📘 ❞ سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي) ❝ كتاب ــ جوزيف كامبل اصدار 2020

الفكر والفلسفة - 📖 كتاب ❞ سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي) ❝ ــ جوزيف كامبل 📖

█ _ جوزيف كامبل 2020 حصريا كتاب ❞ سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي) ❝ عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع 2024 الشخصي): كتاب: تأليف: نبذة الكتاب: تحملنا الميثولوجيا من مرحلة الطفولة إلى الرُشد طفولتنا الثانية ومن ثم خارج الباب المظلم نحن نعرف كيف تخبرنا معظم الأساطير أن آباءنا وأمهاتنا سيكونون هناك ستكون غاية المتعة أصدقاء القدماء موجودون تابع لا تخف الموت الأمر أشبه بمدرسة حضانة نفسية تحضرني صورة منذ زمن بعيد: إن الحيوان الذي يولد مبكراً جداً هذه الحيوانات ليست مشيميّة ؛ ما يكفي حجمها حوالي اليوم الثامن عشر تزحف داخل جيب صغير وهناك تلصق نفسها حلمة وتمكث حتى تصبح قادرة الخروج والمشي هي رحم أخرى ذات إطلالة إني أرى بوصفها معادِلاً للإنسان نستخدم كما يحتاج الجرابي الجيب لتطوره واجتيازه قبل وكي تساعد التطور الشخصي ليس عليها تكون منطقية عقلانية عليك كسارتٍ مثل تنضج مشاعر داخلها يصبح الذهاب للخروج وفي حال كان حدث _وهو أمر قد مكان ثانية لقد قال التصرف العقلاني "هذه القديمة محض هراء" فمزَّق إرباً إذاً مواليد كثر لم يُخرَّجوا الرحم بل طُردوا عراة يترنحون هنا باكراً وعليهم يواجهوا بمفردهم الجنين الصغير ألقي به العالم؟ بما يكون الطفل محتضناً دون هذا الكيس هذه التربية الميثولوجية ستنشأ النفس معوّجة وما تقليدنا المعاصر كل زعم كونيّ الكتاب المقدَّس دُحض "إنها كونية سخيفة تناقض يراه ينظر خلال تلسكوب مرأى كل مشهد الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن هو حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي)
كتاب

سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي)

ــ جوزيف كامبل

صدر 2020م عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع
سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي)
كتاب

سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي)

ــ جوزيف كامبل

صدر 2020م عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع
عن كتاب سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي):
كتاب: سبل النعيم (الميثيولوجيا والتحول الشخصي). تأليف: جوزيف كامبل. نبذة عن الكتاب: تحملنا الميثولوجيا من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الرُشد ، من مرحلة الرُشد إلى طفولتنا الثانية ، ومن ثم إلى خارج الباب المظلم. نحن نعرف كيف تخبرنا معظم الأساطير أن الأساطير أن آباءنا وأمهاتنا سيكونون هناك ، ستكون في غاية المتعة ، أصدقاء القدماء القدماء موجودون ، تابع ، لا تخف من الموت. الأمر أشبه بمدرسة حضانة نفسية. تحضرني صورة منذ زمن بعيد: إن الحيوان الذي يولد مبكراً جداً.

هذه الحيوانات ليست مشيميّة ؛ ما يكفي من حجمها. ، في حوالي اليوم الثامن عشر ، ومن ثم تزحف إلى داخل جيب صغير. وهناك تلصق نفسها إلى حلمة وتمكث حتى تصبح قادرة على الخروج والمشي. هي في رحم أخرى ، رحم ذات إطلالة. إني أرى الميثولوجيا بوصفها معادِلاً للإنسان. نحن نستخدم الميثولوجيا كما يحتاج الجرابي الجيب لتطوره واجتيازه مرحلة الطفولة في مرحلة ما قبل الجيب. وكي تساعد الميثولوجيا في التطور الشخصي ، ليس عليها أن تكون منطقية ، ليس عليها أن تكون عقلانية ؛ ليس عليها أن تكون ، عليك ، أن تكون ، كسارتٍ ، مثل جيب.

تنضج مشاعر في داخلها حتى يصبح الذهاب للخروج. وفي حال كان هناك حدث في الجيب _وهو أمر قد حدث في مكان هناك رحم ثانية. لقد قال التصرف العقلاني ، "هذه الأساطير القديمة ، محض هراء" ؛ فمزَّق إرباً إرباً. إذاً هناك مواليد كثر لم يُخرَّجوا من الرحم الثانية. بل طُردوا ، عراة ، يترنحون هنا وهناك ، باكراً جداً ، وعليهم أن يواجهوا الأمر بمفردهم. كيف ستكون حال الجنين الصغير إن ألقي به في العالم؟ بما يكفي أن يكون الطفل محتضناً ، دون هذا الكيس الجرابي ، دون هذه التربية الميثولوجية ، ستنشأ النفس معوّجة. وما حدث في تقليدنا المعاصر.

كل زعم كونيّ في الكتاب المقدَّس قد دُحض ؛ "إنها صورة كونية سخيفة تناقض ما يراه ينظر من خلال هذا ينظر من خلال تلسكوب في مرأى من كل مشهد.
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#75K

6 مشاهدة هذا الشهر

#106K

680 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
جوزيف كامبل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية