📘 ❞ تاريخ سورية ولبنان وفلسطين الجزء الاول ❝ كتاب ــ فيليب خوري حتي اصدار 1950

تاريخ فلسطين - 📖 ❞ كتاب تاريخ سورية ولبنان وفلسطين الجزء الاول ❝ ــ فيليب خوري حتي 📖

█ _ فيليب خوري حتي 1950 حصريا كتاب تاريخ سورية ولبنان وفلسطين الجزء الاول عن دار الثقافة المغربية للنشر والتوزيع 2024 الاول: شرح الكتاب : تاريخ سوريا (بالإنجليزية: History of Syria: including Lebanon and Palestine)‏ هو كتبه ونشر عام 1951 إنه لمحة تاريخية رائعة الأرض التي ازدحمت بالكثير من الأحداث التاريخية والثقافية ربما أكثر أية بقعة جغرافية حجمٍ مساوٍ لأن قد اخترعت أو نقلت إلى البشرية فوائد مثل الديانة التوحيدية والفلسفة والقانون والتجارة والزراعة وأبجديتنا تاريخ فلسطين يكون محل خلاف حاد وذلك لحساسية موضوع المرتبط بالواقع السياسي حتى يومنا هذا وجدت اثار الوجود البشري منطقة جنوبي بحيرة طبريا تل العبيدية وهي ترقى ما بين 600 الف سنة مضت وحتى مليون ونصف العصر الحجري الحديث (10000 ق م 5000 ) نشأت المجتمعات الزراعية الثابتة ومن النحاسي (5000 3000 وجدت ادوات نحاسية وحجرية جوار أريحا وبئر السبع والبحر الميت يعد الأثريون كأقدم المدن الإطلاق حيث يرجع تاريخها قبل 10 11 ألف أي حوالي الألف الثامن الميلاد وصل الكنعانيون أبناء سام شبه الجزيرة العربية 2500 وفي نحو 1250 دخل يوشع بن نون عليه السلام بقومه ودارت معركة بينهم وبين قوم الكنعانيين انتصر فيها ودخل لكن انقسموا قبائل عدة وكان حكامهم يسمون (القضاة) وقد انتشرت الحروب والنزاعات وحد داوود القبائل وحوِّلها مملكة متحدة عاصمتها القدس ووسِّع حدود مملكته وهزم المؤابيين والعمونيين والأدوميين خلفه ابنه سليمان حكمها بعد وفاة قسمت دولة بني إسرائيل مملكتي ويهودا 721 استولى الآشوريون 586 هزم البابليون بقيادة نبوخذ نصر يهودا وسبوا أهلها بابل وهدموا الهيكل الذي يعتقد اليهود أن بناه 539 بعد احتلال الفرس لبابل سمح ملكهم كورش (سيروس كما يطلق مؤرخي اليهود) لليهود بالعودة الغالبية منهم فضلت البقاء لاقى يد معاملة حسنة لأنهم كانوا أعداء البابليين وغدت يهوذا ولاية ولايات 332 انتقلت ملك الاسكندر المقدوني واحتل لتصبح تحت الحكم اليوناني وبموته وبحدود 323 تناوب البطالسة المصريين والسلوقيين السوريين حكم أصبحوا أقلية دينية أرض كنعان ويدخل بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها التخصصات الاجتماعية مجاناً PDF اونلاين هي المنطقة الجغرافية الواقعة جنوب شرق البحر المتوسط وادي الأردن بعض التعاريف يمتد التعريف ليشمل مناطق نهر تقع غرب آسيا وتصل بشمالي أفريقيا بوقوعها وشبه جزيرة سيناء عند نقطة التقاء القارتين مكونة الجنوبي الغربي بلاد الشام المتصل بمصر؛ فكانت عبور وتقاطع للثقافات والسياسة بالإضافة مركزيتها الأديان ولذلك لكثير مدنها أهمية وعلى رأسها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تاريخ سورية ولبنان وفلسطين الجزء الاول
كتاب

تاريخ سورية ولبنان وفلسطين الجزء الاول

ــ فيليب خوري حتي

صدر 1950م عن دار الثقافة المغربية للنشر والتوزيع
تاريخ سورية ولبنان وفلسطين الجزء الاول
كتاب

تاريخ سورية ولبنان وفلسطين الجزء الاول

ــ فيليب خوري حتي

صدر 1950م عن دار الثقافة المغربية للنشر والتوزيع
عن كتاب تاريخ سورية ولبنان وفلسطين الجزء الاول:
شرح الكتاب :


تاريخ سوريا ولبنان وفلسطين (بالإنجليزية: History of Syria: including Lebanon and Palestine)‏ هو كتاب كتبه فيليب خوري حتي ونشر في عام 1951.


إنه لمحة تاريخية رائعة عن الأرض التي ازدحمت بالكثير من الأحداث التاريخية والثقافية ربما أكثر من أية بقعة جغرافية من حجمٍ مساوٍ. لأن سوريا قد اخترعت أو نقلت إلى البشرية فوائد مثل الديانة التوحيدية والفلسفة والقانون والتجارة والزراعة وأبجديتنا.


تاريخ فلسطين قد يكون محل خلاف حاد، وذلك لحساسية موضوع تاريخ فلسطين المرتبط بالواقع السياسي حتى يومنا هذا.

وجدت اثار الوجود البشري في منطقة جنوبي بحيرة طبريا، في منطقة تل العبيدية وهي ترقى إلى ما بين 600 الف سنة مضت وحتى مليون ونصف سنة مضت. في العصر الحجري الحديث (10000 ق.م. - 5000 ق.م.) نشأت المجتمعات الزراعية الثابتة، ومن العصر النحاسي (5000 ق.م. - 3000 ق.م.) وجدت ادوات نحاسية وحجرية في جوار أريحا وبئر السبع والبحر الميت.يعد الأثريون أريحا كأقدم المدن على الإطلاق حيث يرجع تاريخها إلى العصر الحجري ما قبل 10 - 11 ألف سنة، أي حوالي قبل الألف الثامن قبل الميلاد.

وصل الكنعانيون أبناء سام من شبه الجزيرة العربية إلى فلسطين بين 3000 ق.م. و 2500 ق.م.، وفي نحو 1250 ق.م. دخل يوشع بن نون عليه السلام بقومه إلى أريحا ودارت معركة بينهم وبين قوم من الكنعانيين انتصر فيها ودخل إلى فلسطين. لكن انقسموا إلى قبائل عدة وكان حكامهم يسمون (القضاة)، وقد انتشرت بينهم الحروب والنزاعات.

وحد داوود عليه السلام القبائل، وحوِّلها إلى مملكة متحدة عاصمتها القدس ووسِّع حدود مملكته، وهزم المؤابيين والعمونيين والأدوميين. وقد خلفه ابنه سليمان في حكمها.

بعد وفاة سليمان عليه السلام، قسمت دولة بني إسرائيل إلى مملكتي إسرائيل ويهودا وفي 721 ق.م. استولى الآشوريون على مملكة إسرائيل، وفي عام 586 ق.م. هزم البابليون بقيادة نبوخذ نصر مملكة يهودا وسبوا أهلها إلى بابل وهدموا الهيكل الذي يعتقد اليهود أن سليمان عليه السلام قد بناه.

539 في ق.م. بعد احتلال الفرس لبابل سمح ملكهم كورش (سيروس كما يطلق عليه مؤرخي اليهود) لليهود بالعودة إلى فلسطين لكن الغالبية منهم فضلت البقاء في بابل وقد لاقى اليهود على يد الفرس معاملة حسنة لأنهم كانوا أعداء البابليين وغدت يهوذا ولاية من ولايات الفرس حتى سنة 332 ق.م، حيث انتقلت إلى ملك الاسكندر المقدوني بعد أن هزم الفرس واحتل سوريا وفلسطين. لتصبح فلسطين تحت الحكم اليوناني، وبموته وبحدود 323 ق.م. تناوب البطالسة المصريين والسلوقيين السوريين على حكم فلسطين حتى أصبحوا اليهود أقلية دينية في أرض كنعان.


ويدخل كتاب تاريخ سورية ولبنان وفلسطين في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛

حيث يقع كتاب تاريخ سورية ولبنان وفلسطين ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية.

الترتيب:

#2K

2 مشاهدة هذا اليوم

#5K

70 مشاهدة هذا الشهر

#76K

3K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 484.
المتجر أماكن الشراء
فيليب خوري حتي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الثقافة المغربية للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث