📘 ❞ أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون ❝ كتاب ــ مسلم تسابحجي اصدار 2008

تربية الاطفال - 📖 ❞ كتاب أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون ❝ ــ مسلم تسابحجي 📖

█ _ مسلم تسابحجي 2008 حصريا كتاب أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون عن دار الفكر المعاصر 2024 حدادون: أصول التربية يقدم آراء حديثة لبناء شخصية الطفل السوية بدأ الكتاب بمقدمة تحدث المؤلف فيها أخطاء مع مقارنة بين ماضيه وحاضره وملابسات ذلك وكيف خرج من تلك الأخطاء إلى القناعة بالتربية الفعالة القائمة ثلاث نقاط؛ بناء الثقة واصطياد الإيجابيات وإعادة توجيه السلبيات ثم ذكر قصة وقدم نصائح ثم فصّل هذه النقاط فتحت موضوع طريقة بنائها بإزالة الخوف وبالكف محاولة التحكم وباللعب والمرح وبمصادقة الأولاد وبالحب غير شروط وبالتفهم وبالاحترام وبلمسات الحنان وبالقدوة الصالحة وفي نقطة اصطياد بحث كيفية ورأى التركيز الشيء المراد اصطياده وفي الإحسان الآخرين الكف ضبط أطفالنا متلبسين بفعل التخلي القوقعات القديمة التعزيز وترك الانتقاد النفس والذات لا تقوية العلاقة بالآخرين ومحبتهم النقطة الأخيرة وهي إعادة وضعَ الخطوات اللازمة لتجاوز أجل الخروج نتائج تربوية سليمة تبني الفرد وذكرَ الوجه الإيجابي للسلبيات قائلاً: ليس امرئ يخلو نقائص نَهَبُهَا لفضائله فضلاً أن هي التي تعلم الإنسان وتبنيه إذا استفاد منها ومن يعمل يخطئ ختم بذكر ودروس مفيدة تربية الاطفال مجاناً PDF اونلاين تشكّل الأطفال وقتنا الحاضر تحدّياً للكثير النّاس فالوقت المتاح لكثيرٍ الآباء يتقلّص باستمرار بسبب صعوبة العيش وكثرة مسؤوليات الحياة هنا برزت الحاجة لأن يتشارك الزّوجان تحمّل مسؤوليّة بحيث يتحمّل كل طرفٍ منهما جزءاً وبالتّالي تتوزّع الأعباء الطّرفين فالأب يخصّص وقتاً للجلوس أطفاله وتوجيههم وكذلك تفعل الأم وإنّ مسألةٌ مهمّة يغفل عنها الكثيرون فترى الأب يوفّر المال لأطفاله ويظنّ أنّ ما يهمّ طفله وينسى أو يتناسى بأنّ تتطلّب الجلوس معهم والتّحدث إليهم كما وخاصّةً الصّغر تسهم تشكيل عقليّة الطّفل وثقافته وترى دائماً ينظر يفعل أبويه ويتّخذهما قدوةً له وكما قال الشّاعر : وينشأ ناشئ الفتيان فينا كان عوّده أبوه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون
كتاب

أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون

ــ مسلم تسابحجي

صدر 2008م عن دار الفكر المعاصر
أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون
كتاب

أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون

ــ مسلم تسابحجي

صدر 2008م عن دار الفكر المعاصر
عن كتاب أبناؤنا جواهر ولكننا حدادون:
كتاب في أصول التربية يقدم آراء حديثة لبناء شخصية الطفل السوية.
بدأ الكتاب بمقدمة تحدث المؤلف فيها عن أخطاء التربية مع مقارنة بين ماضيه وحاضره وملابسات ذلك، وكيف خرج من تلك الأخطاء إلى القناعة بالتربية الفعالة القائمة على ثلاث نقاط؛ بناء الثقة واصطياد الإيجابيات وإعادة توجيه السلبيات.. ثم ذكر قصة الكتاب.. وقدم نصائح.
ثم فصّل في هذه النقاط، فتحت موضوع بناء الثقة تحدث عن طريقة بنائها بإزالة الخوف، وبالكف عن محاولة التحكم، وباللعب والمرح، وبمصادقة الأولاد، وبالحب من غير شروط، وبالتفهم، وبالاحترام، وبلمسات الحنان، وبالقدوة الصالحة.
وفي نقطة اصطياد الإيجابيات، بحث في كيفية اصطياد تلك الإيجابيات.. ورأى ذلك في التركيز على الشيء المراد اصطياده، وفي الإحسان إلى الآخرين، وفي الكف عن محاولة ضبط أطفالنا متلبسين بفعل الأخطاء، وفي التخلي عن القوقعات القديمة، وفي التعزيز وترك الانتقاد وفي التركيز على النفس والذات لا على الآخرين وفي تقوية العلاقة بالآخرين ومحبتهم.
وفي النقطة الأخيرة وهي كيفية إعادة توجيه السلبيات وضعَ الخطوات اللازمة لتجاوز هذه السلبيات من أجل الخروج إلى نتائج تربوية سليمة تبني الفرد.. وذكرَ الوجه الإيجابي للسلبيات قائلاً: ليس من امرئ يخلو من نقائص نَهَبُهَا لفضائله، فضلاً عن أن السلبيات هي التي تعلم الإنسان وتبنيه إذا استفاد منها.. ومن يعمل يخطئ.. ثم ختم الكتاب بذكر نصائح ودروس مفيدة.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#19K

24 مشاهدة هذا الشهر

#90K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 135.
المتجر أماكن الشراء
مسلم تسابحجي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفكر المعاصر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث