📘 ❞ التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين - دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية ❝ كتاب ــ محمد عمارة اصدار 2011

فكر إسلامي - 📖 ❞ كتاب التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين - دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية ❝ ــ محمد عمارة 📖

█ _ محمد عمارة 2011 حصريا كتاب التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية عن دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة 2024 النبوية: يُعد هذا الكتاب واحد من أشهر كتب الشيخ العلامة الدكتور وقد حقق مبيعات كبيرة أوساط الفكر الإسلامي حيث أن كتابات يُشار إليها بالبنان مجال وهو رابع سلسلة تحمل اسم “رسائل الإصلاح“ وفي يتحدث الكاتب يحاولون بشكل عبثي للنصوص الدينية سواءً قرآن أو سنة لتوافق الهوى والمزاج إن يريد الفكاك مقاصد النصوص المقدسة إما لعدم الإيمان بقداستها لانحرافات فكرية ومذهبية لغير ذلك يتخذ الذي يصرف الكلمات معانيها الظاهرة إلى المجازية والباطنة سبيًلا للفكاك المقاصد والتكاليف التي جاءت فيها ولقد انطلق عدد المسلمين دعاة التنوير الغربي والفلسفة الوضعية اللادينية نظرية "موت المؤلف" وأن الدين والقرآن الكريم والوحي ألوان التفسير المادي بلغت الغلو والغرابة والشذوذ الحد نافست فيه التأويلات الباطنية القديمة وشردت طريق الحق والهداية ونافست نفسها فرض الجهل والجهالة عقول المتلقين لها فوجب عقلاء الأمة القاصدين صلاحها وصلاح أبنائها ينتبهوا وينبهوا هذه الشرور ويرفعوا كاهل المبتلاة بنفسها قبل غيرها آثار والخرافة فكر إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين - دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية
كتاب

التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين - دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية

ــ محمد عمارة

صدر 2011م عن دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة
التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين - دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية
كتاب

التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين - دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية

ــ محمد عمارة

صدر 2011م عن دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة
عن كتاب التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين - دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية:
يُعد هذا الكتاب واحد من أشهر كتب الشيخ العلامة الدكتور محمد عمارة. وقد حقق هذا الكتاب مبيعات كبيرة في أوساط الفكر الإسلامي، حيث أن كتابات الدكتور عمارة يُشار إليها بالبنان في مجال الفكر الإسلامي.

وهو رابع كتاب في سلسلة تحمل اسم “رسائل الإصلاح“. وفي هذا الكتاب يتحدث الكاتب عن من يحاولون التأويل بشكل عبثي للنصوص الدينية سواءً قرآن أو سنة لتوافق الهوى والمزاج.

إن من يريد الفكاك من مقاصد النصوص المقدسة.. إما لعدم الإيمان بقداستها.. أو لانحرافات فكرية ومذهبية.. أو لغير ذلك- يتخذ التأويل- الذي يصرف الكلمات عن معانيها الظاهرة إلى معانيها المجازية والباطنة- سبيًلا للفكاك من المقاصد والتكاليف التي جاءت فيها..

ولقد انطلق عدد من الكتاب المسلمين- دعاة التنوير الغربي والفلسفة الوضعية اللادينية- من نظرية "موت المؤلف" وأن سنة الدين والقرآن الكريم والوحي والنبوة، إلى ألوان من التفسير المادي للوحي والنبوة والدين، بلغت في الغلو والغرابة والشذوذ الحد الذي نافست فيه التأويلات الباطنية القديمة، وشردت عن طريق الحق والهداية، ونافست نفسها في فرض الجهل والجهالة على عقول المتلقين لها، فوجب على عقلاء الأمة القاصدين صلاحها وصلاح أبنائها أن ينتبهوا وينبهوا من هذه الشرور، ويرفعوا عن كاهل هذه الأمة- المبتلاة بنفسها قبل غيرها- آثار الجهل والخرافة.

الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#8K

0 مشاهدة هذا الشهر

#92K

1K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
محمد عمارة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية