📘 ❞ عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة(الباب الاول) ❝ كتاب ــ زاهى حواس اصدار 2009

كتب تاريخ مصر - 📖 ❞ كتاب عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة(الباب الاول) ❝ ــ زاهى حواس 📖

█ _ زاهى حواس 2009 حصريا كتاب عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة(الباب الاول) عن الدار المصرية اللبنانية 2024 الاول): نبذة الكتاب : خوفو (خووّ فووّ) هو اسم الولادة للفرعون المصري القديم الذي حكم عهد الرابعة من عصر الدولة القديمة حوالي 2580 قبل الميلاد يعرف بالتساوي أيضًا بالاسم الهليني خوبوس أو شوبوس (باليونانية: Χέοψ خلال المؤرخين الإغريقيين ديودورس وهيرودوت)‏ الفرعون ثاني ملوك تبع الفرعون سنفرو العرش والمُرجح أن يكون أبيه ومن الثابت أمه كانت الملكة حتب حرس الموجود قبرها مقابر الجيزة يُعزى إليه بناء الهرم الأكبر هضبة لتكون مقبرة له أحد عجائب الدنيا السبع العالم ولكن لم يتم توثيق جوانب أخرى كثيرة حكمه أرسل البعثات إلى وادي المغارة بسيناء لإحضار الفيروز حيث وجد اسمه وصورة تمثله وهو يهوي رأس شخص بدبوس تمثال وحيد عثر عليه أبيدوس العاج نقش كرسي طول التمثال خمسة سنتيمترات؛ الآن بالمتحف طبقاً لبردية (تورين) ثلاث وعشرين سنة عهده بني وكان أعلى حجري حتى كتدرائية عام 1350 ووصل ارتفاعها 160 متر هرم أضحم مبنى صنع الإنسان أطلق (آخت خوفو) بمعنى أفق وشيد 2650 ق م وقد اشرف بنائه وزيره ومساعده الأول حم إيونو قد تنطق "هامون "وتمثاله موجود بمتحف رومر بيليسوس]] بهيلدسهايم بشمال ألمانيا أسمه وألقابه بالهيروغليفية بدأ حورس لفرعون الظهور تاريخيا الأسرات مصر وظل اللقب الوحيد يتقلده فرعون الثانية ثم أتت ألقاب بجانبه ابتداء أكتملوا فكان يتقلدها منذ أصبح يتقلد عند اعتلائه تلك الألقاب هي : الاسم الشخصي تتويج ذهبي نبتي (الاسم النبتي يحمل لقب ملك العليا والسفلي) ملوك الرابعة: الملك 2575 2551ق م الملك 2551 – 2528ق جدف رع 2528 2520ق خفرع 2520 2494ق با اف 2494 –2490ق منقرع 2490 2472ق شبسس كاف 2472 2467ق بتاح 2467 2465 م ويدخل دائرة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات التاريخية؛ يقع ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع ذات الصلة الجغرافيا والآثار وغيرها التخصصات الاجتماعية كتب مجاناً PDF اونلاين أطول مستمر لدولة لما يزيد 7000 تميزت بوجود نهر النيل يشق أرضها والذي اعتبر عامل مساعد لقيام حضارة عريقة بها كما تقع بموقع جغرافي متميز يربط بين قارتي آسيا وإفريقيا ويرتبط بقارة أوروبا طريق البحر الأبيض المتوسط كل هذا أدى قيام عرفت بأنها أقدم الإنساني

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة(الباب الاول)
كتاب

عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة(الباب الاول)

ــ زاهى حواس

صدر 2009م عن الدار المصرية اللبنانية
عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة(الباب الاول)
كتاب

عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة(الباب الاول)

ــ زاهى حواس

صدر 2009م عن الدار المصرية اللبنانية
عن كتاب عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة(الباب الاول):
نبذة عن الكتاب :


خوفو (خووّ-فووّ)، هو اسم الولادة للفرعون المصري القديم، الذي حكم في عهد الأسرة الرابعة من عصر الدولة القديمة، حوالي 2580 قبل الميلاد. يعرف بالتساوي أيضًا بالاسم الهليني خوبوس أو شوبوس (باليونانية: Χέοψ من خلال المؤرخين الإغريقيين ديودورس وهيرودوت)‏.

الفرعون خوفو ثاني ملوك الأسرة الرابعة، الذي تبع الفرعون سنفرو على العرش، والمُرجح أن يكون أبيه. ومن الثابت أن أمه كانت الملكة حتب حرس الموجود قبرها في مقابر الجيزة. يُعزى إليه بناء الهرم الأكبر على هضبة الجيزة لتكون مقبرة له، أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. ولكن لم يتم توثيق جوانب أخرى كثيرة من حكمه.

أرسل البعثات إلى وادي المغارة بسيناء لإحضار الفيروز. حيث وجد اسمه وصورة تمثله وهو يهوي على رأس شخص بدبوس. له تمثال وحيد عثر عليه في أبيدوس من العاج، نقش اسمه على كرسي العرش. طول التمثال خمسة سنتيمترات؛ وهو الآن بالمتحف المصري. حكم طبقاً لبردية (تورين) حوالي ثلاث وعشرين سنة. في عهده بني الهرم الأكبر في الجيزة، وكان أعلى بناء حجري في العالم حتى بناء كتدرائية في عام 1350 ووصل ارتفاعها إلى 160 متر، ولكن هرم خوفو هو أضحم مبنى من صنع الإنسان حتى الآن. أطلق على الهرم اسم (آخت خوفو) بمعنى أفق خوفو، وشيد سنة 2650 ق.م. وقد اشرف على بنائه وزيره ومساعده الأول حم إيونو أو قد تنطق "هامون "وتمثاله موجود بمتحف رومر-بيليسوس]] بهيلدسهايم بشمال ألمانيا.

أسمه وألقابه بالهيروغليفية
بدأ اسم حورس لفرعون في الظهور تاريخيا قبل عصر الأسرات في مصر، وظل هو اللقب الوحيد الذي يتقلده فرعون حتى الأسرة الثانية . ثم أتت عليه ألقاب أخرى بجانبه ابتداء من الأسرة الرابعة حتى أكتملوا فكان لفرعون خمسة ألقاب يتقلدها . منذ الأسرة الرابعة أصبح فرعون يتقلد خمسة ألقاب، يتقلدها عند اعتلائه العرش. تلك الألقاب هي : الاسم الشخصي، و اسم تتويج ، اسم حورس ، و اسم ذهبي و اسم نبتي (الاسم النبتي يحمل لقب ملك مصر العليا والسفلي).


ملوك الأسرة الرابعة:

الملك سنفرو 2575 - 2551ق.م

الملك خوفو 2551 – 2528ق.م

الملك جدف رع 2528 - 2520ق.م

الملك خفرع 2520 - 2494ق.م

الملك با اف رع 2494 –2490ق.م

الملك منقرع 2490 - 2472ق.م

الملك شبسس كاف 2472 – 2467ق.م

الملك جدف بتاح 2467 – 2465 ق.م


ويدخل كتاب عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة في دائرة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات التاريخية؛ حيث يقع كتاب عائلة الملك خوفو تاريخ الأسرة الرابعة ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع ذات الصلة من الجغرافيا والآثار وغيرها من التخصصات الاجتماعية.
الترتيب:

#2K

2 مشاهدة هذا اليوم

#4K

67 مشاهدة هذا الشهر

#73K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 70.
المتجر أماكن الشراء
زاهى حواس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار المصرية اللبنانية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث