📘 ❞ علم الجيولوجيا ❝ كتاب ــ إسماعيل محمد اصدار 2019

جيولوجيا تاريخية - 📖 ❞ كتاب علم الجيولوجيا ❝ ــ إسماعيل محمد 📖

█ _ إسماعيل محمد 2019 حصريا كتاب علم الجيولوجيا عن دار الفجر للنشر والتوزيع 2024 : نبذة من الكتاب : كتاب هو مختصر الارض علم طبقات الأرض أو (بالإنجليزية: Geology)‏ فرع فروع علوم المختص بدراسة بنية الصلبة والصخور التي تتكون منها والعمليات تحدث عليها مع مرور الزمن ومن الممكن أن يشير أيضًا إلى دراسة ميزات لأي كوكب أرضي (مثل المريخ القمر) يصف ما تحت سطح شكلت تلك البنية كما يوفر الأدوات اللازمة لتحديد الأعمار النسبية والمطلقة للصخور الموجودة موقع معين وكذلك لوصف تاريخ الصخور خلال الجمع بين هذه يستطيع علماء تأريخ التاريخ الجيولوجي لكل لأرض وتحديد عمرها ويوفر الدليل الأساسي للصفائح التكتونية والتاريخ التطوري للأرض والمناخات الماضية يستخدم الجيولوجيون مجموعة واسعة الطرق لفهم وتطورها بما ذلك العمل الميداني ووصف والتقنيات الجيوفيزيائية والتحليل الكيميائي والتجارب الفيزيائية والنمذجة العددية أما الناحية العملية يعد مهم للتنقيب المعادن والهيدروكربونات واستغلالها وتقييم الموارد المائية وفهم المخاطر الطبيعية ومعالجة المشاكل البيئية وتوفير رؤى حول تغير المناخ يلعب ذا التخصصات الأكاديمية الواسعة دورًا كبيرًا الهندسة الجيوتقنيّة جيولوجيا تاريخية مجاناً PDF اونلاين (مكتبة كتب تاريخية) وتحتوى جميع الكتب التى تخص هذا العلم وتشمل 1 التطور التاريخي 2 مختصر 3 طرق التأريخ الجيولوجي 4 التاريخية 5 حركية 6 هيدروجيولوجيا (الجيولوجيا التاريخية) هي استخدام مبادئ لإعادة بناء وهو يركز العمليات الجيولوجية تؤدي تغيير وجوف واستخدام وصف والجيولوجيا البنيوية وعلم الأحياء القديمة للتعرف تسلسل الأحداث الجيولوجيا الاقتصادية: تشير البحث الطاقة والمواد الخام واستخلاصها تعتمد بشكل كبير فهم لمنطقة والأهم يجب تتضمن كذلك المتعلقة الزلازل والبراكين معرفة تفصيلية بالتاريخ التطور التاريخي: كان نيكولاوس استينو المعروف باسم نايلس ستينسين أول لاحظ وافترض المفاهيم الأساسية للجيولوجيا التاريخية تظهر المستحاثات أتت الأساس المتعضيات الحية ويتم الغالب تجميع الملاحظات الأخرى الأكثر شهرة لتكوين قوانين

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علم الجيولوجيا
كتاب

علم الجيولوجيا

ــ إسماعيل محمد

صدر 2019م عن دار الفجر للنشر والتوزيع
علم الجيولوجيا
كتاب

علم الجيولوجيا

ــ إسماعيل محمد

صدر 2019م عن دار الفجر للنشر والتوزيع
عن كتاب علم الجيولوجيا :
نبذة من الكتاب :

كتاب علم الجيولوجيا هو كتاب مختصر عن علم الارض

علم طبقات الأرض أو الجيولوجيا (بالإنجليزية: Geology)‏ هو فرع من فروع علوم الأرض المختص بدراسة بنية الأرض الصلبة، والصخور التي تتكون منها، والعمليات التي تحدث عليها مع مرور الزمن. ومن الممكن أن يشير علم طبقات الأرض أيضًا إلى دراسة ميزات الأرض الصلبة لأي كوكب أرضي (مثل المريخ أو القمر). يصف علم طبقات الأرض بنية ما تحت سطح الأرض، والعمليات التي شكلت تلك البنية. كما يوفر علم طبقات الأرض الأدوات اللازمة لتحديد الأعمار النسبية والمطلقة للصخور الموجودة في موقع معين، وكذلك لوصف تاريخ تلك الصخور. ومن خلال الجمع بين هذه الأدوات، يستطيع علماء علم طبقات الأرض تأريخ التاريخ الجيولوجي لكل لأرض، وتحديد عمرها. ويوفر علم طبقات الأرض الدليل الأساسي للصفائح التكتونية، والتاريخ التطوري للأرض، والمناخات الماضية للأرض.

يستخدم الجيولوجيون مجموعة واسعة من الطرق لفهم بنية الأرض وتطورها، بما في ذلك العمل الميداني، ووصف الصخور، والتقنيات الجيوفيزيائية، والتحليل الكيميائي، والتجارب الفيزيائية، والنمذجة العددية. أما من الناحية العملية، يعد علم طبقات الأرض مهم للتنقيب عن المعادن والهيدروكربونات واستغلالها، وتقييم الموارد المائية، وفهم المخاطر الطبيعية، ومعالجة المشاكل البيئية، وتوفير رؤى حول تغير المناخ. كما يلعب علم طبقات الأرض، ذا التخصصات الأكاديمية الواسعة دورًا كبيرًا في الهندسة الجيوتقنيّة.


الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#14K

38 مشاهدة هذا الشهر

#96K

1K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
إسماعيل محمد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفجر للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث