📘 ❞ العنف تأملات في وجوهه الستة ❝ كتاب ــ سلافوي جيجك اصدار 2017

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب العنف تأملات في وجوهه الستة ❝ ــ سلافوي جيجك 📖

█ _ سلافوي جيجك 2017 حصريا كتاب العنف عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات 2024 العنف: يحاول هذا الكتاب الإجابة بعض الأسئلة مثل: يسبب تطور الرأسمالية والحضارة ارتفاعًا وتيرة العنف؟ أم يحدّ منه؟ وهل يكمن فكرة التجاور بساطتها؟ تقتصر ردة الفعل تجاه اليوم التفكّر؟ وذلك من طريق سبر أغوار الأنظمة التوتاليتارية الدموية التي سادت القرن الماضي ومقاربة المسمى مقدسًا ورسم أجندة جديدة تحدد السبيل المثلى للتفكير والوصول إلى حلول لمشكلات يسبّبها خلال محاجة ثقافية لأي عنف تنتجه العولمة أو الأصولية اللغة هذا الصادر حديثًا سلسلة ترجمان (248 صفحة القطع المتوسط موثقًا ومفهرسًا) مؤلف مقدمة وستة فصول وخاتمة مقدمته "ثوب الطاغية الدامي" يرى جيجيك أنه إذا كان هناك قاسم مشترك بين الأفكار والتأملات الخاصة بالعنف فإن مفارقة مشابهة تتطابق مع المفهوم؛ "إذ تبقى عقولنا وقبل كل شيء مؤشرات الصريحة الواضحة متمثلة أفعال الإجرام والإرهاب والاضطراب الأهلي والصراع الدولي" ويضيف أن علينا نتعلم فن التراجع؛ فك الارتباط بالإغراء المبهر لهذا الذاتي المرئي مباشرة فمن شأن ذلك يمكننا نطيح "ما يؤدي إدامة جهدنا الفعلي المكرَّس لمحاربة وتعزيز التسامح" الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن ما هو حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل هذه كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العنف
كتاب

العنف

تأملات في وجوهه الستة

ــ سلافوي جيجك

صدر 2017م عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
العنف
كتاب

العنف

تأملات في وجوهه الستة

ــ سلافوي جيجك

صدر 2017م عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
مجاني للتحميل
عن كتاب العنف:
يحاول هذا الكتاب الإجابة عن بعض الأسئلة، مثل: هل يسبب تطور الرأسمالية والحضارة ارتفاعًا في وتيرة العنف؟ أم هل يحدّ منه؟ وهل يكمن العنف في فكرة التجاور على بساطتها؟ وهل تقتصر ردة الفعل تجاه العنف اليوم على التفكّر؟

وذلك من طريق سبر أغوار الأنظمة التوتاليتارية الدموية التي سادت في القرن الماضي، ومقاربة العنف المسمى مقدسًا، ورسم أجندة جديدة تحدد السبيل المثلى للتفكير في العنف، والوصول إلى حلول لمشكلات يسبّبها، من خلال محاجة ثقافية لأي عنف تنتجه العولمة أو الرأسمالية أو الأصولية أو اللغة.

هذا الكتاب الصادر حديثًا في سلسلة ترجمان عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات (248 صفحة، من القطع المتوسط، موثقًا ومفهرسًا)، مؤلف من مقدمة وستة فصول وخاتمة. في مقدمته، "ثوب الطاغية الدامي"، يرى جيجيك أنه إذا كان هناك قاسم مشترك بين الأفكار والتأملات الخاصة بالعنف، فإن مفارقة مشابهة تتطابق مع هذا المفهوم؛ "إذ تبقى في عقولنا، وقبل كل شيء، مؤشرات العنف الصريحة الواضحة متمثلة في أفعال الإجرام والإرهاب والاضطراب الأهلي، والصراع الدولي".

ويضيف أن علينا أن نتعلم فن التراجع؛ فن فك الارتباط بالإغراء المبهر لهذا العنف الذاتي المرئي مباشرة، فمن شأن ذلك أن يمكننا من أن نطيح العنف، "ما يؤدي إلى إدامة جهدنا الفعلي المكرَّس لمحاربة العنف وتعزيز التسامح".
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

133 مشاهدة هذا الشهر

#89K

1K إجمالي المشاهدات
مترجم .
قراءة أونلاين 📱 تحميل مجاناً
سلافوي جيجك ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث