📘 ❞ رسائل ما قبل الانتحار ❝ كتاب ــ إسماعيل عرفة اصدار 2021

الصحة النفسية - 📖 كتاب ❞ رسائل ما قبل الانتحار ❝ ــ إسماعيل عرفة 📖

█ _ إسماعيل عرفة 2021 حصريا كتاب ❞ رسائل ما قبل الانتحار ❝ عن مركز دلائل 2024 الانتحار: نبذة من الكتاب : إلى أمي وأخواتي ورفاقي هذه ليست طريقة جيدة ولا أرشحها لأي إنسان ولكن ليس هناك طريق آخر" بهذه الكلمات سطّر الشاعر الروسي فلاديمير مايكوفيسكي آخر كلماته إلى هذا العالم ولعلها أصدق الرسائل التي كتبها وجه الأرض فالمنتحر يعلم أن الطريقة لن تحل مشاكله لكنه رغم ذلك كله دفع نفسه إليها وألقى بنفسه غيابت لعل أحد عوامل "جاذبية" المنتحرين هو أننا نجد أنفسنا لحظة نتشارك نفس المشاعر مع ويتجلى عندما نقرأ رسائلهم فمن ذا الذي ينكر فينا رسالة فان جوخ الأخيرة: "الحزن سيدوم للأبد" قد لمسته داخله كلما قرأها؟ ومن منا قرأ داليدا: "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل" ساورته خاطرة مشحونة بالألم دفعته لترديد الجملة "فعلًا ؟ هذا فيه سويًا ثمانية انتحارية نجول فيها بين حياة الأشخاص ورسائلهم لا للاستكشاف الأدبي فحسب وإنما للتعلم الأخطاء والاتعاظ تجاربهم والاستفادة سطرها الراحلون قبيل قرارهم المؤسف بمغادرة الصحة النفسية مجاناً PDF اونلاين الإنسان له جسم ونفس يقيمان فيما بينهما علاقات مركبة ومتنوعة لدرجة إنتاج هيئة كاملة ومثلما توجد مشاكل عمل الجسم تمس بالإنسان وتعرقل أداءه الوظيفي أحياناً اضطرابات أو أمراض نفسية هي الأخرى تزعج الإنسان الاضطرابات يمكن تتسبب مختلفة بعضها تكون لمرة واحدة ويمكنها الزوال وهناك تتواصل لمدة طويلة وتحتاج علاج متواصل على الرغم أنه يُنظر بعض الأحيان الذين يعانون صعبة كأشخاص لديهم سلوكيات معقدة الفهم وغير متوقعة فإن يمكنهم بشكل عام بواسطة العلاج الصحيح يندمجوا المجتمع مثل كل يعاني مشكلة طبية أخرى لذلك وصمهم التمييز ضدهم يسببان لهم معاناة وتقييدات مبرر لها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رسائل ما قبل الانتحار
كتاب

رسائل ما قبل الانتحار

ــ إسماعيل عرفة

صدر 2021م عن مركز دلائل
رسائل ما قبل الانتحار
كتاب

رسائل ما قبل الانتحار

ــ إسماعيل عرفة

صدر 2021م عن مركز دلائل
عن كتاب رسائل ما قبل الانتحار:
نبذة من الكتاب :

إلى أمي، وأخواتي، ورفاقي، هذه ليست طريقة جيدة، ولا أرشحها لأي إنسان، ولكن ليس هناك طريق آخر".

بهذه الكلمات، سطّر الشاعر الروسي فلاديمير مايكوفيسكي آخر كلماته إلى هذا العالم، ولعلها من أصدق الرسائل التي كتبها إنسان على وجه الأرض، فالمنتحر يعلم أن هذه الطريقة لن تحل مشاكله، و، لكنه رغم ذلك كله دفع نفسه إليها وألقى بنفسه في غيابت الانتحار.

لعل أحد عوامل "جاذبية" رسائل المنتحرين هو أننا نجد أنفسنا في لحظة ما نتشارك نفس المشاعر مع المنتحرين، ويتجلى ذلك عندما نقرأ رسائلهم، فمن ذا الذي ينكر فينا أن رسالة فان جوخ الأخيرة: "الحزن سيدوم للأبد" قد لمسته من داخله كلما قرأها؟ ومن منا كلما قرأ رسالة داليدا: "سامحوني. الحياة لم تعد تحتمل" ساورته خاطرة مشحونة بالألم دفعته لترديد نفس الجملة "فعلًا الحياة لم تعد تحتمل" ؟

هذا الكتاب نقرأ فيه سويًا ثمانية رسائل انتحارية، نجول فيها بين حياة الأشخاص ورسائلهم، لا للاستكشاف الأدبي فحسب، وإنما للتعلم من الأخطاء، والاتعاظ من تجاربهم، والاستفادة من الرسائل التي سطرها الراحلون قبيل قرارهم المؤسف بمغادرة الحياة.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#8K

48 مشاهدة هذا الشهر

#35K

7K إجمالي المشاهدات
المتجر 1 أماكن الشراء
إسماعيل عرفة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز دلائل 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء رسائل ما قبل الانتحار: