📘 ❞ رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار ❝ كتاب ــ كنت أ. كتشن اصدار 1997

الحضارة الفرعونية - 📖 ❞ كتاب رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار ❝ ــ كنت أ. كتشن 📖

█ _ كنت أ كتشن 1997 حصريا كتاب رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2024 والانتصار: نبذةعن الكتاب : يدخل دائرة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات التاريخية؛ حيث يقع ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع ذات الصلة من الجغرافيا والآثار وغيرها التخصصات الاجتماعية رمسيس (حوالي 1303 ق م — يوليو أو أغسطس 1213 م) يُشار إليه أيضًا باسم الأكبر كان الثالث حكام الأسرة التاسعة عشر (حكم 1279 – ينظر أنه الفرعون الأكثر شهرة والأقوى طوال عهد الإمبراطورية سماه خلفائه والحكام اللاحقين له بالجد الأعظم قاد عدة حملات عسكرية إلى بلاد الشام وأعاد السيطرة كنعان كما كذلك جنوبًا النوبة ذهبا معه أثنين أبناءه لوحظ منقوشًا جدران معبد بيت الوالي نصّب وهو سن الرابعة وليًا للعهد قبل والده سيتي الأول يعتقد بأنه جلس العرش أواخر سنوات المراهقة وكما ويعرف حكم مصر الفترة لفترة 67 عاما وشهرين وفقا لكلًا مانيتون والسجلات التاريخية المعاصرة لمصر وقيل عنه قد عاش 99 عام ولكن المُرجح توفي عمر 90 91 فلو أصبح معظم علماء المصريات اليوم لكان تولى 31 استنادًا تاريخ اِرتِقاءُه العَرش موسم الحصاد يوم 27 احتفل بأربعة عيد "سِد" (يُحتفل به لأول مرة بعد ثلاثين عامًا ثم كل ثلاث سنوات) خلال فترة حكمه وبذلك يفوق أي أخر وفاته دفن مقبرة وادي الملوك؛ تم نقل جثته لاحقا الخبيئة الملكية اكتشافه 1881 والآن هي معروضه بالمتحف المصري تركزت الأولى بناء المدن والمعابد والمعالم الأثرية أسس مدينة "بي رمسيس" دلتا النيل كعاصمته الجديدة والقاعدة الرئيسية لحملاته سوريا وقد بنيت هذه المدينة أنقاض أواريس عاصمة الهكسوس عندما الحكم وكانت موقع المعبد الرئيسي لمجموعة معروف أيضا أوزايمنديس المصادر اليونانية ترجمت حرفيًا لجزء اسم تتويج "حقيقة رع العظيمة اختيار رع" عهده تولى وفاة أن أختاره واشركه إدارة الدولة لا يعرف مات لكن يرجح يكون عمره أقل 25 إذ أبًا لطفلين لم يبدأ عهده بنقض معاهدة الصداقة التي عقدها مع الحيثيين بل وجه أهتمامه توطيد فأمر بإنهاء كافة الأعمال غير المُنجزة والتي بدئها كمعبد أبيدوس فكر ذلك استغلال مناجم الصحراء متبعًا سياسة حوالي السنة ذهب بحملة أطراف آسيا لتوطيد النفوذ والإطمئنان الموانئ والمواصلات عاد عامه الخامس هناك معبأً جيوشه للصدام بالحيثيين وكان معركة قادش وذكر بلغ عدد أفراد الجيش 100,000 رجل؛ فكانت قوة هائلة استخدمها لتعزيز الحضارة الفرعونية مجاناً PDF اونلاين وتعرف حضارة القديمة وهي كانت بارزة البحر الأبيض المتوسط ما يُقارب 30 قرنًا الممتدة بين (3100 332 الميلاد) وتميزت بازدهار مجالي الفن والجمال الذي ظهر واضحًا الهندسة المعمارية الأهرامات والتحف المنقوش عليها بالكتابة الهيروغليفية تحت الفراعنة والجدير بالذكر كلمة تُشير البيت الكبير القصر يعيش فيه الملك وفرعون هو الوسيط الآلهة والمصريين سادت أثناء الاحتفالات والمناسبات الدينية الواجب يُشارك بها مختلف فئات شعب المجتمع آنذاك

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار
كتاب

رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار

ــ كنت أ. كتشن

صدر 1997م عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار
كتاب

رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار

ــ كنت أ. كتشن

صدر 1997م عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
عن كتاب رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار:
نبذةعن الكتاب :

يدخل كتاب رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار في دائرة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات التاريخية؛


حيث يقع كتاب رمسيس الثاني فرعون المجد والانتصار ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع ذات الصلة من الجغرافيا والآثار وغيرها من التخصصات الاجتماعية.


رمسيس الثاني (حوالي 1303 ق.م — يوليو أو أغسطس 1213 ق.م) يُشار إليه أيضًا باسم رمسيس الأكبر، كان فرعون الثالث من حكام الأسرة التاسعة عشر (حكم 1279 – 1213 ق.م). ينظر إليه على أنه الفرعون الأكثر شهرة والأقوى طوال عهد الإمبراطورية المصرية. سماه خلفائه والحكام اللاحقين له بالجد الأعظم. قاد رمسيس الثاني عدة حملات عسكرية إلى بلاد الشام وأعاد السيطرة المصرية على كنعان. كما قاد كذلك حملات جنوبًا إلى النوبة حيث ذهبا معه أثنين من أبناءه كما لوحظ منقوشًا على جدران معبد بيت الوالي.

نصّب رمسيس وهو في سن الرابعة عشر وليًا للعهد من قبل والده سيتي الأول. يعتقد بأنه جلس على العرش وهو في أواخر سنوات المراهقة وكما ويعرف بأنه حكم مصر في الفترة من 1279 ق.م إلى 1213 ق.م لفترة 67 عاما، وشهرين، وفقا لكلًا من مانيتون والسجلات التاريخية المعاصرة لمصر. وقيل عنه أنه قد عاش 99 عام، ولكن المُرجح أنه توفي في عمر 90 أو 91. فلو أصبح فرعون في 1279 ق.م كما يعتقد معظم علماء المصريات اليوم، لكان قد تولى العرش في عمر 31 1279 ق.م، استنادًا على تاريخ اِرتِقاءُه العَرش في موسم الحصاد الثالث يوم 27. احتفل رمسيس الثاني بأربعة عشر عيد "سِد" (يُحتفل به لأول مرة بعد ثلاثين عامًا من حكم الفرعون، ثم كل ثلاث سنوات) خلال فترة حكمه، وبذلك يفوق أي فرعون أخر. في وفاته، دفن في مقبرة في وادي الملوك؛ تم نقل جثته لاحقا إلى الخبيئة الملكية حيث تم اكتشافه عام 1881، والآن هي معروضه بالمتحف المصري.

تركزت الفترة الأولى من حكمه على بناء المدن والمعابد والمعالم الأثرية. أسس مدينة "بي رمسيس" في دلتا النيل كعاصمته الجديدة والقاعدة الرئيسية لحملاته إلى سوريا. وقد بنيت هذه المدينة على أنقاض مدينة أواريس عاصمة الهكسوس عندما تولى الحكم، وكانت موقع المعبد الرئيسي لمجموعة. وهو معروف أيضا باسم أوزايمنديس في المصادر اليونانية، ترجمت حرفيًا إلى اليونانية لجزء من اسم تتويج رمسيس، "حقيقة رع العظيمة، اختيار رع".

عهده


تولى رمسيس الحكم بعد وفاة والده سيتي الأول بعد أن كان أختاره وليًا للعهد واشركه معه في إدارة الدولة. لا يعرف عمر رمسيس عندما مات والده، لكن يرجح أن يكون عمره أقل من 25 عام، إذ كان أبًا لطفلين ذهبا معه إلى بلاد النوبة كما لوحظ منقوشًا على جدران معبد بيت الوالي. لم يبدأ رمسيس عهده بنقض معاهدة الصداقة التي عقدها والده مع الحيثيين، بل وجه أهتمامه إلى توطيد حكمه فأمر بإنهاء كافة الأعمال غير المُنجزة والتي قد بدئها والده كمعبد أبيدوس. فكر بعد ذلك في استغلال مناجم الصحراء متبعًا في ذلك سياسة والده. في حوالي السنة الرابعة من عهده، ذهب بحملة إلى أطراف آسيا لتوطيد النفوذ المصري والإطمئنان على الموانئ والمواصلات. عاد بعد ذلك خلال عامه الخامس في الحكم إلى هناك معبأً جيوشه للصدام بالحيثيين وكان ذلك في معركة قادش. وذكر أن خلال عهد رمسيس الثاني، بلغ عدد أفراد الجيش المصري حوالي 100,000 رجل؛ فكانت قوة هائلة استخدمها لتعزيز النفوذ المصري.
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

132 مشاهدة هذا الشهر

#69K

4K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 388.
المتجر أماكن الشراء
كنت أ. كتشن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الهيئة المصرية العامة للكتاب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث