📘 ❞ العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والائتلاف / ج2 ❝ كتاب ــ غلام حسين الإبراهيمي الديناني اصدار 2016

فكر إسلامي - 📖 ❞ كتاب العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والائتلاف / ج2 ❝ ــ غلام حسين الإبراهيمي الديناني 📖

█ _ غلام حسين الإبراهيمي الديناني 2016 حصريا كتاب العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والائتلاف ج2 عن دار الكاتب العربي 2024 ج2: العشق والعقل ساحتان أساسيتان من سوح وجود الإنسان وت عتمد عليهما ماهيته فالإنسان هو الكائن الوحيد الذي حمل عاتقه ثقل الأمانة المرهق تعد القدرة تحمل هذا العبء الثقيل آثار معاً فمثلما تتحقق عظمة خلال سعادة أو شقاء أيضاً ظل هذين العنصرين الملاحم العظيمة التي سطرها بواسطة هي باعثة الدهشة كما أن الآثار الفكرية والثقافية أفرزها عقله الإعجاب والحيرة هنا لا بد الإشارة إلى أحاديث للمعصومين تقول بأن المخلوف الأول والصادر طبعاً هنالك يستند بعض الآيات الأحاديث الأخرى للقول أساس الوجود أنه لولاه لما ظهرا لعالم كبار أهلا لمعرفة تحدثوا بلغة وبلغة ظهر كنز المعنوية الثقافة طريق هاتين اللغتين لذلك ينبغي التعرف كلا الإتصال بأولئك الذين بها نظراً لأهمية يعني (العقل العشق) قام “غلام الديناني” بتأليف الكتاب أسماه ب(العقل والإئتلاف) حيث يبين فيه ماهية الإئتلاف فيما بينهما مع ذكر آراء أفكار العرفاء الفلاسفة تعاملهم و قع جزءين الجزء الثاني يتضمن عدة مباحث لكن يمكن ذكرها لكثرتها فمن أردا الإطلاع الأكثر فليراجع فكر إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والائتلاف / ج2
كتاب

العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والائتلاف / ج2

ــ غلام حسين الإبراهيمي الديناني

صدر 2016م عن دار الكاتب العربي
العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والائتلاف / ج2
كتاب

العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والائتلاف / ج2

ــ غلام حسين الإبراهيمي الديناني

صدر 2016م عن دار الكاتب العربي
عن كتاب العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والائتلاف / ج2:
العشق والعقل ساحتان أساسيتان من سوح وجود الإنسان، وت عتمد عليهما ماهيته. فالإنسان هو الكائن الوحيد الذي حمل على عاتقه ثقل الأمانة المرهق، و تعد القدرة على تحمل هذا العبء الثقيل من آثار العقل و العشق معاً. فمثلما تتحقق عظمة الإنسان من خلال العقل والعشق، تتحقق سعادة أو شقاء الإنسان أيضاً في ظل هذين العنصرين. الملاحم العظيمة التي سطرها الإنسان بواسطة العشق، هي باعثة على الدهشة، كما أن الآثار الفكرية والثقافية التي أفرزها عقله، باعثة على الإعجاب والحيرة. و هنا لا بد من الإشارة إلى وجود أحاديث للمعصومين تقول بأن العقل هو المخلوف الأول والصادر الأول.

طبعاً هنالك أيضاً من يستند إلى بعض الآيات و الأحاديث الأخرى للقول بأن العشق أساس الوجود، و أنه لولاه لما ظهرا لعالم. كبار أهلا لمعرفة تحدثوا بلغة العشق، وبلغة العقل. و ظهر كنز المعنوية و الثقافة عن طريق هاتين اللغتين. لذلك ينبغي التعرف على كلا اللغتين و الإتصال بأولئك الذين تحدثوا بها.

نظراً لأهمية هذين العنصرين يعني (العقل و العشق) قام “غلام حسين الإبراهيمي الديناني” بتأليف هذا الكتاب و أسماه ب(العقل والعشق الإلهي بين الإختلاف والإئتلاف)، حيث يبين فيه ماهية العقل و العشق و الإختلاف و الإئتلاف فيما بينهما، مع ذكر آراء و أفكار العرفاء و الفلاسفة و تعاملهم في هذين العنصرين.

و قع الكتاب في جزءين و هذا هو الجزء الثاني يتضمن عدة مباحث لكن لا يمكن ذكرها لكثرتها فمن أردا الإطلاع الأكثر فليراجع الكتاب.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#28K

13 مشاهدة هذا الشهر

#108K

576 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
غلام حسين الإبراهيمي الديناني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكاتب العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث