📘 ❞ دموع الملح: قصة طبيب ❝ رواية ــ يترو بارتولو . ليديا تيلوتا اصدار 2020

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية دموع الملح: قصة طبيب ❝ ــ يترو بارتولو . ليديا تيلوتا 📖

█ _ يترو بارتولو ليديا تيلوتا 2020 حصريا رواية دموع الملح: قصة طبيب عن دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر 2024 طبيب: نبذة من الرواية : "عندما يعود للميناء بغنيمته يكون وجهه عادةً أبيض يغطيّه الملح تتناثر مياه البحر الوجه الذي تحرقه الشمس وتترك خلفها قناعاً ينبّئ ولا يخبِّئ يُظهر أصالة الوجود يترك مجالاً للتزييف أرى القناع نفسه وجوه المهاجرين اليائسين الذين قضوا أياماً طوالاً تتقاذفهم الأمواج كلما رأيتهم بهذه الحال أفكِّر أبي كلُّهم أبناء ذاته كان للبيت كلَّ مرَّة متعباً لكنه لم يعُد مهزوماً قطّ الآلام التي يشعر بها تزداد سوءاً والدموع تجد لها مساراً أحياناً وجنتيه تتحلّل ويبقى ملحها بشرته كانت تلك هي الملح" في السنوات الأخيرة تردّد بكثرة عناوين الأخبار اسم لامبيدوزا الجزيرة الصخرية الواقعة بعد مئة ميل ساحل إيطاليا الجنوبي أن صارت الوجهة الأكثر شيوعاً لمئات الألاف لاجئي إفريقيا والشرق الأوسط الهاربين الحروب الأهلية والإرهاب الساعيين لحياة جديدة أوروبا عمل د بيترو أدار العيادة الطبية الوحيدة استقبالهم ورعايتهم أحياءً وأمواتاً لما يزيد ربع القرن كتاب "دموع هو سيرة ذاتية مؤثرة وعمله ومواجهته لواحدة أسوأ المآسي زمننا يسرد ما لا يمكن نسيانه حكايات الألم والأمل أولئك ضاعوا وغيرهم ممن نجوا بورتريه أدبي حميم لرجل استثنائي رسالته واضحة: "لم ولن نسمح لمخاوفنا تحكمنا" كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دموع الملح: قصة طبيب
رواية

دموع الملح: قصة طبيب

ــ يترو بارتولو . ليديا تيلوتا

صدرت 2020م عن دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر
دموع الملح: قصة طبيب
رواية

دموع الملح: قصة طبيب

ــ يترو بارتولو . ليديا تيلوتا

صدرت 2020م عن دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر
من الاعلى مبيعاً
عن رواية دموع الملح: قصة طبيب:
نبذة من الرواية :

"عندما يعود للميناء بغنيمته، يكون وجهه عادةً أبيض يغطيّه الملح، تتناثر مياه البحر على الوجه الذي تحرقه الشمس، وتترك خلفها قناعاً من الملح. قناعاً ينبّئ ولا يخبِّئ ، قناعاً يُظهر أصالة الوجود ولا يترك مجالاً للتزييف. أرى القناع نفسه على وجوه المهاجرين اليائسين، الذين قضوا أياماً طوالاً في البحر، تتقاذفهم الأمواج. كلما رأيتهم بهذه الحال، أفكِّر في أبي. كلُّهم أبناء البحر ذاته. كان أبي يعود للبيت كلَّ مرَّة متعباً، لكنه لم يعُد مهزوماً قطّ. الآلام التي يشعر بها تزداد سوءاً، والدموع التي تجد لها مساراً أحياناً على وجنتيه، تتحلّل ويبقى ملحها على بشرته. كانت تلك هي دموع الملح".

في السنوات الأخيرة، تردّد بكثرة في عناوين الأخبار اسم لامبيدوزا، الجزيرة الصخرية الواقعة على بعد مئة ميل من ساحل إيطاليا الجنوبي، بعد أن صارت الوجهة الأكثر شيوعاً لمئات الألاف من لاجئي إفريقيا والشرق الأوسط الهاربين من الحروب الأهلية والإرهاب، الساعيين لحياة جديدة في أوروبا. عمل د. بيترو بارتولو، الذي أدار العيادة الطبية الوحيدة في الجزيرة على استقبالهم ورعايتهم، أحياءً وأمواتاً، لما يزيد على ربع القرن.

كتاب "دموع الملح" هو سيرة ذاتية مؤثرة لحياة د. بارتولو وعمله ومواجهته لواحدة من أسوأ المآسي في زمننا. يسرد د. بارتولو ما لا يمكن نسيانه من حكايات الألم والأمل، حكايات أولئك الذين ضاعوا وغيرهم ممن نجوا. دموع الملح هو بورتريه أدبي حميم لرجل استثنائي رسالته واضحة: "لم ولن نسمح لمخاوفنا أن تحكمنا".
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#7K

72 مشاهدة هذا الشهر

#63K

5K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
يترو بارتولو . ليديا تيلوتا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث