📘 ❞ أقدم لك الفلسفة ❝ كتاب ــ ديف روبنسون اصدار 2001

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب أقدم لك الفلسفة ❝ ــ ديف روبنسون 📖

█ _ ديف روبنسون 2001 حصريا كتاب أقدم لك الفلسفة عن المشروع القومي للترجمة 2024 الفلسفة: هذا الكتاب سلسلة "اقدم لك" يستهدف تعريف القارئ غير المتخصص بمعنى لكنه جاء الواقع عرضا لتاريخ الغربية باسرها منذ نشأتها بلاد اليونان القرن السادس قبل الميلاد عندما طرح فلاسفة مالطية ما يسميه المؤلفان "بالسؤال الكبير": من اين العالم ؟ ومم يتألف؟ وتتعدد الاجابات ثم يأتي سقراط والسوفسطائيون ليتغير مسار البحث الكون مشكلات الانسان لا سيما ميداني الاخلاق والسياسة وتتوالى المذاهب الكبرى: افلاون وارسطو ثم الرواقية والابيقورية والفلسفة الاسكولائية العصر الوسيط مع الاشارةالى دور العرب الاحتفاظ بالشعلة بعد خيم اوروبا ظلام دامس ويواصل حديثهما رحلة الفكر عصر النهضة والعصر الحديث التنوير المعاصرة حتى الحداثة وما ذلك كله اسلوب مبسط وسهل شيق وعميق لنجد الكبرى ديكارت وكانط وهيجل الخ ملخصة عبارات موجزة واضحة تزينها رسوم توضيحيةلا تخلو طرافة ! ومن ها كان دعوة للدخول الرحب: عالم مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي إلى مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن هو حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل هذه كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أقدم لك الفلسفة
كتاب

أقدم لك الفلسفة

ــ ديف روبنسون

صدر 2001م عن المشروع القومي للترجمة
أقدم لك الفلسفة
كتاب

أقدم لك الفلسفة

ــ ديف روبنسون

صدر 2001م عن المشروع القومي للترجمة
عن كتاب أقدم لك الفلسفة:
هذا الكتاب في سلسلة "اقدم لك" يستهدف تعريف القارئ غير المتخصص بمعنى الفلسفة. لكنه جاء في الواقع. عرضا لتاريخ الفلسفة الغربية باسرها منذ نشأتها في بلاد اليونان، في القرن السادس قبل الميلاد، عندما طرح فلاسفة مالطية ما يسميه المؤلفان "بالسؤال الكبير": من اين جاء هذا العالم..؟ ومم يتألف؟ وتتعدد الاجابات.

ثم يأتي سقراط، والسوفسطائيون، ليتغير مسار الفلسفة من البحث في الكون الى مشكلات الانسان لا سيما في ميداني الاخلاق والسياسة.
وتتوالى المذاهب الكبرى: افلاون، وارسطو، ثم الرواقية والابيقورية، والفلسفة الاسكولائية في العصر الوسيط _ مع الاشارةالى دور العرب في الاحتفاظ بالشعلة بعد ان خيم على اوروبا ظلام دامس.

ويواصل المؤلفان حديثهما عن رحلة الفكر في عصر النهضة، والعصر الحديث، الى عصر التنوير، والفلسفة المعاصرة حتى الحداثة، وما بعد الحداثة.

ذلك كله في اسلوب مبسط وسهل لكنه شيق وعميق، حتى لنجد المذاهب الكبرى- ديكارت وكانط وهيجل... الخ - ملخصة في عبارات موجزة واضحة، تزينها رسوم توضيحيةلا تخلو من طرافة..! ومن ها كان هذا الكتاب دعوة الى القارئ للدخول في هذا العالم الرحب: عالم الفلسفة.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#28K

1 مشاهدة هذا الشهر

#107K

603 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: .
المتجر أماكن الشراء
ديف روبنسون ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المشروع القومي للترجمة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية