📘 ❞ قصص المبشرون بالجنة رجل تستحي منه الملائكة ❝ قصة ــ سلوى العناني

قصص المبشرون بالجنة - 📖 ❞ قصة قصص المبشرون بالجنة رجل تستحي منه الملائكة ❝ ــ سلوى العناني 📖

█ _ سلوى العناني 0 حصريا قصة قصص المبشرون بالجنة رجل تستحي منه الملائكة عن دار الطائف 2024 الملائكة: أبو عَبدِ اللهِ عُثمَانُ بْنُ عفَّانَ الأُمَوِيُّ القُرَشِيُّ (47 ق هـ 35 576 656م) ثالث الخلفاء الراشدين وأحد العشرة المبشرين ومن السابقين إلى الإسلام يكنى ذا النورين لأنه تزوج اثنتين من بنات نبي محمد حيث رقية ثم بعد وفاتها أم كلثوم كان عثمان أول مهاجر أرض الحبشة لحفظ تبعه سائر المهاجرين هاجر الهجرة الثانية المدينة المنورة وكان رسول اللَّه يثق به ويحبه ويكرمه لحيائه وأخلاقه وحسن عشرته وما كان يبذله المال لنصرة المسلمين والذين آمنوا بالله وبشّره كأبي بكر وعمر وعلي وبقية وأخبره بأنه سيموت شهيداً بويع بالخلافة الشورى التي تمت وفاة عمر بن الخطاب سنة 23 (644 م) وقد استمرت خلافته نحو اثني عشر عاماً تم عهده جمع القرآن وعمل توسعة للمسجد الحرام وكذلك المسجد النبوي وفتحت عدد البلدان وتوسعت الدولة الإسلامية فمن فتحت أيام أرمينية وخراسان وكرمان وسجستان وإفريقية وقبرص أنشأ أسطول بحري إسلامي لحماية الشواطئ هجمات البيزنطيين في النصف الثاني خلافة لمدة اثنتي عشرة ظهرت أحداث الفتنة أدت اغتياله ذلك يوم الجمعة الموافق 12 شهر ذي الحجة وعمره اثنتان وثمانون ودفن البقيع بالمدينة مجاناً PDF اونلاين هم الصحابة بشرهم الرسول حسب اعتقاد أهل السنة والجماعة وهم المذكورون الحديث الذي رواه كل عبد الرحمن عوف وسعيد زيد النبي أنه قال: «أبو الجنة وعثمان وطلحة والزبير وعبد وسعد أبي وقاص وأبو عبيدة الجراح » وهناك غيرهم قد بُشّر بالجنّة كخديجة بنت خويلد الله سلام وعكاشة محصن ولكن اشتهر مصطلح لأنّ تبشيرهم جاء حديث واحد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قصص المبشرون بالجنة رجل تستحي منه الملائكة
قصة

قصص المبشرون بالجنة رجل تستحي منه الملائكة

ــ سلوى العناني

عن دار الطائف
قصص المبشرون بالجنة رجل تستحي منه الملائكة
قصة

قصص المبشرون بالجنة رجل تستحي منه الملائكة

ــ سلوى العناني

عن دار الطائف
عن قصة قصص المبشرون بالجنة رجل تستحي منه الملائكة:
أبو عَبدِ اللهِ عُثمَانُ بْنُ عفَّانَ الأُمَوِيُّ القُرَشِيُّ (47 ق.هـ - 35 هـ / 576 - 656م) ثالث الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين إلى الإسلام. يكنى ذا النورين لأنه تزوج اثنتين من بنات نبي الإسلام محمد، حيث تزوج من رقية ثم بعد وفاتها تزوج من أم كلثوم.

كان عثمان أول مهاجر إلى أرض الحبشة لحفظ الإسلام ثم تبعه سائر المهاجرين إلى أرض الحبشة. ثم هاجر الهجرة الثانية إلى المدينة المنورة. وكان رسول اللَّه يثق به ويحبه ويكرمه لحيائه وأخلاقه وحسن عشرته وما كان يبذله من المال لنصرة المسلمين والذين آمنوا بالله، وبشّره بالجنة كأبي بكر وعمر وعلي وبقية العشرة، وأخبره بأنه سيموت شهيداً.

بويع عثمان بالخلافة بعد الشورى التي تمت بعد وفاة عمر بن الخطاب سنة 23 هـ (644 م)، وقد استمرت خلافته نحو اثني عشر عاماً. تم في عهده جمع القرآن وعمل توسعة للمسجد الحرام وكذلك المسجد النبوي، وفتحت في عهده عدد من البلدان وتوسعت الدولة الإسلامية، فمن البلدان التي فتحت في أيام خلافته أرمينية وخراسان وكرمان وسجستان وإفريقية وقبرص. وقد أنشأ أول أسطول بحري إسلامي لحماية الشواطئ الإسلامية من هجمات البيزنطيين.

في النصف الثاني من خلافة عثمان التي استمرت لمدة اثنتي عشرة سنة، ظهرت أحداث الفتنة التي أدت إلى اغتياله. وكان ذلك في يوم الجمعة الموافق 12 من شهر ذي الحجة سنة 35 هـ، وعمره اثنتان وثمانون سنة، ودفن في البقيع بالمدينة المنورة.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#35K

18 مشاهدة هذا الشهر

#95K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 15.
المتجر أماكن الشراء
سلوى العناني ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
دار الطائف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث