوجات النبي ان محور الاصول الاعتقادية المستفادة رضي2 والكتاب سيقع ثلاث مواضع؛ الاول طريقة البحث والثانية القرآنية والسنية لهذه المعارف الثالث اقوال ثم خاتمة خلاصة للاصول فرق ومذاهب وأفكار وردود مجاناً PDF اونلاين المذاهب أو الفرق العقائدية الإسلامية هي فروع مختلفة مدارس فكرية وكلامية الإسلام فيما يتعلق بالعقيدة فعن وسلم: «افترقت اليهود إحدى وسبعين فرقة وافترقت النصارى اثنتين وستفترق هذه فرقة» ومن المهم أن نُدرك وندرُس التيارات والمذاهب الفكرية قامت بصناعة تاريخنا الحضاري وشكلّت قسَماته فهو تراثٌ حضاري وعريق وسيُمكننا بكل تأكيد فهم الاسلامية الحديثة وإدراك مدارسها وصراعاتها وجذورها الممتدة التاريخ ويبدو لي وكأنه أحيانا حديثٌ واقعنا الفكري المعاصر وتشعُباته وتعقيداته ولعله هنا أحد السُبل لاستشراف المستقبل وصراعاته ومآلاته لتصحيح مسارنا وترشيد مسيرتنا غير المُلفت للنظر بعض كان قيداً فكرِ وتطور ونهضتها تلك لم تترك غريبا الاعتقاد والتشدد إلا ودَعَت اليه بينما بعضها الآخر مُعبّرا آمال الأمّة القوة والتقدم والنهضة وهذا الركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأصول المهمة من كلام امام الائمة في صحابة نبي الأمة
كتاب

الأصول المهمة من كلام امام الائمة في صحابة نبي الأمة

ــ أنور غني الموسوي

صدر 2022م عن دار أقواس للنشر الإلكتروني
الأصول المهمة من كلام امام الائمة في صحابة نبي الأمة
كتاب

الأصول المهمة من كلام امام الائمة في صحابة نبي الأمة

ــ أنور غني الموسوي

صدر 2022م عن دار أقواس للنشر الإلكتروني
عن كتاب الأصول المهمة من كلام امام الائمة في صحابة نبي الأمة:
سم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين. اللهم صل على محمد وآله الطاهرين وعلى اصحابه اجمعين. ربنا اغفر لنا ولإخواننا المؤمنين. لقد ورد في القرآن الكريم والسنة القطعية ثناء كبير على اصحاب رسول الله صلى الله عليه واله، وهذا يؤسس الى معرفة مقصدية ومحورية لتعظيم الصحابة وتوليهم. وهنا اشارة الى جملة من الاحاديث المصدقة عن امير المؤمنين علي عليه السلام في الصحابة رضي الله عنهم.

ان من الأمور الواضحة قرآنيا هو ابراز الكتاب للرمز الإنساني المحقق للمثال، وعلى هذا جرت السنة وكذلك ارشاد الاولياء الاوصياء امير المؤمنين علي عليه السلام3 والائمة من ولده صلوات الله عليهم، كما سيتبين ذلك جليلا. ولربما لا نحتاج الى كثير من الحديث لبيان حقيقة ابراز القران الكريم للرمز الإنساني الديني والأخلاقي العبادي والتعاملي.

وكذلك هذا واضح في السنة الشريفة، وأيضا له وضوح في كلمات الارشاد للأولياء الاوصياء. وهنا طائفة من الآيات القرانية التي اهتمت ببيان الرمز الإنساني، وسنجد انها على مستوى البنية العميقة اشارت الى المقدس والمؤمن وعلى مستوى البنية الظاهرية إشارة الى مستوى الائمة من انبياء واوصياء صلوات الله عليهم. ومستوى التابعين واهم صوره الصحابة المهاجرين والانصار رضوان الله تعالى عليهم وزوجات النبي صلى الله عليه واله.

ان محور الكتاب هو الاصول الاعتقادية المستفادة من كلمات امير المؤمنين عليه السلام في الصحابة رضي2 الله عنهم. والكتاب سيقع في ثلاث مواضع؛ الاول طريقة البحث والثانية الاصول القرآنية والسنية المصدقة لهذه المعارف، و الثالث في اقوال امير المؤمنين عليه السلام في الصحابة ثم خاتمة في اقوال الائمة عليهم السلام في اصحاب رسول الله صلى الله عليه واله. وهنا خلاصة للاصول الاعتقادية المستفادة من كلام امير المؤمنين عليه السلام..
الترتيب:

#906

0 مشاهدة هذا اليوم

#25K

14 مشاهدة هذا الشهر

#115K

334 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
أنور غني الموسوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار أقواس للنشر الإلكتروني 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث